هل دواء Doxycycline يؤخر الدورة الشهرية

علم الصيدلة
أنثى 30 January 2018 تم تعديله في 6 May 2025 23437
هل دواء دوكسي سيكلين يؤخر الدورة الشهرية

اجابات الاطباء

لا، بشكل عام لا يعتبر دواء دوكسي سيكلين (Doxycycline) سبباً مباشراً في تأخير الدورة الشهرية، ولكن في المقابل فإن استخدام... اقرأ المزيد

لا، بشكل عام لا يعتبر دواء دوكسي سيكلين (Doxycycline) سبباً مباشراً في تأخير الدورة الشهرية، ولكن في المقابل فإن استخدام دواء دوكسي سيكلين يكون بهدف علاج أحد أنواع العدوى البكتيرية، والعدوى بحد ذاته يمكن أن تؤثر في الدورة الشهرية وانتظامها أو تؤدي إلى تأخرها.

 

فإذا واجهتِ تأخراً في الدورة الشهرية أثناء تناول دوكسي سيكلين، فمن الأرجح أن يكون السبب هو الحالة الصحية الأساسية التي تعالجينها أو عوامل أخرى مثل التوتر، وليس الدواء نفسه بشكل مباشر.

 

للمزيد:

السؤال 1 من 2
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
السؤال 2 من 2
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
Avatar Logo
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا

اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق

استشر طبيب

التعليقات

آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.

زائر 20 May 2024
من فضلكم انا آخد دواء دوتور لعلاج حب الشباب هل يؤثر على الدورة الشهرية مع العلم ان الدورة عندي منتظمة و عادية و هذه المرة تاخرت ب 10 ايام مع وجود اعراض الدورة كانتفاخ و آلام في الصدر و بعض الالم في البطن لكنها لا تنزل

لديك سؤال للطبيب؟

احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي

تصفح خطط الإشتراك

المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
الطماطم غذاء ودواء مقالات طبية
مقاومة الانسولين وبروتين ميرو1 أخبار طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية