ممكن تناول دواء جلوكوفاج عند مرضى السكري ان يسبب بت ر الدورة الشهرية و

ممكن تناول دواء جلوكوفاج عند مرضى السكري ان يسبب بت ر الدورة الشهرية و
icon 28 نوفمبر 2013
icon 2168
ممكن تناول دواء جلوكوفاج عند مرضى السكري ان يسبب بتأخير الدورة الشهرية وما هو السبب وشكرا ...

إجابات الأطباء على السؤال (1)

يحتوي الجلوكوفيج على الميتفورمين وi, يسhعد على تنظيم lsj,n السكر في الدم ومن اثاره الجانبية: الغثيان والقيء والاسهال وآلام في المعدة الغازات. ألم في العضلات. طفح جلدي الشعور بضيق في التنفس. الحمى والقشعريرة، آلام في الجسم، أعراض مشابهة لأعراض الانفلونزا. صداع ضعف عام ويفضل مراجعة طبيب نسائية للكشف عن سبب تاخر الدورة الشهرية لانه ليس هناك علاقة مباشرة بين تاخر الدورة والجلوكوفيج 0 2013-12-03 08:21:17
الدكتورة الصيدلانية سندس عدنان البيشاوي
الدكتورة الصيدلانية سندس عدنان البيشاوي
الجهاز الهضمي والكبد
يحتوي الجلوكوفيج على الميتفورمين وi, يسhعد على تنظيم lsj,n السكر في الدم ومن اثاره الجانبية: الغثيان والقيء والاسهال وآلام في المعدة الغازات. ألم في العضلات. طفح جلدي الشعور بضيق في التنفس. الحمى والقشعريرة، آلام في الجسم، أعراض مشابهة لأعراض الانفلونزا. صداع ضعف عام ويفضل مراجعة طبيب نسائية للكشف عن سبب تاخر الدورة الشهرية لانه ليس هناك علاقة مباشرة بين تاخر الدورة والجلوكوفيج

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من ذكر سنة 25

في مرض السكري

هل يجب على مرضى السكري تناول الادوية المناسبة لهم

فيما يخص تساؤلات هل يجب على مرضى السكري تناول الأدوية المناسبة لهم، فإن الإجابة هي نعم بالتأكيد حيث يهدف العلاج المحدد من قبل الطبيب المختص لمرضى السكري إلى ما يلي:

  • الحد من مخاطر الأوعية الدموية الدقيقة التي تسبب تطور أمراض العين وأمراض الكلى، ويكون ذلك من خلال التحكم بضغط الدم ومستويات السكر في الدم.
  • الحد من مخاطر الأوعية الدموية الكبيرة التي تسبب تطور أمراض الشريان التاجي والدماغ، ويكون ذلك من خلال التحكم بنسبة السكر والدهون في الجسم وتجنب ارتفاع ضغط الدم وتجنب التدخين.
  • الحد من المخاطر في الجهاز العصبي والتمثيل الغذائي، ويكون ذلك من خلال ضبط مستويات السكر في الدم.
  • الحد من أي مضاعفات أو تأخير ظهورها على الأقل.
  • العمل على تحسين نوعية الحياة والتقليل من معدل الوفيات.

وفيما يخص مرض السكري من النوع الثاني فإنه يوجد توصيات من الجمعية الأوروبية لدراسة مرض السكري و الجمعية الأمريكية للسكري تشمل ما يلي:

  • يجب وضع أهداف لنسبة السكر في الدم تتناسب مع أدوية علاج السكري المحددة من قبل الطبيب.
  • يجب الالتزام بخطة علاج تشمل الأدوية المناسبة لمرضى السكري إلى جانب النظام الغذائي وممارسة الرياضة.
  • يجب استشارة الطبيب حول استخدام علاج المتفورمين كخيار علاج أولي ما لم يتم إثبات أي موانع للاستخدام.
  • يجب استشارة الطبيب حول استخدام دواء أو اثنين من الأدوية المستخدمة عن طريق الفم أو عن طريق الحقن مع مراعاة تجنب الآثار الجانبية.
  • يجب استشارة الطبيب حول الحاجة للعلاج بالأنسولين لضبط مستويات السكر في الدم.
  • يجب التركيز في اختيار العلاج حول الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية.

للمزيد:

سؤال من ذكر

في مرض السكري

ممكن افضل دواء للمرضى سكر نمط دواء جدا فعال انا لا اريد دواء ميتفورمين اريد اقوى دواء ينظم سكر ينشط خلايا يزيد افراز انسولين ممكن

الحميه الغذائيه وزياده الحركه مهمه وليس فقط الدواء والادويه تقرر بناء على مقدار السكر التراكمي وعلى حاله الكلى وعلى العمر وليس بناء على مستوى سكر الصيام فمثلا هناك ادويه مسموحه حتى مع وظيفه كلويه سيئه وهناك ادويه تخفض جرعتها في حاله نقص الاداء الكلوي

سؤال من ذكر

في مرض السكري

ماهو دواء الدوك لك لمرض السكري وما مدى فاعليتة ولمن مرضى السكر يعطى و

إن دواء الدوك لك أو الديجلوديك عبارة عن هرمون إنسولين طويل الأمد أو طويل المفعول يوجد على شكل أقلام معبأة بتراكيز مختلفة تؤخذ تحت الجلد. ومن الجدير بالذكر أنه تم إثبات فاعلية هذا الدواء فهو يعمل كما يعمل الإنسولين الذي يتم إفرازه من الجسم بطريقة بطيئة وثابتة مما يساعد على التحكم بمستويات السكر في الدم بشكل دقيق. كما أن هذه الدواء يتم وصفه لعلاج السكري من النوع الأول وداء السكري من النوع الثاني.

يفضل عدم استخدام هذا الدواء دون الرجوع للطبيب المختص وعمل التحاليل اللازمة وأخذ التاريخ المرضي لتجنب أي مخاطر أو آثار جانبية غير مرغوب بها.

المرجع: insulin degludec (Rx)

سؤال من أنثى سنة 21

في مرض السكري

لماذا ينصح مرضى السكري بعدم تناول السكريات والنشويات

لا ينصح بعدم تناولهم بشكل تام، لكن يجب تناولهم باعتدال وحسب الكمية المسموحة لأن السكريات والنشويات لها تأثير مباشر على ارتفاع السكر في الدم. فعندما يأكل الشخص نشويات او سكريات وتتحلل الى الجلوكوز يفرز البنكرياس هرمون الانسولين الذي يقوم باستخدام الجلوكوز كمصدر للطاقة في الجسم، وفي حالة مرض السكري لا يفرز البنكرياس الانسولين او يفرزه بنسبة ضئيلة او يفرزه ولكن الجسم لا يستجيب له مما يؤدي إلى ارتفاع الجلوكوز في الدم .

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

5 USD فقط

ابدأ الان ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً