ماهو سبب الهبوط المفاجئ للسكر علما باني استخدم منظم متفور ودائما متكرر

ماهو سبب الهبوط المفاجئ للسكر علما باني استخدم منظم متفور ودائما متكرر
icon 7 أبريل 2015
icon 1875
السلام عليكم ماهو سبب الهبوط المفاجئ للسكر علما باني استخدم منظم متفور 500 ودائماً متكرر معي وشكراً

إجابات الأطباء على السؤال (1)

يجب اكل وجبات صغير ومتكررة وليس وجبات قليلة و كبيرة 1 2015-04-09 23:36:13
الدكتور يزن علي خليف
الدكتور يزن علي خليف
الغدد الصماء
يجب اكل وجبات صغير ومتكررة وليس وجبات قليلة و كبيرة

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من أنثى

في مرض السكري

يصيبني هبوط مفاجئ لسكر بين الحين والآخر ويتكرر الامر لمرات عديدة عملت تحليل التراكمي لسكر فكانت النتيجة هل تعتبر طبيعية وما اسباب هبوط السكر المفاجئ

فى مرحلة ما قبل السكرى يتعرض الشخص إلى نوبات انخفاض فى نسبة السكر في الدم عند وجود عامل من عوامل الخطورة للإصابة بالسكرى لابد من عمل الفحوصات بأسرع وقت العوامل مثل الوراثة و السن فوق ال 40 و السمنة و التوتر العصبى الشديد و نظام غذائي غير صحى و عدم ممارسة الرياضة الفحوصات الطبية مثل تحليل سكر صائم بعد الأكل ب 8 إلى 10 ساعات و سكر فاطر بعد الأكل بساعتين من المحتمل تحتاج إلى تحليل منحنى السكرى معدل ال 6.5 يشير إلى مرحلة ما قبل السكرى من أعلى من 6.5 سكرى من 5.7 إلى 6.5 مرحلة ما قبل السكرى قبل 5.7 طبيعى

سؤال من ذكر

في مرض السكري

ماهو سبب هبوط السكر

يحدث هبوط فى نسبة السكر في الدم عندما يتناول المصاب علاجه و لا يتناول غذاءه و يحدث أيضا عند زيادة الجرعة المقررة له من الدواء و يحدث أيضا عن بذل مجهود بدنى كبير و يحدث أيضا مع تناول بعض أنواع الأدوية مثل الاماريل و إخوته بسبب تحفيزه للبنكرياس من أجل إفراز المزيد من الأنسولين بغض النظر عن كم و نوع الطعام

سؤال من أنثى

في مرض السكري

مارايكم بدواء جاينومت junmet للسكري وهل يسبب هبوط للسكر وهل هو منظم ام علاج و

كل أدوية السكر يتم تعاطيها لتنظيم نسبة السكر ولا يعتبر أي منها علاجا شافيا له أما بالنسبة ل (سيتاجلبتين/ميتفورمين Janumet) فهو من أقل الأدوية التى يحدث منها هبوط للسكر لأن طريقة عمله تعتمد على تحفيز افراز الانسولين طبقا لكمية الوجبة التى تناولها المريض

سؤال من ذكر

في مرض السكري

الاول ماهي مدة مفعول منظم السكر ميتفور الثاني هل منظم السكر ميتفور يسبب هبوط السكر الثالث لماذا يحصل معي هبوط متكرر للسكر رغم انني لا

مدته من 4-9 ساعات والمنظم لا يسبب هبوط في السكر اما بالنسبه للسوال الثالث من الافضل الذهاب للطبيب الاختصاص وعمل فحص السكر التراكمي لمعرفة نسبة السكري في الشهور التلات الاخيره

سؤال من ذكر

في مرض السكري

منكم ايضاح لي الصورة فانا تم تشخيصي باني مريض سكر نوع وتم صرف لي حبوب منظم نوع ميتفور حبة واحدة بعد الغداء ولكن الاحظ بعد

العلاج الموصوف لايسبب اي هبوط في السكر وهذه الأعراض تكون في بداية المرض ناتجة عن مقاومة الأنسولين والوجبات الكبيرة او الدسمة يجب الاستمرار على العلاج مع اكل وجبات خفيفة ومتكررة

سؤال من ذكر

في مرض السكري

استخدمت علاج ومنظم سكر وحصلي هبوط فما العمل

عند محاولة الوصول إلى الضبط المحكم لسكر الدم، نتوقع حصول هبوط في سكر الدم، لذلك ينبغي تعليم المصاب بالسكري أعراض وعلامات الهبوط وطريقة التصرف في حال حدوثه. اذا كان الهبوط يحدث بشكل متكرر، ينبغي مراجعة الطبيب المعالج لتعديل جرعة الدواء والنظام الغذائي

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

5 USD فقط

ابدأ الان ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً