ما سبب نخزة القدمين مع العلم انا مصابة سكري

2015-08-29
1 إجابة السؤال 2019-10-06
السلام عليكم اغلب مرضى السكر يعانون مع مرور الزمن من التهاب الاعصاب المحيطية وانسداد الشرايين الدموية الدقيقة وخاصة في الاطراف العليا والسفلى , يفضل مراجعة طبيب اختصاص الجملة العصبية لاجراء الفحوصات وتحديد السبب 0 2015-08-29 21:40:48
الدكتور حسن عبدالله علي
الدكتور حسن عبدالله علي
طب الاسرة
star star star star ic_star 179 تقييم
السلام عليكم اغلب مرضى السكر يعانون مع مرور الزمن من التهاب الاعصاب المحيطية وانسداد الشرايين الدموية الدقيقة وخاصة في الاطراف العليا والسفلى , يفضل مراجعة طبيب اختصاص الجملة العصبية لاجراء الفحوصات وتحديد السبب

اتصلوا مع اطباؤنا بأي وقت على الخط الساخن

111

واسأل عن كل ما يتعلق بكورونا

هل ترغب في التحدث إلى طبيب نصياً آو هاتفياً؟

يمكنك الحصول على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

2015-03-19 10:48:21

أنا مصاب بداء السكري صبيحة اليوم وجدت قدمي اليمنى منتفخة من الأسفل أريد معرفة السبب إن أمكن أرجوكم ؟؟؟؟

انا مصاب بداء السكري صبيحة اليوم وجدت قدمي اليمنى منتفخة من الاسفل اريد معرفة السبب ان امكن كم

1

انا مصاب بداء السكري صبيحة اليوم وجدت قدمي اليمنى منتفخة من الاسفل اريد معرفة السبب ان امكن كم
لا بد من مراجعة الطواريء مباشرة لان ذلك في الغالب لا علاقة مباشرة له بالسكري
0
2015-03-19 22:03:12
see-answer-arrow

2014-06-14 15:54:10

ابي يعاني من التنامل في القدمين فهل هناك سبب معين لذلك او لا مع العلم انه يعاني من مرض السكري فهل هذا له علاقة

ابي يعاني من التنامل في القدمين فهل سبب معين لذلك او لا مع العلم انه يعاني من مرض السكري فهل له علاقة

1

ابي يعاني من التنامل في القدمين فهل سبب معين لذلك او لا مع العلم انه يعاني من مرض السكري فهل له علاقة
بالتاكيد مرض السكري يسبب ذلك ويجب معاينة المريض لتحديد العلاج
0
2014-06-16 20:00:59
see-answer-arrow

2014-02-21 04:19:48

جدي مصاب بالسكري و لكنه من النوع المحافظ جدا و فجأة ارتفع معدل السكري لديه الى153 , و لا نعلم السبب مع العلم انه محافظ على التمارين الرياضية و لا ياكل الكثير من السكريات و ياخذ الادوية بانتظام , كما انه قد لاحظ ان قدمه مخدرة و ثقيلة

جدي مصاب بالسكري و لكنه من النوع المحافظ جدا و فجاة ارتفع معدل السكري لديه الى و لا نعلم السبب مع العلم انه محافظ على التمارين الرياضية و لا ياكل من السكريات و ياخذ الادوية بانتظام كما انه قد لاحظ ان قدمه مخدرة و ثقيلة

1

جدي مصاب بالسكري و لكنه من النوع المحافظ جدا و فجاة ارتفع معدل السكري لديه الى و لا نعلم السبب مع العلم انه محافظ على التمارين الرياضية و لا ياكل من ا...
هذه قراءة واحدة وليس لها دلالة كبيرة اذا كان السكر التراكمي ضمن المطلوب فلا داعي للقلق وبالنسبة لقدمه يجب مراجعة اخصائي الاعصاب
0
2014-02-21 10:01:44
see-answer-arrow

2013-03-30 21:04:15

ما سبب ظهور حبة في وحه قدمي الأيمن مع العلم اني مصاب بالسكري و شكرا

ما سبب ظهور حبة في وحه قدمي الايمن مع العلم اني مصاب بالسكري و

1

ما سبب ظهور حبة في وحه قدمي الايمن مع العلم اني مصاب بالسكري و
يعتبر استخدام الحذاء غير المناسب اهم عوامل الاصابة بالرضوح في قدم مريض السكري , و هي عرضة للالتهاب و التقرح بسهولة , كذلك فان عدم تنشيف القدمين جيدا قد يؤدي لتكاثر الفطريات و التي قد تتسلخ مع الوقت و تكون عرضة للبكتيريا و الالتهاب , لذا يجب المحافظة على صحة القدمين و ملاحظتهما بشكل يومي , و استعمال الحذاء المناسب , لان الاهمال قد يجلب لك ما لا يحمد عقباه. عليك بمراجعة الطبيب لتقييم الوضع .
0
2013-03-31 10:04:58
see-answer-arrow

