ابي يعاني من مرض السكري ويبلغ وياخذ عقار الانسولين وقبل فترة قصيرة اخب

ابي يعاني من مرض السكري ويبلغ وياخذ عقار الانسولين وقبل فترة قصيرة اخب
icon 27 يوليو 2015
icon 570
السلام عليكم.. ابي يعاني من مرض السكري ويبلغ من العمر 62وياخذ عقار الانسولين وقبل فترة قصيرة اخبرونا الاطباء بانه لديه جفاف ويجب ان ياخذ سوائل ليعوض بها هل الماء يفي بالغرض ؟؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

اكيد الماء هو افضل السوائل 0 2015-07-27 20:29:07
الدكتور يزن علي خليف
الدكتور يزن علي خليف
الغدد الصماء
اكيد الماء هو افضل السوائل

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بمرض السكري

سؤال من ذكر سنة

في مرض السكري

اخي عمره اربعين عاما وقد ظهر لديه مرض السكر بنسبة 386 عند فحص الدم وقد قام الطبيب باعطائه حبوب داونيل...

عند تشخيص السكري ينبغي أن تجرى مجموعة من التحاليل والاستقصاءات من أجل وضع أهداف العلاج والخطة العلاجية والتحاليل التي لا غنى عنها لوضع أهداف العلاج هي بالاضافة الى سكرالدم الشحوم الثاثية والكوليسترول، وكذلك الخضاب الغلوكوزي، وذلك لأنه يجب ضبط قيم جميع هذه التحاليل لكي يستمتع المصاب بالسكري بحياة طبيعية بالاضافة إلى حبوب داونيل ينبيغي تناول حبوب ميتفورمين ، " منظم السكر" ، أخيرا لا منقوع البامية ولا أي علاج شعبي آخر يحتوي على الانسولين، أو يغني عن العلاج الدوائي

سؤال من أنثى سنة

في مرض السكري

السلام عليكم دكتور ابي يعاني من ارتفاع في نسبة السكر وكذلك ارتفاع في ضغط الدم حيث انه اجرى عملية جراحية...

من المفروض معرفة سبب التقيؤ لوضع العلاج المناسب , و على كل الاحوال هناك بعض النصائح للتخفيف من التقيؤ و الغثيان, و اهمها : الابتعاد عن التوابل و البهارات , الابتعاد عن الحوامض, و كذلك الدهون , واخيرا توزيع وجبات الطعام بحيث ان يتناول كميات قليله على عدد وجبات اكثر.

سؤال من أنثى سنة

في مرض السكري

السلام عليكم لدي طفل عمره ثلاثة سنوات ومصاب بالسكري ولا نعرف السبب المباشر ويعالج بالأنسولين فهل نستطيع متى بدأ المرض...

يعتبر السكري عند الأطفال سكري من النوع الأول، ويحدث في هذا النوع من السكري نقص في إنتاج هرمون الأنسولين الذي يجب تعويضه من خلال حقن الأنسولين بجرعة يحددها الطبيب المختص تستخدم تحت إشرافه فقط. وتجدر الإشارة أنه لا يمكن تحديد توقيت بدء المرض بالتحديد ولا يهم ذلك ولا يؤثر على طبيعة العلاج، ويجب على أهل الطفل المصاب التركيز على تنظيم السكر في الدم والحفاظ على مستوياته ضمن الحد الطبيعي، مع العلم أن مرض السكري عند الأطفال قد يعود لأحد الأسباب التالية:

  • التاريخ العائلي للسكري من النوع الأول.
  • عوامل جينية.
  • العرق الأبيض.
  • التعرض لفيروسات معينة تؤثر على الجهاز المناعي الذاتي.

ينصح بمتابعة مستويات السكر عدة مرات خلال اليوم، والالتزام بالجرعة المحددة للأنسولين وأوقاتها مع ضرورة المحافظة على الحمية الغذائية المناسبة لمرضى سكري الأطفال.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من أنثى سنة

في مرض السكري

السلام عليكم والدتي عمرها 78 سنة تعاني من مرض السكري منذ 4 سنوات تقريبا و هي تأخذ ابر الانسولين كعلاج...

هذا يعتمد على قدرة البنكرياس على انتاج الانسولين, وقدرة المريض على الالتزام بالحمية الغذائية الضرورية, بحيث تكون كميات الانسولين المفروزة قادرة على التعامل مع كميات السكر في الدم. فاذا اكتمل هاذان الشرطان فمن الممكن التحول للعلاج بادوية السكري الاخرى.(الحبوب). وماذا تقصد تعاني حد كليتيها, ارجو التوضيح لان ذلك مهم جدا.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه