هل لأاقراص او حبوب الثوم أي مضار صحيه؟ وهل هي فعلا تقوم بمقام الثوم الحقيقي؟

icon 10 أبريل 2012
icon 90249
هل لأاقراص او حبوب الثوم أي مضار صحيه؟ وهل هي فعلا تقوم بمقام الثوم الحقيقي؟

إجابات الأطباء على السؤال (1)

الثوم كله فوائد للجسم وليس له أضرار بالكمية المعتدلة - فالثوم مضاد حيوى طبيعى، مضاد للجراثيم وللفطريات وللفيروسات، ويحفز الجهاز المناعى، ضد الإلتهابات والمراض الإنتانية - يستخدم الثوم على نطاق واسع لتجنب الإصابة بنزلات البرد. -قاتل للأميبيا ويفيد في علاج حالات الإسهال - استخدام الثوم على المدى الطويل يساعد على منع الإصابة بأمراض القلب وذلك من خلال تقليل نسبة الكوليسترول وتقليل لزوجة الدم.،ويمنع الإصابة بالجلطات -يحمي من الإصابة بارتفاع الضغط لأنه موسع للأوعية الدموية، ويخفض الكوليستيرول فيحول دون ظهور تصلب الشرايين -يغذي بصيلات الشعر فيقويه ويزيل القشرة ويعالج العديد من مشاكل الشعر - ينظم معدلات سكر الدم -مضاد للأكسدة ولذلك يمنع الإصابة بالأورام السرطانية، وهناك أدلة قوية بأن الثوم لا يمنع الإصابة بالأورام السرطانية فقط بل إنه يبطئ نمو الأورام في حال وجودها.والكبسولات لها نفس فوائد الثوم. 14 2012-04-12 23:24:28
طاقم الطبي
طاقم الطبي
الثوم كله فوائد للجسم وليس له أضرار بالكمية المعتدلة - فالثوم مضاد حيوى طبيعى، مضاد للجراثيم وللفطريات وللفيروسات، ويحفز الجهاز المناعى، ضد الإلتهابات والمراض الإنتانية - يستخدم الثوم على نطاق واسع لتجنب الإصابة بنزلات البرد. -قاتل للأميبيا ويفيد في علاج حالات الإسهال - استخدام الثوم على المدى الطويل يساعد على منع الإصابة بأمراض القلب وذلك من خلال تقليل نسبة الكوليسترول وتقليل لزوجة الدم.،ويمنع الإصابة بالجلطات -يحمي من الإصابة بارتفاع الضغط لأنه موسع للأوعية الدموية، ويخفض الكوليستيرول فيحول دون ظهور تصلب الشرايين -يغذي بصيلات الشعر فيقويه ويزيل القشرة ويعالج العديد من مشاكل الشعر - ينظم معدلات سكر الدم -مضاد للأكسدة ولذلك يمنع الإصابة بالأورام السرطانية، وهناك أدلة قوية بأن الثوم لا يمنع الإصابة بالأورام السرطانية فقط بل إنه يبطئ نمو الأورام في حال وجودها.والكبسولات لها نفس فوائد الثوم.
24/7 اطباء متوفرون لمساعدتك
تحدث مع الطبيب بخصوصية

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من ذكر سنة 30

في صحة عامة

طيب هل يوجد تاثير عندما اقوم ببلع فص ثوم كامل يوميا وهل تبقى فوائد الثوم عندما ابلعها او عندما اكلها

يجب مضغها في الفم ثم بلعها وليس بلعها دون المضغ او خلطها مع طعام اخر ثمأكلها مع طعام اخر الثوم او غيرها من الأطعمة . لان البلع من دون المضغ يؤخر عملية الهضم في المعدة ويؤدي الى تخمر الاكل في المعدة

سؤال من أنثى

في صحة عامة

الاطعمة التي يجب ان ابتعد عنها اثناء الاصابة بفيروس الانفلونزا وهل يجب فعلا ان ابتعد عن الاسماك والالبان والبيض ولا هذة المعلومة خاطئة

يمكنك تناول هذه الأطعمة خاصة السمك لغناه بأحماض الأوميغا التي تحارب الإلتهابات، ولكن الحليب قد يسبب البلغم عند البعض مما يكون مزعجا أثناء الزكام، وينصح بشرب سوائل دافئة وتناول مصادر فيتامين ج.

سؤال من ذكر

في صحة عامة

هل شرب عصير الليمون الطبيعي بدون سكر ومرات عديدة في اليوم له مضار على الصحة علما ان التبول يكون في حالة شرب الماء

ولعصير الليمون فوائد عديدة بسب ما يحتويه من مواد مفيدة، حيث لا يحتوي على الكافيين أو الصوديوم، تساعد على الهضم وتسريع عملية هضم الطعام خلال اليوم. ويكون له تأثير في تحسين أداء الجهاز المناعي ضد الالتهاب وضد الرشح، ويساعد على إدرار البول ,يساعد على التئام الجروح. ,ويحتوي على الكالسيوم الذي نحتاجه لبناء العظام، والليمون يقوي الشعر ويذيب الدهون ويرفع المعنوياتن، ولكنه لا يخلو من المضار فهو يؤدى إلى هيجان أغشية الجهاز الهضمى وقد يسبب حروقا فى المعدة وهو كغذاء صعب الهضم،ولهذا ننصحك بعدم تناوله على الريق أو قبل الأكل،وأن تعتدل بتناوله ويكفي كأس في اليوم والمثل يقول: كل شئ زاد عن حده إنقلب ضده

سؤال من ذكر سنة 33

في صحة عامة

تحية وبعد هل زيت الثومة مفيد لمنع تساقط الشعر مع الشكر

- الثوم هو مضاد حيوى طبيعى، مضاد للجراثيم وللفطريات وللفيروسات، ويحفز الجهاز المناعى، ضد الإلتهابات والمراض الإنتانية - يستخدم الثوم على نطاق واسع لتجنب الإصابة بنزلات البرد. -قاتل للأميبيا ويفيد في علاج حالات الإسهال - استخدام الثوم على المدى الطويل يساعد على منع الإصابة بأمراض القلب وذلك من خلال تقليل نسبة الكوليسترول وتقليل لزوجة الدم.،ويمنع الإصابة بالجلطات -يحمي من الإصابة بارتفاع الضغط لأنه موسع للأوعية الدموية، ويخفض الكوليستيرول فيحول دون ظهور تصلب الشرايين -يغذي بصيلات الشعر فيقويه فيساعد على نموه وليس إنباته ويزيل القشرة ويعالج العديد من مشاكل الشعر - ينظم معدلات سكر الدم -مضاد للأكسدة ولذلك يمنع الإصابة بالأورام السرطانية، وهناك أدلة قوية بأن الثوم لا يمنع الإصابة بالأورام السرطانية فقط بل يبطئ نمو الأورام.

سؤال من ذكر

في صحة عامة

ما هي فوائد زيت الثوم للجسم

- الثوم هو مضاد حيوى طبيعى، مضاد للجراثيم وللفطريات وللفيروسات، ويحفز الجهاز المناعى، ضد الإلتهابات والمراض الإنتانية - يستخدم الثوم على نطاق واسع لتجنب الإصابة بنزلات البرد. -قاتل للأميبيا ويفيد في علاج حالات الإسهال - استخدام الثوم على المدى الطويل يساعد على منع الإصابة بأمراض القلب وذلك من خلال تقليل نسبة الكوليسترول وتقليل لزوجة الدم.،ويمنع الإصابة بالجلطات -يحمي من الإصابة بارتفاع الضغط لأنه موسع للأوعية الدموية، ويخفض الكوليستيرول فيحول دون ظهور تصلب الشرايين -يغذي بصيلات الشعر فيقويه ويزيل القشرة ويعالج العديد من مشاكل الشعر - ينظم معدلات سكر الدم -مضاد للأكسدة ولذلك يمنع الإصابة بالأورام السرطانية، وهناك أدلة قوية بأن الثوم لا يمنع الإصابة بالأورام السرطانية فقط بل يبطئ نمو الأورام.

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

5 USD فقط

ابدأ الان ابدأ الان ابدأ الان