هل إكثار الطفل من الحلويات يؤثر على صحته من ناحية أنه قد يسبب له مرض السكر وما الحل لمنعه منها في حالة الخطر علما ان العمر 4سنوات

icon 25 ديسمبر 2013
icon 414
هل إكثار الطفل من الحلويات يؤثر على صحته من ناحية أنه قد يسبب له مرض السكر وما الحل لمنعه منها في حالة الخطر علما ان العمر 4سنوات

إجابات الأطباء على السؤال (1)

من الصحي ان يعتاد الطفل على اكل كميات قليلة او معتدلة من الحلويات والاكثار هو امر سيء في كل انواع الطعام ولكل الاعمار 1 2014-01-21 20:52:34
الدكتور يزن علي خليف
الدكتور يزن علي خليف
الغدد الصماء
من الصحي ان يعتاد الطفل على اكل كميات قليلة او معتدلة من الحلويات والاكثار هو امر سيء في كل انواع الطعام ولكل الاعمار

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من ذكر سنة 40

في مرض السكري

ما هو العمر يسبب مرض السكري عند الاطفال

ارتفعت معدلات الإصابة بمرض السكري في السنوات الأخيرة بين فئة الشباب، ولكن الكشف المبكر عن مرض السكري وتقديم العلاج المناسب في الأطفال والمراهقين يساعد في تحسين الصحة العامة وإدارة مستويات السكري والوقاية من تطور المضاعفات. وإن معدلات الإصابة بمرض السكري من النوع الأول ترتفع كل عام بنسبة تبلغ 1.8%، بينما معدلات الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني ترتفع كل عام بنسبة تبلغ 4.8% تقريباً.

تجدر الإشارة إلى وجود نوعين رئيسيين من مرض السكري هما النوع الأول والثاني، وعلى الرغم من أن النوع الأول أكثر شيوعاً بين فئة الأطفال والشباب إلا أنه يمكن أن يصاب الأطفال والمراهقين بكلا النوعين من مرض السكري.

وقد كان مرض السكري من النوع الأول يسمى سكري الأطفال الذي يتطور نتيجة عدم إنتاج البنكرياس هرمون الأنسولين، مما يسبب ارتفاع مستويات السكر في الدم نتيجة عدم وجود كمية كافية للأنسولين تسمح للسكر بدخول الخلايا. وقد يصاب الأشخاص بمرض السكري من النوع الأول في أي عمر من الطفولة وحتى البلوغ، وإن متوسط عمر الأشخاص عند تشخيص مرض السكري النوع الأول هو 13 سنة، وإن معظم الحالات التي تم تشخيصها في مرض السكري من النوع الأول بين 4- 6 سنوات أو خلال سن البلوغ  بين 10-14 سنة.

وأما بالنسبة لمرض السكري من النوع الثاني فهو أقل شيوعاً عن الأطفال، وفي هذا النوع تزداد فرصة الإصابة مع التقدم في السن إلا أن احتمالية تطوره عند الأطفال لا تزال موجودة. وقد يصاب الأطفال بمرض السكري من النوع الثاني خاصة مع زيادة معدلات السمنة للأطفال والمراهقين بين سن 2-19 سنة تقريباً.

للمزيد:

سؤال من أنثى

في مرض السكري

ظهر مرض السكري عند امي مفاجاة دون سابق انذار ولم تشتكي من اي شيء قبل والحمدلله لا تشعر بالاعراض المعروفة للسكري الرجفة والزغللة اى انها

للاطمئنان على صحة والدتك يجب زيارة اختصاصي السكري لوضع برامج لمتابعة العلاج والاشراف عليه، فالقضية ليست مزحة ، والوقاية خير من العلاج، راجعي سكري في القاموس.

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

ابدأ الان ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً