جداااااااااااااااااااااااا هل الصم والبكم له دور في العوامل الوراثية و

icon 27 نوفمبر 2011
icon 1965
ضروري جداااااااااااااااااااااااا...... هل الصم والبكم له دور في العوامل الوراثية ، وما مدى تأثيره كون صلة القرابة بعيدة جدا ، حيث أن الشخص المصاب والد الفتاة التي أريد الإرتباط بها ، ولاتعاني لاهي ولا أخوتها وأبنائهم لأي من هذه الامراض ؟؟

إجابات الأطباء على السؤال (1)

سيدى هل هو جزء من سيندروم وراثى وما هو اسمه لكى نستطيع ان نقرر 0 2011-11-28 07:45:43
الدكتور ابراهيم الهنداوي
إخصاب وأطفال الأنابيب
سيدى هل هو جزء من سيندروم وراثى وما هو اسمه لكى نستطيع ان نقرر

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من ذكر

في علم الوراثة

لدي من عن زواج الاقارب اذا كان الزواج من بنت العم او بنت الخال يزيد من احتمال الاصابة بالامراض الوراثية فكيف الحال اذا كانت ابنة

١- ليس بالضرورة أن يؤدي زواج الأقارب لولادة أطفال معاقين، بل يعتمد ذلك على وجود الجينات المرضية عند كلا الزوجين، وهو يزيد احتمالات الإصابة بالأمراض الوراثية ٢- هناك فحوصات جينية تجرى لكلا الزوجين لمعرفة وجود جينات مرضية مشتركة قد تنبئ باحتمال حدوث الخلل.

ماهي الامراض الوراثية

هي الامراض الصبغية التي يكون العامل الامراضي فيها خللا على مستوى الصبغيات سواء كان الخلل بعدد الصبغيات أو بنيتها .يمكن لبعض هذه الامراض الانتقال من جيل الى اخر و لكن غالبيتها تصيب الفرد اثناء الحياة الجنينية . تنقسم الأمراض الوراثية إلى ثلاثة أنواع هي: (أ) الأمراض الجينية. (ب) الأمراض الكروموسومية. (جـ) الأمراض المركبة راجعي أمراض وراثية في القاموس.

في علم الوراثة

دراسة الهندسة الوراثية عن طريق دراسة الطب العام و كن ثم التخصص ام فقط يتم دراستها عن طريق علم الاحياء فقط

إذا درست الطب فسيسهل عليك دراسة الهندسة الجينية، وربما يقل عدد السنين لأنك ستدرس فس الطب أشياء موجودة في الهندسة الجينية وبشكل موسع .أن أن تكمل دراسة الطب، ثم تتجه للهندسة الجينية. أما إذا أردت الهندسة مباشرة فلا داعي لدراسة الطب.

ماهي اهم اسس دراسة الهندسه الوراثية

عليك دراسة الأحياء عامة ثم علم الأجنة وعلم الوراثة والأمراض الوراثية كمقدمة لفهم موضوعك والدخول في الجينات ، والبحث عن الجينات التي تسبب أمراض معينة، وطرق التأثير فيها.والموضوع ما زال قي التطور ومجال للاكتشافات الجديدة في العبوم الطبية.

في علم الوراثة

هل امراض الدم الوراثية تكون موجوده في الانسان من الولاده ام انه ممكن ان تظهر فجاة في اي وقت من حياته خصوصا بالنسبة لحمل المرض

المرض الوراثي يعني أنه موجود منذ الولادة، ويكفي اختبار واحد في الحياة لمعرفة وجود أمراض وراثية، ولكن أحيانا يلزم تكرار الفحص لاحتمال الخطأ الانساني في المختبر.

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي