ما سبب ظهور حبة في وحه قدمي الايمن مع العلم اني مصاب بالسكري و

مرض السكري
ذكر 30 March 2013 تم تعديله في 9 November 2021 4116
ما سبب ظهور حبة في وحه قدمي الأيمن مع العلم اني مصاب بالسكري و شكرا

اجابات الاطباء

د. خليل عزام
31 March 2013 جراحة عامة
يعتبر استخدام الحذاء غير المناسب اهم عوامل الاصابة بالرضوح في قدم مريض السكري , و هي عرضة للالتهاب و التقرح... اقرأ المزيد
يعتبر استخدام الحذاء غير المناسب اهم عوامل الاصابة بالرضوح في قدم مريض السكري , و هي عرضة للالتهاب و التقرح بسهولة , كذلك فان عدم تنشيف القدمين جيدا قد يؤدي لتكاثر الفطريات و التي قد تتسلخ مع الوقت و تكون عرضة للبكتيريا و الالتهاب , لذا يجب المحافظة على صحة القدمين و ملاحظتهما بشكل يومي , و استعمال الحذاء المناسب , لان الاهمال قد يجلب لك ما لا يحمد عقباه. عليك بمراجعة الطبيب لتقييم الوضع .
السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

أخبار ومقالات طبية

المزيد من الأخبار والمقالات

فيديوهات طبية

المزيد من الفيديوهات الطبية