هل شده الانفعال والغضب والعصبيه تجلب السكر والضغط

icon 24 يونيو 2014
icon 7891
هل شده الانفعال والغضب والعصبيه تجلب السكر والضغط
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لا هناك عوامل اخرى كثيرة اكثر اهمية 0 2014-07-01 03:04:39
الدكتور يزن علي خليف
الدكتور يزن علي خليف
الغدد الصماء
لا هناك عوامل اخرى كثيرة اكثر اهمية

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بمرض السكري

سؤال من أنثى سنة 27

في مرض السكري

هل من علامات السكري الجوع المفرط؟

من أصعب الأمور التي يتعرض لها مريض السكري عند محاولة التعايش مع المرض هو الشعور بالجوع المفرط (بالإنجليزية: Polyphagia) بشكل مستمر، حيث يشعر الأشخاص المصابون بالسكري بالجوع المفرط نتيجة عدم دخول الجلوكوز إلى الخلايا ليتم تحويلها إلى طاقة، فتبقى نسبة السكر في الدم مرتفعة بسبب انخفاض مستويات الإنسولين أو مقاومة الخلايا للإنسولين، فتعطي الخلايا إشارات للدماغ بحاجتها للطاقة والاستمرار في تناول المزيد من الطعام حتى تتمكن من الحصول على الجلوكوز الذي تحتاجه.

من الجدير بالذكر أن الجوع المفرط الناتج عن مرض السكري لا يزول بتناول الطعام، وبالتالي ترتفع نسبة السكر في الدم، وتصبح الرغبة الشديدة في تناول المزيد من الطعام أقوى.

يبدأ مريض السكري بالشعور بالجوع عندما يصل مستوى السكر في الدم إلى 250 مجم / ديسيلتر، وكلما طالت مدة بقائه أعلى من هذا المستوى ستصبح الرغبة في تناول الطعام أقوى إلى حد الشعور بالنهم.

وأما بالنسبة إلى كيفية السيطرة على الجوع عند مرضى السكري، فإنه يمكن لمريض السكري السيطرة على الشعور بالجوع المفرط من خلال ضبط مستويات السكر في الدم لديه، ويكون ذلك عن طريق ما يلي:

  • تناول الأدوية المحددة من قبل الطبيب بشكل منتظم.
  • اتباع حمية غذائية مناسبة.
  • ممارسة التمارين الرياضية كالمشي لمدة نصف ساعة يومياً.

ويجب العلم أيضاً أنه من الضروري أيضاً مراقبة مستويات السكر في الدم بشكل مستمر للوقاية من أية مضاعفات قد تحدث.

اقرأ أيضاً:

سؤال من ذكر سنة

في مرض السكري

دكتور هل التغلب على حالة الجوع او عدم ترك المصاب بسكري2 يشعر بأي جوع او فراغ في المعده من الطعام...

مريض السكر بحاجة للالتزام بنظام غذائي و دوائي مناسب, و لا يعني ذلك تركه ساعات طويلة بدون طعام , بل يجب توزيع الكميات اللازمة من الطعام للمريض على عدة وجبات . و بهذا يحافظ المريض على مستويات طبيعية للسكر في الدم. باختصار الحمية الغذائية لا تعني الجوع باي حال من الاحوال.

سؤال من ذكر سنة

في مرض السكري

ما هو الحل لارتفاع السكر لامي البالغة من العمر50 سنة حيث تعاني من الآم السكر والشعور بالتعب دائما والنوم وارتفاع...

أرجو الإجابة على الأسئلة التالية لكي أحاول مساعدة والدتك ما هو وزن والدتك ما هي جرعة الانسولين التي تاخذها وهل هي جرعة وحيدة او عدة جرعات وما هي اوقات اخذ الجرعات هل تتناول ادوية اخرى خافضة او منظمة للسكر ما هي؟ ما هي مواقيت تناول الطعام ما هي نوعية الاطعمة التي تتناولها وكم وجبة تتناول يومياً ما هي مواعيد الاستيقاظ والنوم هل تقوم باي عمل بانتظار ردودك مع تحياتي وتمنياتنا لكم بالهدوء والامان

سؤال من أنثى سنة

في مرض السكري

هل العصبيه والتوتر يؤثرو علي السكر بشكل سلبي يعني ممكن يرفعو السكر الي اعلي من 500

عند حدوث الضغط العصبى و التوتر يفرز الجسم مواد منها هرمونات مثل الأدرينالين تؤدى الى معاكسة عمل الأنسولين بالجسم كما أنها تؤدى الى زيادة انتاج السكر من الكبد و بالتالى يزيد معدل السكر بالدم. يختلف معدل الزيادة على حسب وقت و مدة التوتو و نوع السكر و العلاج.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه