هل تسبب حبوب الاستروجين سرطان الثدى

icon 18 يوليو 2009
icon 1547
هل تسبب حبوب الاستروجين سرطان الثدى
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يعتبر سرطان الثدي نتيجة لعدة عوامل أهمها: 1- أفات متعلقة بالدنا مثل الطفرات الجينية.وقد ارتبط التعرض للأستروجين بالطفرات وبالإضافة إلى الأستروجين ارتبط أيضاً بالأشعة المؤينة. 2- فشل نظام المناعة الذي يقضي عادة على الخباثة في أولها. 3- عامل النمو غير العادي يشير إلى تفاعل بين الخلايا الجذعية والظهارية 4- اختلالات موروثة في جينات تصحيح الدنا. وبالرغم من أن هناك عوامل خطر لوحظت عبر وبائيات المرض ، إلا أن السبب الحقيقي لسرطان الثدي ما زال غير معروفاًوعوامل الخطر الرئيسة هي الجنس والعمر وولادة الأطفال، والهرمونات، والقوت الدهني واستهلاك الكحول والسمنة وعوامل بيئية مثل التدخين والإشعاع. 0 2009-07-18 22:05:31
طاقم الطبي
طاقم الطبي
يعتبر سرطان الثدي نتيجة لعدة عوامل أهمها: 1- أفات متعلقة بالدنا مثل الطفرات الجينية.وقد ارتبط التعرض للأستروجين بالطفرات وبالإضافة إلى الأستروجين ارتبط أيضاً بالأشعة المؤينة. 2- فشل نظام المناعة الذي يقضي عادة على الخباثة في أولها. 3- عامل النمو غير العادي يشير إلى تفاعل بين الخلايا الجذعية والظهارية 4- اختلالات موروثة في جينات تصحيح الدنا. وبالرغم من أن هناك عوامل خطر لوحظت عبر وبائيات المرض ، إلا أن السبب الحقيقي لسرطان الثدي ما زال غير معروفاًوعوامل الخطر الرئيسة هي الجنس والعمر وولادة الأطفال، والهرمونات، والقوت الدهني واستهلاك الكحول والسمنة وعوامل بيئية مثل التدخين والإشعاع.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بهرمونات

سؤال من غير معروف سنة

في هرمونات

هل ايقاف حبوب منع الحمل يؤثر على هرمون الاستروجين ؟ وهل نقص هذا الهرمون الى ضمور الثدي ؟وكيف يتم تعوض...

سيدتى ان الاستروجين هو الهرمون المسؤؤل على نمو وجمال التدى ولكن عليك توخى الحر لانه ممكن يسبب سرطان التدى وهناك العديد من الطرق العلاجيه و الغير جراحيه التى نعطيها للسيده لتكبير التدى

سؤال من أنثى سنة

في هرمونات

شاع استخدام حليب الصويا لرفع هرمون الاستروجين فهل له أضرار جانبية؟

تحتوي حبوب الصويا وحليب الصويا على نسبة عالية من الإيسوفلافونويد (بالإنجليزية: Isoflavones) وهي مركبات نباتية تشبه في تأثيرها مفعول هرمون الإستروجين في الجسم ولكن بنسبة أقل، لذلك يعتقد أن تناول حبوب الصويا أو شرب حليب الصويا يساهم في التخفيف من أعراض انقطاع الطمث، ولكن في الحقيقة لم يثبت هذا التأثير لحليب الصويا حتى الآن.

 

أما بالنسبة للآثار الجانبية لحليب الصويا فقد تتضمن الآتي:

  • اضطراب المعدة.
  • الغثيان.
  • التعارض مع أدوية علاج اضطرابات الغدة الدرقية.
  • الإمساك.
  • النفخة والغازات.

أنصحك في جميع الأحوال بالاعتدال في استهلاك حبوب الصويا أو حليب الصويا لتجنب هذه الآثار الجانبية، وفي حال المعاناة من مشكلة في الهرمونات الأنثوية أنصحك بمراجعة طبيب مختص لتحديد طرق العلاج المناسبة.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في هرمونات

ما اسباب ظهور حبوب حول حلمة الصدر الايسر ولايوجد بها الم مع العلم بان عندي هرمون الحليب مرتفع ولم انجب...

بالنسبه الى تاخر الحمل انصحك بمراجعه اخصائي عقم واخصاب لاجراء الفحوصات الهرمونيه الازمه زكذلك تصوير بجهاز الموجات الفوق صوتيه لفحص المبايض والرحم واذا استدعى الامر لاجراء صوره اشعه ملونه للرحم وقنوات فالوب. وعلى الزوج ايضاً اجراء تحليل للسائل المنوي. اما بالنسبه الى الحبوب على الثدي فانصحك بمراجعه اخصائي جراحه لاجراء فحص شامل للثدي لمعرفه نوع هذه الحبوب واعطائك العلاج المناسب.

سؤال من أنثى سنة

في هرمونات

هل نقص هرمون ال fsh يتسبب في صغر الثديين

لهذا الهرمون تأثير كبير على كل من الذكر والانثى فإذا أعطي للأنثى ينمى جراب دوغراف الابتدائي قبيل النضج وخلال النصف الأول من الدورة الشهرية. وفي الذكور ينمي الابتليوم الخلايا المذكرة في أنابيب الخصية لتؤدي دورها في إعطاء الحيوانات المنوية. أما خلايا لايدغ والتي تنتج التستوسترون والتي تدار من قبل هرمون الذكور.، وهناك رأي أن هذان الهرمونان يشتركان معا في إدارة هذه الخلايا. وإذا أعطي هرمون الحيوانات المنوية المأخوذ من الفص النخامي البشري أو المأخوذ من بول الإمرأة بعد سن اليأس إلى إمرأة فاقدة الطمث من قصور نخامي ثم اتبع بالهرمون الذكور المأخوذ من الامرأة الحامل يمكن أن يعاد الطمث، وبالتالي تنظيم الدورة الشهرية. وهناك تبدلات فارماكولوجية عديدة لهذا الهرمون. وليس لهذا الهرمون تأثير مباشر على حجم الثديين.

سؤال من ذكر سنة

في هرمونات

ما سبب ارتفاع هرمون الحليب و الاستروجين اذا كان مصاحب لنو الشعر عند النساء في منطقة الوجه و الصدر وما...

لا افهم السؤال بالضبط ولكن ارتفاع هرمون الحليب ينتج عن زيادة افراز الغدة النخامية لهذا الهرمون وقد يكون السبب وجود تضخم في هذه الغدة او قد ينتج عن توتر عصبي او ارضعاع الطفل وهرمون الاستروجين يزيد عند وجود اضطراب في التبويض بحيث يفرز المبيض كميات كبيرة من هذا الهرمون ولا توجد علاقة بين هذه الهرمونات وزيادة الشعر في الوجه وانما يزيد الشعر عند السيدات في حال وجود تكيس على المبايض مما يؤدي الى اضطراب الهرمونات مع افراز كميات زائدة من هرمون التستوستيرون (هرمون الذكورة) لذا انصح بعمل تحليل شامل للهرمونات لمعرفة مكان الاضطراب وعلاجه

سؤال من أنثى سنة

في هرمونات

هل علاج الهرمونات له تأثير على الانجاب بعد ذلك بما في ذلك استخدام حبوب منع الحمل؟

ليس لها تاثير او عواقب على الانجاب في المستقبل. وبالنسبه الى حبوب منع الحمل فبعد التوقف عن اخذها حتى لو تم تناولها لمده سنين تعود الخصوبه الى حالتها الطبيعيه فورا" بعد التوقف، وعادة" خلال ايام ، ولكن بعض النساء قد تعود الخصوبه او يتم الحمل بعد بضع اسابيع الى ثلاث اشهر من التوقف.

سؤال من ذكر سنة

في هرمونات

فى حالة نقص هرمون التستوستيرون فماذا ينصح من التقرير الطبى؟وما هى الادوات الغذائية التى تزيد من انتاج هذا الهرمون؟وما تاثير...

"لتستوسترون هو الهرمون الجنسي المذكر وهو المسؤول عن نمو وتطور الأعضاء التناسلية الثانوية والصفات الجنسية عند الذكور. من هذه الصفات شعر الرأس، عمق الصوت، نمو القضيب، والبروستات، والحويصلات المنوية. وربما كان تأثيره في استقلاب البروتينات الإيجابي أهم من تأثيره الجنسي المذكر لأهميته في بناء الخلية والعضوية والنسج. ويمكن زيادة مستوى التستوستيرون بواسطة الرياضة، والتغذية الصحيحة والمقويات الجنسية المعروفة، وعموما بالحفاظ على صحة جيدة. وفي حال وجود مشكلة يجب مراجعة الطبيب لاجراء فحص لمستوى الهرمون واعطاء الدواءالمناسب لزيادة كميته بالجسم.

سؤال من ذكر سنة

في هرمونات

اذاكان هرمون اف اس اتش وهرمون ال اتش عالى هل هناك علاج للانزاله وما هوالعلاج فى اسرع وقت ممكن

ليس هناك علاج لارتفاع هرمون ال \"اف،اس،اتش\" . ولكن عليك اعاده الفحص في ثالث يوم الدوره للتاكد من ارتفاعه وكذلك انصحك بمراجعه اخصائي نسائيه لاجراء فحوصات الهرمونيه اللازمه وكذلك تصوير بجهازالموجات الفوق صوتيه للمبايض لمتابعه حالتك

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً