هل الجرثومة البوابية تظهر في تحليل البراز؟

icon 15 مارس 2011
icon 1999
هل الجرثومة البوابية تظهر في تحليل البراز؟

إجابات الأطباء على السؤال (1)

نعم .كشف مستضدات الجرثوم في البراز بواسطة الإليزا 0 2011-03-15 10:01:34
طاقم الطبي
طاقم الطبي
نعم .كشف مستضدات الجرثوم في البراز بواسطة الإليزا

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من أنثى

في علم الأحياء الدقيقة

هل صحيح ان فطر الكانديدا له مضاعفات مثل الشعور بالانتفاخ وظهور بثور وعدم القدره عالتركيز والشعور بالاكتئاب

إذا تطور المرض ولم يعالج تظهر له أعراض متنوعة وهي: يتميز فطر الكانديرا بأعراض كثيرة من أهمها الإمساك والإسهال والتهابات في القولون،وانتفاخات ألم في المعدة، صداع، سوء رائحة النفس الكريهة، اكلان في المستقيم، ضعف جنسي، فقدان في الذاكرة، تقلب في المزاج، التهاب البروستاتا، حرقان مستمر في المعدة، ألم في العضلات والمفاصل، حرقان في الحلق، قرحة أكالة، احتقان، سعال مزعج، تنميل في الأطراف والوجه، ظهور حب شباب بالجسم، كثرة العرق في الليل، حكة شديدة جيوب أنفية عادة مغلقة وحرقان في اللسان، مشاكل ما قبل العادة الشهرية، ظهور بقع بيضاء في اللسان والفم، التهابات في المهبل، إجهاد كثير مع خمول، عدوى في المثانة والكلى، اكتئاب، التهاب في المفاصل، نقص في نشاط الغدة الدرقية، مشاكل في الغدد الكظرية، مرض البول السكري، وتزداد هذه الأعراض عند تعرض المريض للأماكن المتعفنة والرطبة وعند تناول الأغذية المحتوية على الخميرة أو السكر.

سؤال من أنثى

في علم الأحياء الدقيقة

هل صحيح غسل الملابس والملابس الداخلية بلديتول يسبب نمو الفطريات فيها ولا ينصح باستخدامة

الديتول معقم جيد ضد البكتيريا والفطريات ويستخدم في المستشفيات لهذا الغرض وهذه بعض استعمالاته وأهمية الديتول الأخضرللعناية الشخصية...الا انه كثيرمنا لايعرف فوايده واستخداماته .استخداماته العديدة....والمفيدة... .. 1-لالتهابات وفطريات المنطقة الحساسة: هاتي طشت وعبيه مويا دافيه...وأضيفيله مقدار 2 غطاية من الديتول...وأجلسي فيه لمدة 10 دقايق.....وانسي بعدها كل مشاكلك النسائية..... 2-اللي يعانوا من قرحة الرحم: سوي نفس الطريقة الأولى....بس زيدي عليها حركة...وهي انك تشفطي بطنك وترخيها...ومعاها راح تدخل المويا للداخل....وراح ترتاحي كثير (للمتزوجات فقط)... 3-مفيد جدا للحكة (الهرش)...في المناطق الحساسة والناتج عن الفطريات والرطوبة...كمان بنفس الطريقة الأولى. 4-علاج رائع للسوائل والرطوبة والبكتيريا.....هاتي صحن بلاستيك...أضيفي مقدار فنجان قهوة مويادافية + ملعقة صغيرة ديتول............الآن استخدمي الخليط بانك تجيبي قطنة صغيرة...تغطسيها بالمحلول وتمسحي فيها المنطقة الحساسة....من كل مكان... 5-بنفس الطريقة السابقة...نقدرنمسح بقطنة مغطسة بالمحلول....منطقة الابط...وشوفي النظافة...وانسي ريحة التعرق...والفطريات... 6-اذا غسلتي ملابس الداخلية...أوملابس زوجك ....أضيفي لماء الشطفة الأخيرة....مقدار نصف غطاية من الديتول....وشوفي النظافة والتعقيم والريحة الحلوة....وأنا أسويهذي الخلطة الخاصة فيا وهي: ( مقدار من داوني + كمفورت + نصف غطاية ديتول)....وأضيفهم لموية الشطف...وراح تصير فواحة مع نظافة وتعقيم 7-علاج فعال للي تعاني من الفطريات

سؤال من أنثى

في علم الأحياء الدقيقة

هل علاج فعال للقضاء على جرثومة الملوية البوابية

يوجد علاج فعال للقضاء على الملوية البوابية يتكون من ثلاثة إدوية ١- الأموكسيسيلين٥٠٠ كل ست ساعات ٢- المترونيدازول ٥٠٠ كل ست ساعات ٣- أوميبرازول ٤٠ حبة يومياً راجعي القاموس حول الأدوية المذكورة ، وراجعي طبيبك للوصفة الطبية.

سؤال من ذكر

في علم الأحياء الدقيقة

هل يوجد امثلة على المقارنات في الاحياء مثال من اتى الدجاجة او البيضة ومثل من اتى النيوكلك رايبوز او الديوكسي ريبوز

توصل فريق بريطاني الى ان البيضة هي التي اتت اولا كما أن الريش أتى قبل الاجنحة وكذلك أيضا أن الكلب كان موجودا لسنوات عديدة قبل القط DNA، الذي يشكل المادة الوراثية، و مجموعة من البروتينات تعرف بالهوستونات، حيث يقوم شريط الـ DNA بالاتفاف حولها بشكل متكرر مشكلا النيوكليوسوم، فيؤدي إلى تكثيف المادة الوراثية مما يساعد على تخزينها في حيز صغير داخل أنوية الخلايا. الحمض RNA ،الذي يوجد منه أنواع متعددة، و يلعب كل من هذه الأنواع دورا أساسيا في ترجمة المادة الوراثية في جزيء DNA إلى بروتينات عدة، تقوم بأداء كافة الوظائف اللازمة لحياة الكائنات الحية.

سؤال من أنثى

في علم الأحياء الدقيقة

هل المبيضه البيضاء خطره وكيفيه العلاج منزلي ام اذهب الى ه نساء وولاده

الآفات المتوجدة في الفم تستجيب بصورة عامة لمستحضرات موضعية مثل هلامة ميكونازول أو معلقات فموية لنيستاتين أو أمفوتيريسين (ب). المطهرات الفموية التي لها طيف تأثير أوسع بما فيها Polyvidone Chlorhexidie Iodine أيضاً لها تأثير مضاد للمبيضات ويجب أن لا تبتلع لأنها سامة خصوصاً للرضع. في مرضى الإيدز قد يكون من الضروري استعمال كيتوكونازول أو فلوكينازول لمعالجة الحالات المقاومة للمعالجة والحاجة للمعالجة يجب أن تستمر بصورة غير محدودة أو يكون النكس السريع تقريباً غير عكوس. معظم حالات داء المبيضات المهبلي تعالج بغرازج نيستاتين 100 ألف وحدة دولية. فرزجين كل ليلة لمدة أسبوعين تكون عادة فعالة إلا أن في بعض الحالات قد هنالك ضرورة لجرعات ليلية تصل إلى مليون وحدة دولية. يمكن الحصول على الشفاء أسرع بمستحضر إيميدازول أكثر كلفة مثل رهيم الميكونازول 200 مغ تطبق داخل المهبل يومياً لمدة 3 أيام أو جرعة إفرادية من رهيم كلوتريمازول 50 مغ أو فرزج 50 مغ يدخل إلى أعلى المهبل. تخريش الفرج يمكن التخلص منه باستعمال النيستاتين الموضعي أو رهيم كلوتريمازول. يجب معالجة رجعة المرض بعد فترة قصيرة من المعالجة البدئية لفترة أطول بمركب إيميدازول مثلاً كلورتريمازول 100 مغ يومياً لمدة 12 يوماً كلا الانتانات الحادة والمتكررة يمكن الآن معالجتها بأقصى سرعة وبصورة مؤكدة بجرعة إفرادية فموية من الفلوكونازول 150 مغ أو بجرعتين من إيتروكونازول 200 مغ تؤخذ بنفس اليوم إلا أن هذه المعالجات مكلفة. بنفسجية الجانسيان المطبقة موضعياً يمكن أن تكون فعالة إلا أنها قد لا تكون مقبولة من قبل المرضى لأنها تصبغ الجلد. اختصار معاودة الانتان: يمكن إنقاصها باستعمال موانع حمل حائلة رهيمات مضادة للفطر والانتباه إلى التصحح أو النظافة. وفي حال معاودة التهاب المبيضات يجب أيضاً معالجة الشريكين الجنسيين لأن الرجال قد يصابون بالعدوى دون أعراض. وهنالك عوامل أخرى يحتمل أن تعرض للعدوى تتضمن استعمال مانع حمل فموي وألبسة ضيقة أو عازلة وهذه يجب مناقشتها مع المرض. أية حالة جلدية مستوطنة مثل التهاب الجلد الحفاظي (المزح) أو أكزيماثنيات الجسم يجب معالجتها بنفس الوقت كالتهاب مبيضات ثانوي. التهاب الجلد الناتج عن الحفاظ (المذح) يعالج بكل بساطة وبصورة فعالة بإزالة الملابس المسببة لعدم التهوية. الحالات المعندة عادة تستجيب لدهن مرتين يومياً لرهيم إميدازول مثل كلوتريمازول. هذه المعالجة فعالة بالتهاب الجلد ألحفاظي. التهاب المبيضان الجلدي المشاهد بأفراد مصابين بالداء السكري يستجيب عادة للدهن مرتين يومياً. لمرهم أورهيم النيستاتين 100 ألف وحدة دولية بالغرام أو رهيم إيميدازول. داحس المبيضات المزمن الذي يؤدي بالنهاية إلى تخرب الظفر يكون أقل استجابة للمعالجة. إذا كان هنالك عوامل مسببة مستوطنة مثل عمل رطب أو تعرض لمدة طويلة للصابون والماء هذه العوامل يجب استبعادها. رهيمات تحتوي على كلوتريمازول أو مركبات إيميدازول أخرى تدلك يومياً في الجليدة لعدة أشهر تكون أحياناً فعالة.

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

5 USD فقط

ابدأ الان