جداااااااااااااااااااااااا هل الصم والبكم له دور في العوامل الوراثية و

ضروري جداااااااااااااااااااااااا...... هل الصم والبكم له دور في العوامل الوراثية ، وما مدى تأثيره كون صلة القرابة بعيدة جدا ، حيث أن الشخص المصاب والد الفتاة التي أريد الإرتباط بها ، ولاتعاني لاهي ولا أخوتها وأبنائهم لأي من هذه الامراض ؟؟

2011-11-27
1 إجابة السؤال 2019-10-06
سيدى هل هو جزء من سيندروم وراثى وما هو اسمه لكى نستطيع ان نقرر 0
الدكتور ابراهيم الهنداوي
إخصاب وأطفال الأنابيب
star star star star ic_star 104 تقييم
سيدى هل هو جزء من سيندروم وراثى وما هو اسمه لكى نستطيع ان نقرر

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

2013-09-16 21:14:40

السلام عليكم أريد الزواج ببنت سليمة لديها أخوين مريضين بمرض الصم وأخت مريضة بمرض LUPS ERYTHEMATEU وأخ سليم أبويها سليمين وليسا قريبين فماهي احتمالات إ

اريد الزواج ببنت سليمة لديها اخوين مريضين بمرض الصم واخت مريضة بمرض LUPS ERYTHEMATEU واخ سليم ابويها سليمين وليسا قريبين فماهي احتمالات ا

1

قد يكون الصمم والذئبة الحمامية وراثيان في العائلة ولكن ننصح باستشارة الطبيب المختص بعلم الجينات والوراثة .

2013-09-17 12:03:32

2013-08-25 16:31:09

المشكلة ان لها خال منغولي ولدته جدتها في عمر متأخر بعد ال ٣٨، ولها اخ اكبر منها اصيب بعد الولادة بفيروس ادى الى ارتفاع شديد لحرارته (حمى) و قيل لنا ان التاخر في علاجه و ان عمره كان ثلاثة اسابيع فأدى ذلك الى اصابة في الدماغ لم تؤثر على شكله ولكن عقله لا ينمو طبيعيا الان عمره ٢٧ عام و يتصرف كالاطفال ، و لها ابن عم معاق بسبب نقص في الأكسجين عند الولادة.. سؤالي هل التقاء الثلاث حالات هذه امر ممكن و عادي و يحصل ؟ و هل للوراثة علاقة في هذه الحالات ؟ وهل فحص الكروموسومات و الجينات والدم سوف يطمئنني ؟؟

1

للوراثه علاقه فقط بالمنغوليه....... اما بالنسبه للحالتين الاخرين فانه لا علاقه للوراثه بهما مطلقا

2013-08-26 08:14:13

2011-03-22 11:50:27

لدي أكثر من سؤال عن زواج الأقارب: 1. اذا كان الزواج من بنت العم أو بنت الخال يزيد من احتمال الأصابة بالأمراض الوراثية فكيف الحال أذا كانت ابنة عمي و بنت خالتي بنفس الوقت؟ علما انة خالتي و عمي من بلدين مختلفين ! 2. هل هناك فحص طبي يؤكد لنا احتمالية الأصابة بالأمراض من عدمها و ما هو؟

1

١- ليس بالضرورة أن يؤدي زواج الأقارب لولادة أطفال معاقين، بل يعتمد ذلك على وجود الجينات المرضية عند كلا الزوجين، وهو يزيد احتمالات الإصابة بالأمراض الوراثية ٢- هناك فحوصات جينية تجرى لكلا الزوجين لمعرفة وجود جينات مرضية مشتركة قد تنبئ باحتمال حدوث الخلل.

2011-03-22 17:58:30

2011-02-27 19:48:15

اذا تزوج شص عنده مرض الثلاسيميامن شخص مصاب بالانيمياء المنجليه فما احتمالية انجاب اطفال مصابون او حاملون او اصحاء بنسبة كلا المرضين

4

هل الشخص نفسه اي زوجك هو مصاب بالاثنين معا اي بالمنجلية بالاضافة الى التلاسيميا ؟

2011-02-28 10:40:36

2011-02-12 19:48:49

ماهي الامراض الوراثية

ماهي الامراض الوراثية

هي الامراض الصبغية التي يكون العامل الامراضي فيها خللا على مستوى الصبغيات سواء كان الخلل بعدد الصبغيات أو بنيتها .يمكن لبعض هذه الامراض الانتقال من جيل الى اخر و لكن غالبيتها تصيب الفرد اثناء الحياة الجنينية . تنقسم الأمراض الوراثية إلى ثلاثة أنواع هي: (أ) الأمراض الجينية. (ب) الأمراض الكروموسومية. (جـ) الأمراض المركبة راجعي أمراض وراثية في القاموس.

2011-02-13 09:08:43

2010-10-19 09:32:57

هل يمكن دراسة الهندسة الوراثية عن طريق دراسة الطب العام و كن ثم التخصص ام فقط يتم دراستها عن طريق علم الاحياء فقط

1

إذا درست الطب فسيسهل عليك دراسة الهندسة الجينية، وربما يقل عدد السنين لأنك ستدرس فس الطب أشياء موجودة في الهندسة الجينية وبشكل موسع .أن أن تكمل دراسة الطب، ثم تتجه للهندسة الجينية. أما إذا أردت الهندسة مباشرة فلا داعي لدراسة الطب.

2010-10-20 22:35:01

2010-10-17 18:34:31

ماهي اهم اسس دراسة الهندسه الوراثية

ماهي اهم اسس دراسة الهندسه الوراثية

عليك دراسة الأحياء عامة ثم علم الأجنة وعلم الوراثة والأمراض الوراثية كمقدمة لفهم موضوعك والدخول في الجينات ، والبحث عن الجينات التي تسبب أمراض معينة، وطرق التأثير فيها.والموضوع ما زال قي التطور ومجال للاكتشافات الجديدة في العبوم الطبية.

2010-10-19 01:14:24

2010-05-15 10:00:50

هل امراض الدم الوراثية تكون موجوده في الإنسان من الولاده أم أنه ممكن أن تظهر فجأة في أي وقت من حياته خصوصا\" بالنسبة لحمل المرض وليس الإصابه به؟ أي أنه يكفي عمل تحليل مره واحده في الحياة للتأكد من عدم حمل هذه الأمراض؟

1

المرض الوراثي يعني أنه موجود منذ الولادة، ويكفي اختبار واحد في الحياة لمعرفة وجود أمراض وراثية، ولكن أحيانا يلزم تكرار الفحص لاحتمال الخطأ الانساني في المختبر.

2010-05-18 10:13:36

2010-02-01 13:37:30

ممكن لو زوج قريبى بس من بعيد هل يظهر مرض وراثى يكون ابن بنت عمتى

ممكن لو زوج قريبى بس من بعيد هل يظهر مرض وراثى يكون ابن بنت عمتى

ليس من الضروري أن تظهر الأمراض الوراثية، ولكن ما دمت تشكين فيجب قع الشك باليقين وعمل فحوصات جينية وتوكلي على الله.

2010-02-01 16:10:48

see-answer-arrow

هل ترغب في التحدث مع طبيب؟

احصل الآن على استشارة مجانية لأول مرة عند الاشتراك في الخدمة

أخبار ومقالات طبية ذات صلة

الأسئلة الأكثر تفاعلاً

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي.

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة