هل البنجر (الشمندر) يرفع السكري

icon 19 أبريل 2014
icon 34273
هل البنجر (الشمندر) يرفع السكري

إجابات الأطباء على السؤال (1)

بالتاكيد ولكن لامانع من تناول كميات قليلة و معتدلة 5 2014-04-22 20:08:01
الدكتور يزن علي خليف
الدكتور يزن علي خليف
الغدد الصماء
بالتاكيد ولكن لامانع من تناول كميات قليلة و معتدلة

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من ذكر سنة 20

في مرض السكري

هل التمر يرفع السكر

يتسائل العديد من الأشخاص حول نسبة السكر في التمر و هل التمر يرفع السكر، وكم حبة تمر يسمح بها لمريض السكري في رمضان. وتأتي هذه التساؤلات نتيجة فوائد التمر لمرضى السكري، ولكن تأثير التمر على السكر قد يشكل مصدر قلق لمرضى السكري.

ويعتبر التمر مصدر طبيعي للسكر الذي يوجد في الفاكهة أي الفركتوز، وتحتوي كل حبة من التمر 67 سعرة حرارية و18 جرام من الكربوهيدرات أي أن التمر يرفع السكر ولكن يجب العلم أن المؤشر الجلايسيمي للتمر منخفض، حيث أن المؤشر الجلايسيمي يعتبر مقياس تأثير الكربوهيدرات على مستويات السكر في الدم. وبما أن المؤشر الجلايسمي للتمر منخفض فهذا يعني أن إجابة سؤال هل التمر يرفع السكر في الدم هي نعم ولكن بشكل أقل، وهذا يجعل التمر خيار آمن لمرضى السكر ولكن بشرط استهلاك التمر باعتدال أي بمقدار حبة إلى حبتين.

ولقد تبينت إجابة سؤال هل التمر يرفع السكر من خلال العديد من الدراسات والأبحاث ومنها دراسة تأثير تناول 15 جرام من الكربوهيدرات على السكر في الدم، حيث قد تبين عدم التأثير على مستويات السكر في الدم بعد 30 أو 60 أو 120 دقيقة من تناول التمر.

ويجب العلم أنه لا يوجد دراسات علمية كافية تثبت كم حبة تمر يسمح بها لمريض السكري في رمضان، ولكن يفضل عدم تجاوز مريض السكري تناول 3 حبات من التمر يومياً.

للمزيد:

سؤال من ذكر

في مرض السكري

اعلم ان الحمص والفلافل يرفع مستوى السكر في الدم بشكل رهيب ولكن الحمص غير المطحون البليلة يرفع السكري هل التونا والفول المعلب يرفع السكري هل

ابتعد عن المقالي وكل كل شئ باعتدال وابتعد عن المشروبات الغازية ونابلس مشهورة في الكنافة ابتعد عنها وابتعد عن البلح والعنب والتين والمانجا هذه الفواكه ترفع مستوى السكر في الدم

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

5 USD فقط

ابدأ الان ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً