ما هى الطريقة المثلى الطبية لإنخفاض السكر، حالة حدوثه؟

icon 7 أبريل 2012
icon 565
ما هى الطريقة المثلى الطبية لإنخفاض السكر، حالة حدوثه؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

ليست هناك طريقة مثلى تناسب جميع مرضى السكري ، فكل مريض حالة خاصة يجب وضع خطة علاج تتناسب مع حالته، ويكون التباين بين المرضى في نوع السكري، ومدى القصور في البانكرياس، والعادات الغذائية للمريض ووزنه، ونشاطه الحركي، ووجود مضاعفات السكري أم لا و اعتبارات أخرى كالعمر وتوفر انواع العلاج المختلفة، والتكلفة .... الخ تحياتي 1 2012-04-10 06:00:43
د. فضل خضر ابو العلا
د. فضل خضر ابو العلا
طب عام
ليست هناك طريقة مثلى تناسب جميع مرضى السكري ، فكل مريض حالة خاصة يجب وضع خطة علاج تتناسب مع حالته، ويكون التباين بين المرضى في نوع السكري، ومدى القصور في البانكرياس، والعادات الغذائية للمريض ووزنه، ونشاطه الحركي، ووجود مضاعفات السكري أم لا و اعتبارات أخرى كالعمر وتوفر انواع العلاج المختلفة، والتكلفة .... الخ تحياتي

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بمرض السكري

سؤال من ذكر سنة

في مرض السكري

ما هي افضل الوسائل لتجنب مرض السكر؟؟؟

السكري مرض وراثي وقد لا يمكن تجنبه ، ولكن يمكن التخفيف من آثاره، وذلك بممارسة الرياضة اليومية المستمرة، والتغذية المتوازنة والتقليل من النشويات بشكل عام، وكذلك الراحة الكافية والنوم الكافي، وتجنب المواقف العاطفية والعصبية والصعبة.وقاك الله منه.

سؤال من أنثى سنة

في مرض السكري

ما هي أعراض السكر، وكيف اكتشف ذلك مبكرا، ما الاجراءات اللازمة لذلك؟

الأعراض المبكرة هي كثرة التبول والعطش وحكة الجلد والالتهابات التناسلية ولكن تشخيص السكر يعتمد على التحليل (حتى في غياب الأعراض) تبعا للارقام الاتية: 1) السكر الصايم أقل من 100 (طبيعي) - من 101 الى 126 (ما قبل السكر) - أكثر من 126 (سكر) 2) السكر بعد الافطار أقل من 140 (طبيعي) - من 141 الى 200 (ما قبل السكر) - أكثر من 200 (سكر)

سؤال من أنثى سنة 33

في مرض السكري

ما هي أدوية الضغط المناسبة لمرضى السكر؟

يوجد العديد من العوامل التي تسبب تطور ارتفاع ضغط الدم لدى مرضى السكر ومن أهم هذه العوامل:

  • مشاكل في وظائف الكلى.
  • تمدد حجم وكمية السوائل في الجسم خارج الخلايا.
  • زيادة تصلب الشرايين.

وقد يبحث المرضى عن أدوية الضغط المناسبة لمرضى السكر ولكن الأولى من ذلك توجيه الاهتمام نحو الحفاظ على ضغط الدم ضمن الحد الطبيعي الذي يمنع من تطور مزيد من المضاعفات، ويجدر بالذكر أن الحد الطبيعي لضغط الدم لدى الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري  يجب أن يكون أقل من 140/90 مم زئبقي أو أقل من 130/80 مم زئبقي لدى المرضى الذين لديهم خطر تطور مشاكل القلب والأوعية الدموية، لذا يجب مناقشة هدف ضغط الدم الذي يجب الوصول إليه والحفاظ عليه مع الطبيب المختص.

إن ارتفاع ضغط الدم عن 130/80 مم زئبقي مع وجود مرض السكري النوع الثاني يعتبر أحد دواعي استعمال دواء لعلاج الضغط والذي يجب أن يهدف إلى:

  • خفض معدل الوفيات.
  • منع تطور مرض الكلى.
  • منع تطور مشاكل القلب والأوعية الدموية مثل احتشاء القلب والسكتة الدماغية وغيرها.

ومن خيارات أدوية الضغط المناسبة لمرضى السكر ما يلي:

  • مثبط الانزيم المحول للانجيوتنسين (بالإنجليزية: ACE inhibitor).
  • مثبطات مستقبلات الأنجيوتنسين 2 (بالإنجليزية: angiotensin receptor blockers).
  • مدرات البول من نوع الثيازايد (بالإنجليزية:  thiazide diuretics).
  • حاصرات قنوات الكالسيوم (بالإنجليزية: calcium channel blockers).

قبل تحديد أدوية الضغط المناسبة لمرضى السكر ينصح بضرورة إجراء تحليل مستويات الألبومين في الدم ومراقبة قراءات السكر وضغط الدم، مع مناقشة أي مشاكل صحية أخرى والتوجه إلى الطبيب المختص لتحديد العلاج الأفضل.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه