مافائدة استعمال زيت الزيتون بالنسبة لمرضى السكر
أجاب عن السؤال
الدكتور علي عبدالرحيم الابراهيمأجاب عن السؤال
الدكتور علي عبدالرحيم الابراهيمأجاب عن السؤال
الدكتور علي عبدالرحيم الابراهيمأجاب عن السؤال
الدكتور علي عبدالرحيم الابراهيمأجاب عن السؤال
الدكتور علي عبدالرحيم الابراهيمإن انخفاض نسبة السكر في الدم يعني أن قراءة الجلوكوز في الدم أقل من 70 مغ/دسل، ويعتبر انخفاض السكر في الدم من الحالات الشائعة التي تصيب مرضى السكري من النوع الأول والثاني خاصة الذين يتلقون العلاج بالأنسولين. ويوجد بعض عوامل الخطورة التي تزيد من فرصة الإصابة بانخفاض السكر في الدم ومنها:
وعلى الرغم من أن الأنسولين يعتبر من أكثر أسباب انخفاض السكر في الدم شيوعاً، إلا أنه يوجد أدوية أخرى لمرض السكري تعمل على تحفيز إفراز الأنسولين من البنكرياس تسبب انخفاض السكر في الدم ومن هذه الأدوية:
وقد يتم تقسيم أسباب انخفاض السكر في الدم حسب الإصابة بمرض السكري أو عدم الإصابة به، أو حسب ارتباط نسبة السكر في الدم مع توقيت تناول الوجبات ولكن من أسباب انخفاض السكر في الدم بشكل عام ما يلي:
ويمكن الوقاية من انخفاض السكر في الدم من خلال اتباع النصائح التالية:
للمزيد:
أجاب عن السؤال
الدكتورة الصيدلانية رناد مرادأجاب عن السؤال
الدكتور علي عبدالرحيم الابراهيمآخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين
أجاب عن السؤال
طاقم الطبينخبة من الاطباء المتخصصين للاجابة على استفسارك
خلال 48 ساعة
تحدث مع طبيب الآن أدخل سؤالكاجريت تحليل سكر وطلع السكر التراكمي وسكر الدم الصائم هل هي بحدود الطبيعي
أجاب عن السؤال
د. عمر مبروك السريحينحماتي عمرها ٧٠ اصيبت بغيبوبة بسبب نقص السكر وعلى الرغم من اجراء الاسعافات الاولية في المستشفى لازالت في غيبوبة حتى الان ٤ ايام على الرغم من ان العلامات الحيوية سليمة والاشعة المقطعية على المخ والرنين لم يظهر اي جلطات او نزيف داخلي ما سبب استمرار الغيبوبة وهل في اي اجراء طبي اخر يجب عمله الان
أجاب عن السؤال
أخصائي تغذية احمد حمادتم اعطاءه حقن انسولين ل مدة مؤقتة ف طلب مني اعمل جدول ل مدة ٣ ايام عن نسب السكري قبل الوجبات ما هو الوقت المثالي ل حساب سكري المنزلي قبل الوجبات و بعدها
أجاب عن السؤال
د. عمر مبروك السريحيناعاني من السكري واشكو الم باعصاب ساقي هل له علاقة
أجاب عن السؤال
الدكتور الصيدلاني صدام علي ...الاحظ عطش من المعتاد وعند شرب اي شي يحتوي علا الكافيين يدر البول عندي بشكل كبير تقريبا ٣ ٥مرات في الساعه مع العلم انه اذا ماشربت شي فيه كافيين ماتحصل هاذي الاعراض خاصتا ادرار البول الاستشاره كتالي هل هاذي اعراض سكري محتمل او شي طبيعي يسببه الكافيين مع العلم ٢١ومافي احد من اقاربي فيه سكري
أجاب عن السؤال
استشاري التغذية عمرو ابو ...
هل ترغب في الحصول على
استشارة طبية مع طبيب
عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية