اجابات الاطباء
سلامتك، الطفح الجلدي هو أحد الآثار الجانبية المحتملة لعلاج إيزوميبرازول (Esomeprazole). ومع ذلك، لا يجب التوقف عن تناول الدواء من... اقرأ المزيد
سلامتك، الطفح الجلدي هو أحد الآثار الجانبية المحتملة لعلاج إيزوميبرازول (Esomeprazole). ومع ذلك، لا يجب التوقف عن تناول الدواء من تلقاء نفسك دون استشارة الطبيب.
إليك ما يجب فعله الآن:
- استشر طبيبك فورًا: أخبر طبيبك عن الطفح الجلدي الذي ظهر بعد تناول إيزوميبرازول. قد يطلب منك التوقف عن الدواء أو استبداله بآخر.
- لا تتوقف عن الدواء دون استشارة: التوقف المفاجئ عن الدواء قد يؤدي إلى تفاقم حالتك الأصلية.
- مضادات الهيستامين: في بعض الحالات، قد يصف لك الطبيب مضادات الهيستامين لتخفيف الحكة والطفح الجلدي.
- الكورتيكوستيرويدات الموضعية: قد يصف الطبيب كريمات تحتوي على الكورتيكوستيرويدات لتخفيف الالتهاب والاحمرار.
إليك بعض النصائح الإضافية التي يجب مراعاتها:
- ترطيب الجلد: استخدم مرطبات خالية من العطور لتهدئة الجلد.
- تجنب المهيجات: تجنب الصابون القاسي والملابس الضيقة التي قد تزيد من تهيج الجلد.
- كمادات باردة: وضع كمادات باردة على المنطقة المصابة قد يساعد في تخفيف الحكة.
لمن تبحث عن إجابة هذا السؤال؟
هل سبق واستشرت طبيباً لهذه الحالة؟
مئات الآلاف من المرضى وثقوا بطبيبهم هنا
اسأل طبيباً الآن, الطبيب جاهز يجيب على سؤالك في دقائق
استشر طبيبلديك سؤال للطبيب؟
احصل على إجابة من أطباء موثوقين من منصة الطبي
المحتوى الطبي على الطبي لأغراض التوعية ولا يُغني عن استشارة الطبيب المختص أو التشخيص السريري. في حالات الألم الحاد أو فقدان الإحساس المفاجئ، يُرجى مراجعة أقرب طوارئ.
آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين
التعليقات
آراء وتجارب من المستخدمين، ليست بديلًا عن الإجابة الطبية أعلاه.