2013-03-07 08:09:49

صباح الخير اريد انا اسال سؤال يتعلق بالسكري حيث احسست وانا نائمة ببرود اصابع القدم اليسرى لا اعرف ماهو السبب مع العلم بانني اخذت الدواء قبل النوم هل هذا له علاقة بالقدم السكري بصراحة انا خائفة ولا اعرف ماذا افعل ؟ ولم اذهب الى الطبيب اكره الذهاب الى مركز السكري واحس بالاكتئاب مع العلم بان عمري 37 سنه

صباح ال ا اسال يتعلق بالسكري حيث احسست وانا نائمة ببرود اصابع القدم اليسرى لا ماهو السبب مع العلم بانني اخذت الدواء قبل النوم هل له علاقة بالقدم السكري بصراحة انا خائفة ولا ماذا افعل ولم اذهب الى الطبيب اكره الذهاب الى مركز السكري واحس بالاكتئاب مع العلم بان

1

صباح ال ا اسال يتعلق بالسكري حيث احسست وانا نائمة ببرود اصابع القدم اليسرى لا ماهو السبب مع العلم بانني اخذت الدواء قبل النوم هل له علاقة بالقدم السكر...
ليس هناك داعي للاكتئاب , و لكن المتابعة مع الطبيب في مثل هذا الامر ضروري جدا. ان مرض السكري هو مرض مزمن و يمكن التعايش معه بشكل طبيعي ولهذا يلزم المحافظة على مستويات طبيعية للسكر في الدم , من خلال الالتزام بالحمية الغذائية و العلاج الدوائي و ذلك للوقاية من مضاعفات المرض الذي قد يؤثر في كافة اجهزة الجسم. ان الاعتلال العصبي السكري يمكن ان يكون سببا للشعور ببرودة القدمين عند مريض السكري المزمن و يمكنك استعمال الجوارب القطنية خصوصا في الايام الباردة, و تفقد القدمين بشكل يومي و الوقاية من الفطريات بالتنشيف جيدا و استعمال البودرة , عدم استعمال الاحذية الضيقة و اخذ الحذر عند قص الاظافر ,
0
2013-03-07 15:58:01
see-answer-arrow

2012-01-31 10:19:46

هل تفيد مريض السكري الاجهزة الرياضية وايهم افض؟ زوجي مصاب بالسكر ولاينفع معه الانسولين ولا الحبوب دائما قبل الطعام 250 مصاب بتنميل في قدميه؟

هل تفيد مريض السكري الاجهزة الرياضية وايهم افض زوجي مصاب بالسكر ولاينفع معه الانسولين ولا الحبوب دائما قبل الطعام مصاب بتنميل في قدميه

1

هل تفيد مريض السكري الاجهزة الرياضية وايهم افض زوجي مصاب بالسكر ولاينفع معه الانسولين ولا الحبوب دائما قبل الطعام مصاب بتنميل في قدميه
سكر دم زوجك أعلى بكثير من قيم الضبط الجيد، ربما كان السبب أن كمية الانسولين غير كافية، و/أو عدم الالتزام بتنظيم الغذاء وكمية النشويات، أو أن طريقة حفظ الانسولين تفقده بعض الفعالية، أو أن هناك خطأ ما في طريقة الاعطاء بالنسبة للاجهزة الرياضية فحسب تفضيلات زوجك و قدرته على الاستمرار باستخدامها مع أني أفضل أن يمارس رياضة المشي بعد استشارة طبيب القلب تحياتي
0
2012-02-02 08:27:20
see-answer-arrow

2011-11-05 12:39:38

ماهي الطريق الافضل في الحفاظ على القدميين عند مصابي السكر

ماهي الطريق الافضل في الحفاظ على القدميين عند مصابي السكر

1

ماهي الطريق الافضل في الحفاظ على القدميين عند مصابي السكر
الطريقة الأمثل للمحافظة على القدمين وعلى سلامة القلب والشرايين و الكلى و الأعصاب و شبكية العين هي الضبط الجيد لسكر الدم و لشحوم الدم والمقياس المعتمد لتقييم مستوى ضبط سكر الدم هو تحليل الخضاب الغلوكوزي الذي توصي الجمعية الامريكية للسكري بأن يكون بحدود 7 % ، و يتم قياسه 4 مرات سنوياً، أما الوقاية الخاصة للقدم هي بالفحص الدوري الذاتي من قبل المريض باستخدام مرآة للتمكن من رؤية كامل القدم بشكل جيد، وإذا لوحظ وجود أية فقاعات أو جروح يجب مراجعة طبيب أو معالج القدم دون تأخير، بالاضافة إلى تجنب جرح أو رض القدم وذلك باستخدام حذاء مناسب وأيضاإ ينصح مرضى السكري بعدم استخدام مقص الأظافر واستخدام المبرد لتقليم الأظافر، وتجنب مصادر الحرارة والمياه الساخنة التي قد تتسبب بحروق لا يشعر بها المريض بسبب تراجع الحس في القدمين تحياتي
0
2011-11-10 11:12:31
see-answer-arrow

هل ترغب في التحدث مع طبيب؟

احصل الآن على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك في الخدمة

أخبار ومقالات طبية ذات صلة

مجاناً - احصل على إجابة لاستشاراتك الطبية

ask-dr

نخبة من الأطباء المتخصصين سيقومون بالإجابة على استفساراتك خلال 48 ساعة

أحجز موعد مع طبيبك الان

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي.

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة