هل يوجد علاج لمرض السكر عند طفل عمرة سنوات

هل يوجد علاج لمرض السكر عند طفل عمرة سنوات
icon 24 ديسمبر 2010
icon 574
هل يوجد علاج لمرض السكر عند طفل عمرة 8 سنوات .

إجابات الأطباء على السؤال (1)

اكيد يوجد ولاكن عليك عرضه على الطبيب لمعرفة وضعه بالكامل من خلال فحوصاته ولوضع العلاج اللازم 1 2011-01-03 07:18:22
طاقم الطبي
طاقم الطبي
اكيد يوجد ولاكن عليك عرضه على الطبيب لمعرفة وضعه بالكامل من خلال فحوصاته ولوضع العلاج اللازم

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من أنثى سنة 35

في مرض السكري

هل يوجد اعراض خفية لمرض السكري

في الواقع يوجد أعراض خفية لمرض السكري تنذر الشخص مبكراً بوقوع خلل، ما يجدر ذكره أن أعراض مرض السكري من النوع الأول قد تظهر بشكل مفاجئ بغضون أيام وحتى أسابيع قليلة، أما مرض السكري من النوع الثاني لا يتطور فجأة بل بشكل تدريجي ويمر كل مريض بمرحلة ما قبل السكري أو مقدمات السكري (بالإنجليزية: Prediabetes) والتي تتميز بهذه الأعراض الخفية.

ومن أهم الأعراض الخفية لمرض السكري ما يلي:

  • زيادة عدد مرات التبول.

فعند ازدياد مستويات السكر تحاول الكلى التخلص من كميات السكر هذه بزيادة فلترة الدم، ويؤدي ذلك إلى زيادة عدد مرات تبول الشخص لأكثر من 7 مرات يومياً وخصوصاً في الليل.

  • العطش أكثر من المعتاد.

وذلك لأن زيادة عدد مرات التبول بصورة غير طبيعية يؤدي إلى فقد الجسم للسوائل، وعلى المدى الطويل قد يسبب ذلك جفافاً يدفع الشعور للشعور بالعطش أكثر من المعتاد.

  • الشعور الدائم بالجوع.

تحصل الخلايا على غذائها من خلال الجلوكوز الذي ينتجه الجهاز الهضمي بعد تكسير السكر، ولكن في حالة مرض السكري لا يدخل ما يكفي من الجلوكوز إلى الخلايا لعدم إنتاج كميات كافية من الإنسولين، ما يؤدي إلى تراكم السكر في الدم والشعور الدائم بالجوع حتى لو تناول الشخص الطعام.

  • الشعور بالتعب غير المبرر.

نتيجة أخرى لعدم دخول الجلوكوز إلى الخلايا هو الشعور بالتعب غير المبرر، فعندما لا تحصل الخلايا على غذائها لن تكون قادرة على القيام بكافة وظائفها وعملياتها الحيوية على أكبر وجه.

  • عدم التئام الجروح بسرعة.

يؤدي ارتفاع مستويات السكر في الدم إلى التسبب بتلف في الأعصاب والأوعية الدموية مما يعيق دوران الدم، وبهذا فإن حتى أصغر الجروح والندب قد تستغرق أسابيع وحتى أشهر لتشفى.

ومن المهم جداً مراجعة الطبيب في حال ملاحظة تكرار أي من الأعراض السابقة، فالتشخيص المبكر لمرض السكري أو ما قبل السكري يساهم بشكل كبير في التحكم بمستويات السكر في الدم منذ البداية.

للمزيد: 

تشخيص مرض السكري وما قبل السكري

           نصائح تساهم في الوقاية من مرض السكري

سؤال من ذكر

في مرض السكري

طفله تبلغ سنين مصابه بالسكري والان تتناول حقن الانسولين و يؤثر على الحله النفسيه للطفله فهل يوجد علاج نهائي لمرض السكر في العمر الرد بشكل

لا علاج نهائي لمرض السكر حتى الان والحالة النفسية للاهل عادة تنعكس على الطفل لذلك يجب إظهار محاسن العلاج للطفل وتعويده على ذلك من الممكن ان تسألو طبيب الاطفال عن امكانية تركيب مضخة الانسولين

سؤال من ذكر

في مرض السكري

هل يوجد علاج لمرض السكر

أعراض مرض السكر كثيره أهمها العطش كثرة ادرار البول زيادةاﻻقبال علي الطعام الجوع أحيانا حكه في الجلد ضعف عام كسل وخمول التبول في الليل عدم القدرة علي التركيز نسيان اذا هذه الاعراض موجودة عليك مراجعة اختصاصي امراض باطنية او غدد صماء

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

5 USD فقط

ابدأ الان ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً