اجابات الاطباء
أتمنى لكِ دوام الصحة، نعم، من المعروف أن دواء سولبيريد (Sulpiride)، وهو مضاد للذهان، قد يؤثر على الدورة الشهرية. أحد الآثار... اقرأ المزيد
أتمنى لكِ دوام الصحة، نعم، من المعروف أن دواء سولبيريد (Sulpiride)، وهو مضاد للذهان، قد يؤثر على الدورة الشهرية. أحد الآثار الجانبية المحتملة لهذا الدواء هو زيادة مستوى هرمون البرولاكتين (Prolactin) في الدم. ارتفاع مستوى هذا الهرمون يمكن أن يؤدي إلى:
- تأخر الدورة الشهرية أو انقطاعها: يمكن أن يتسبب في عدم انتظام الدورة أو توقفها تمامًا.
- عدم انتظام التبويض: مما قد يؤثر على الخصوبة.
- أعراض أخرى: مثل إفراز الحليب من الثدي (ثر اللبن) حتى في غير أوقات الحمل والرضاعة.
إذا كنتِ تعانين من تأخر الدورة الشهرية أو أي تغييرات أخرى بعد تناول دواء سولبيريد، من المهم استشارة الطبيب الذي وصف لك الدواء. يمكن للطبيب إجراء الفحوصات اللازمة، مثل فحص مستوى هرمون البرولاكتين، وتقييم ما إذا كانت هذه التغييرات ناتجة عن الدواء أو أسباب أخرى.
وقد يقترح الطبيب تعديل الجرعة أو تغيير الدواء إذا لزم الأمر، وذلك لتقليل الآثار الجانبية مع الحفاظ على فعالية العلاج.
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.