هل استخدام الارطه الحمراء مطحونة وقشر الرمان مطحون له فائدة لعلاج مرض السكر عند الاطفال ؟ وشكر

icon 16 سبتمبر 2011
icon 1284
هل استخدام الارطه الحمراء مطحونة وقشر الرمان مطحون له فائدة لعلاج مرض السكر عند الاطفال ؟ وشكر

إجابات الأطباء على السؤال (1)

السكري عند الأطفال في الغالبية العظمى من الحالات ينتج عن توقف البانكرياس عن انتاج هرمون الانسولين وهو هرمون ضروري للبقاء على الحياة ، وعند التشخيص يبدأ العلاج باستخدام انسولين من مصدر خارجي ، أي عن طريق الحقن، ولا يمكن إعطاؤه عن طريق الفم لأن تركيبته تتحطم بسبب الحمض الموجود في المعدة. لذلك فإن العلاج الوحيد للسكري عند الأطفال هو الإنسولين ، وأنصحك بعدم تجريب أية علاجات أخرى لأن ذلك سيعرض الطفل لخطورة كبيرة. تحياتي 0 2011-09-18 08:14:13
طاقم الطبي
طاقم الطبي
السكري عند الأطفال في الغالبية العظمى من الحالات ينتج عن توقف البانكرياس عن انتاج هرمون الانسولين وهو هرمون ضروري للبقاء على الحياة ، وعند التشخيص يبدأ العلاج باستخدام انسولين من مصدر خارجي ، أي عن طريق الحقن، ولا يمكن إعطاؤه عن طريق الفم لأن تركيبته تتحطم بسبب الحمض الموجود في المعدة. لذلك فإن العلاج الوحيد للسكري عند الأطفال هو الإنسولين ، وأنصحك بعدم تجريب أية علاجات أخرى لأن ذلك سيعرض الطفل لخطورة كبيرة. تحياتي

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من ذكر سنة 45

في مرض السكري

ما هي فوائد الرمان للسكري اي هل يساعد في السيطرة على مستويات السكر في الدم

تعتبر فاكهة الرمان من أكثر أنواع الفاكهة الغنية بمضادات الأكسدة، والتي تعتبر من أهم المكونات التي لها دور في مكافحة الأمراض التي تسببها الجذور الحرة وبعض الأمراض المزمنة مثل مرض السكري.

وقد تشمل فوائد الرمان للسكري العديد من الجوانب المهمة ومنها ما يلي:

  • العمل على تحسين حساسية الأنسولين في الجسم، مما يساهم في تحسين استجابة الجسم والسيطرة على مستويات السكر في الدم.
  • العمل على التخفيف من الأعراض المختلفة التي قد تتطور نتيجة ارتفاع نسبة السكر في الدم، خاصة ألم العضلات والتعب الشديد حيث يزود الرمان الجسم بمضادات الأكسدة المختلفة خاصة الفلافونويد.
  • العمل على خفض مستويات الكوليسترول والدهون الضارة في الدم، مما يمنع من تطور أي من مضاعفات مرض السكري المرتبطة بالقلب.
  • العمل على توفير مصدر غذائي ذات مؤشر جلايسيمي منخفض حيث أن المؤشر الجلايسيمي للرمان يساوي 18، وهذا يعني كمية الكربوهيدرات في الأطعمة حسب كيفية تغيير مستويات السكر في الدم. وعلى هذا فإن الرمان يعتبر ذات مؤشر منخفض أي أنه يتم هضمه ببطء ولا يسبب ارتفاع في نسبة السكر في الدم.
  • العمل على تزويد الجسم بالمركبات الفينولية التي لها دور في دعم عملية خفض الوزن.
  • العمل على تزويد الجسم بالألياف مما يساهم في تنظيم الشهية والشعور بالجوع، وهذا بدوره يساهم في تنظيم مستويات السكر في الدم.

