عندي مرض السكري حوالي 4سنوات ناكل الدواء باستمرار ولكن دائما يكون طالع من 2 الى 3 ومافوق افدني بالحل سريع وشكرا لكم وجزاكم الله خيرا
أجاب عن السؤال
د. محمد بشير محمدأجاب عن السؤال
د. محمد بشير محمدأجاب عن السؤال
طاقم الطبيأجاب عن السؤال
طاقم الطبيأجاب عن السؤال
د. محمد بشير محمدأجاب عن السؤال
طاقم الطبيأجاب عن السؤال
د. محمد بشير محمدآخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين
بما أن المتقدم ذكر أنه مصاب منذ الولادة أو منذ سن مبكرة جداً، فغالباً هو مصاب بالسكري من النوع الأول، وهو مرض مناعي ذاتي، وفيما يلي توضيح لفرص انتقال المرض للأبناء:
على عكس أمراض مثل الأنيميا المنجلية أو الثلاسيميا، السكري ليس مرضاً جينياً متنحياً بحيث يكون الطفل حاملاً له ثم ينقله لأبنائه دون أن يصاب هو به، ففي مرض السكري يرث الطفل استعداداً جينياً أو عوامل خطر، ولكن الإصابة الفعلية غالباً ما تحتاج لمحفزات بيئية مثل فيروسات معينة أو عوامل مناعية لتنشيط المرض.
أجاب عن السؤال
الصيدلاني عبدالرحيم محمد الباشانخبة من الاطباء المتخصصين للاجابة على استفسارك
خلال 48 ساعة
تحدث مع طبيب الآن أدخل سؤالكاجريت تحليل سكر وطلع السكر التراكمي وسكر الدم الصائم هل هي بحدود الطبيعي
أجاب عن السؤال
د. عمر مبروك السريحينحماتي عمرها ٧٠ اصيبت بغيبوبة بسبب نقص السكر وعلى الرغم من اجراء الاسعافات الاولية في المستشفى لازالت في غيبوبة حتى الان ٤ ايام على الرغم من ان العلامات الحيوية سليمة والاشعة المقطعية على المخ والرنين لم يظهر اي جلطات او نزيف داخلي ما سبب استمرار الغيبوبة وهل في اي اجراء طبي اخر يجب عمله الان
أجاب عن السؤال
أخصائي تغذية احمد حمادمريض سكر نوع ثاني الطيب كتب لي انسولين غلارجين لكن السكر مرتفع وسكر الصايم عندي مرتفع فوق ال ال يومي لان اخد انسولين وجبات السكر منتظم بعد الااكل لكن الصايم يكون مرتفع فوق ال
أجاب عن السؤال
د. عمر مبروك السريحينتم اعطاءه حقن انسولين ل مدة مؤقتة ف طلب مني اعمل جدول ل مدة ٣ ايام عن نسب السكري قبل الوجبات ما هو الوقت المثالي ل حساب سكري المنزلي قبل الوجبات و بعدها
أجاب عن السؤال
د. عمر مبروك السريحيناعاني من السكري واشكو الم باعصاب ساقي هل له علاقة
أجاب عن السؤال
الدكتور الصيدلاني صدام علي ...
هل ترغب في الحصول على
استشارة طبية مع طبيب
عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية