لدي جرثومة الascarise واتناول البريدنيزون والبنتاسا لالتهاب الكولون...هل يصح اخذ شربة لها مع الدواء ام يجب الانتظار بعد العلاج..ام اوقف العلاج وآخذ الشربة ثمة اكمل؟

icon 15 يونيو 2015
icon 1423
لدي جرثومة الascarise واتناول البريدنيزون والبنتاسا لالتهاب الكولون...هل يصح اخذ شربة لها مع الدواء ام يجب الانتظار بعد العلاج..ام اوقف العلاج وآخذ الشربة ثمة اكمل؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يجب الالتزام بتعليمات الطبيب 0 2015-06-15 10:54:08
الدكتورة الصيدلانية سندس عدنان البيشاوي
الدكتورة الصيدلانية سندس عدنان البيشاوي
الأنف والاذن والحنجرة
يجب الالتزام بتعليمات الطبيب

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بعلم الصيدلة

سؤال من أنثى سنة

في علم الصيدلة

هل يمكن اكمال اخذ اقراص فومتيدين بعد التوقف عن اخذه لعده اسابيع قمت بشرب حبات من ١٠ وهل يكون المفعول...

اذا بدات فى علاج نيكسيوم كما وصفه لك الطبيب فانت لست بحاجة الى فاموتيدين اقراص ولكن عليك بمراجعة الطبيب كل فترة للوقوف على مدى تحسن حالتك .النيكسيوم من الادوية القوية لعلاج التهاب المعدة والحموضة المصاحبة لها وعلاج قرحة المعدة.

سؤال من ذكر سنة 30

في علم الصيدلة

توقفت عن استخدام المضاد الحيوي بعد جرعتين لانني اخذته من دون استشارة طبيب هل يؤثر ام اكمل

الرجاء مراجعة الطبيب واذا افادك بانك فعلا بحاجه لمضاد الرجاء اكمال الكورس والمده كاملة علي حسب نوع المضاد ٠اما اذا افادك الطبيب بانك ليس في حاجه لمضاد فتوقف عنه تحياتي

سؤال من ذكر سنة

في علم الصيدلة

عندي التهاب الحلق وتناولت azithromycin كورس ثلاث حبات وبدون فائدة لاني قبل سنوات اخذت اوسبينين إلا اني لم اكمل الكورس...

كيف استخدمت azithromycin ؟ حيث أن فاعلية هذا الدواء تنخفض بمقدار كبير عند تناوله مع الطعام وقد لا تستفيد منه. أنت تقول أنك اكتسبت مناعة ضد البنسيلن فكيف ستأخذ amoxicillin وهو من عائلة البنسيلن؟ .. راجع طبيبك لصرف دواء ذو فعالية بعد تشخيصك.

سؤال من أنثى سنة

في علم الصيدلة

كيف يمكن اخذ اموكلان 1000 مغ في شهر رمضان ؟؟ اذا كان الواجب اخذه مرتين يوميا , هل يجوز اخذ...

يحتوي دواء أموكلان 1000 مغ أو اموكلان - AMOCLAN BID على اموكسيسيللين وحمض كلافولانيك - Amoxicillin with clavulanic acid بحيث يكون 875 مغ أموكسيسيللين و 125 مغ كلافولانيك أسيد. ويمكن أخذ أموكلان 1000 مغ في شهر رمضان بعد استشارة الطبيب مرتان يومياً أي كل 12 ساعة في بداية وجبة الطعام للتقليل من الأعراض الجانبية في الجهاز الهضمي، حيث يتم أخذ أموكلان 1000 مغ عند وجبة الإفطار ومرة أخرى عند وجبة السحور و لكن قد يلجأ الطبيب إلى اختيار بديل آخر يمكن تناوله مرة واحدة في اليوم.

وتجدر الإشارة إلى أنه يصعب تناول المضاد الحيوي الذي يؤخذ 3 مرات يومياً في رمضان إذ يجب أن يكون بين كل جرعة و الأخرى 8 ساعات وهذا ما يصعب تحقيقه خلال ساعات الإفطار بعد الفطور حتى السحور. وقد يلجأ الطبيب في هذه الحالات إلى استخدام بديل لنفس نوع الالتهاب يمكن تناوله مرة واحدة يومياً أو مرتين يومياً، أو قد يتم تغيير جرعة المضاد الحيوي الحالي مع تغيير عدد مرات التكرار بحيث تصبح كل 12 ساعة.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه