اجابات الاطباء
لا لن يؤدي تناول مكملات الفيتيل إلى زيادة الوزن أو أي من المكملات الغذائية الأخرى المشابهة والتي تحتوي على... اقرأ المزيد
لا لن يؤدي تناول مكملات الفيتيل إلى زيادة الوزن أو أي من المكملات الغذائية الأخرى المشابهة والتي تحتوي على مجموعة من الفيتامينات والمعادن.
يشار إلى أنه في بعض الحالات الأقل شيوعًا وبشكل خاص في حال المعاناة من عوز في نسبة أحد الفيتامينات فإن ذلك قد يؤثر في العمليات الاستقلابية في الجسم ويؤدي إلى انخفاض وتيرتها، وبعد تناول المكملات الغذائية واستعادة النسبة الطبيعية لهذه الفيتامينات قد تعود العمليات الاستقلابية لمعدلها الطبيعي مما قد يؤدي بدوره إلى ملاحظة زيادة بسيطة في الوزن بعد تناول المكملات مثل الفيتيل.
قد يساهم تناول الفيتامينات لدى البعض أيضًا في تحفيز الشهية لتناول الطعام، وهو ما قد يؤدي إلى زيادة الوزن، ولكن من غير الشائع تسبب مكملات الفيتامينات بزيادة واضحة في الوزن في الغالب.
للمزيد:
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.