ينصح مرضى السكري باستهلاك الرمان ضمن النظام الغذائي المتبع بشكل معتدل وتجنب المبالغة في استهلاكه، مع ضرورة مراعاة مراقبة قراءات السكر في الدم والسكر التراكمي لمنع تطور أي مضاعفات وتقييم تأثير تناول الرمان على مستويات السكر ومرض السكري بشكل عام.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة 32

في مرض السكري

هل تبحثون عن دواء لعلاج مرض السكري

للأسف لا يوجد علاج تام لمرض السكري بنوعيه الأول والثاني حتى الآن، ولكن يوجد بعض الطرق التي لا زالت تحت الأبحاث والدراسات التي قد تعالج مرض السكري، منها:

لحسن الحظ، يوجد بعض الأدوية والطرق المنزلية التي تساعد في السيطرة على المرض ومنع تطوره، والوقاية من مضاعفاته. ومن الطرق الأساسية للسيطرة على مرض السكري ما يلي:

  • تناول الأدوية بانتظام وفي أوقاتها المحددة.
  • اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن، وغني بالألياف، وتجنب الأطعمة السكرية، والغنية بالدهون، والملح.
  • ممارسة التمارين الرياضية بانتظام.
  • الحفاظ على وزن مثالي وصحي.

أما عن العلاجات الدوائية لمرض السكري، فهي عديدة وسنذكر منها، على سبيل الطرح لا الحصر، ما يلي:

  • الأنسولين، وهو الدواء الأساسي في علاج النوع الأول من مرض السكري، ويمكن أيضاً استخدامه في علاج السكري النوع الثاني، ولكن في الحالات المتقدمة منه.
  • مجموعة السلفونيليوريا، مثل دواء الجليبيورايد.
  • مجموعة الثيازوليدينديون، مثل دواء البيوجليتازون.
  • دواء الميتفورمين، وهو الدواء الشائع استخدامه.
  • مثبطات ألفا غلوكوزيداز، مثل دواء الأكاربوز.
  • مثبطات 4- ثنائي ببتيديل الببتيداز، مثل دواء السيتاجليبتين، والليناجليبتين.
  • الببتيدات الشبيهة بالجلوكاجون، مثل دواء الليراجلوتايد.

اقرأ أيضاً:

سؤال من ذكر

في مرض السكري

هل ورق شجر الزيتون لها فائدة لعلاج مرض السكر عن الاطفال و

ليس هناك معرفة بمدى تأثيره على الأطفال، وليس هناك دراسات عن التأثيرات العكسية! استعمالات أوراق و زيت الزيتون • مكافحة الإصابة بالأمراض المختلفة. • مفيد لعلاج مرضى السكري. • مفيد لحالات ارتفاع ضغط الدم. • لخفض مستوى الكلويسترول المرتفع فى الدم. بالإضافة لذلك فقد كشفت دراسة أن الأوليوربين الموجود فى زيت الزيتون، يمنع أكسدة البروتين الدهني المنخفض (LDL) أو الكوليسترول الضار.
حيث أن تأكسد (LDL) يعتبر واحد من سلسلة من الأشياء التي إذا لم يتم فحصها ومراجعتها فإنها قد تقود إلى تطور أمراض القلب.
وهذه الحقائق مع بعضها تدعم أساسا محتملا وهو أن المستخدمين لنظام الأكل المتبع في البحر الأبيض المتوسط يقللون كثيرا من مخاطر تطور أمراض تصلب الشرايين لديهم بتناولهم لزيت الزيتون.
 وتستخدم مستخلصات أوراق الزيتون في التجارب لخفض نسبة السكر في الدم في الحيوانات المصابة بالسكر. ولسوء الحظ فإن هذه التجارب لم يتم إعادة إجراءها على الإنسان، ولذلك فإنه لا توجد خلاصة يمكن الاعتماد عليها من هذه التجارب الدراسية التي أجريت على الحيوان بخصوص علاج مرض السكري. الجرعة
المقدار الذي يمكن أن يتناوله الإنسان من أوراق الزيتون غير محدد. ولكن لعمل شاي من أوراق الزيتون يجب نقع ملعقة شاي من الأوراق الجافة في كوب من الماء المغلي لمدة 10-15 دقيقة.


5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

ابدأ الان ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً