هل كثرة شرب الشاهي الاخضر تؤدي الى تليف الكبد؟

icon 15 أكتوبر 2010
icon 1725
هل كثرة شرب الشاهي الاخضر تؤدي الى تليف الكبد؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

أما أهم العناصر المعدنية المتوافرة في الشاي الأخضر فهي الكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم والحديد والنحاس والزنك والفلور والسيلينيوم والأسترونتيم. كما أنه يوجد في الشاي الأخضر عشرون حمضاً أميناً من أهمها ثلاثة أحماض هي الثيانين Theanine الذي لا يوجد إلا في الشاي وله دور في رفع كفاءة الأدوية المضادة للسرطان، والحمض الأميني Butylated Hydroxyanisolei الذي يمنع تصلب الشرايين، والحمض الأميني Amino butyric acid – r الذي يخفض الضغط الشرياني المرتفع. راجع شاي أخضر في القاموس. 2 2010-10-17 06:04:08
طاقم الطبي
طاقم الطبي
أما أهم العناصر المعدنية المتوافرة في الشاي الأخضر فهي الكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم والحديد والنحاس والزنك والفلور والسيلينيوم والأسترونتيم. كما أنه يوجد في الشاي الأخضر عشرون حمضاً أميناً من أهمها ثلاثة أحماض هي الثيانين Theanine الذي لا يوجد إلا في الشاي وله دور في رفع كفاءة الأدوية المضادة للسرطان، والحمض الأميني Butylated Hydroxyanisolei الذي يمنع تصلب الشرايين، والحمض الأميني Amino butyric acid – r الذي يخفض الضغط الشرياني المرتفع. راجع شاي أخضر في القاموس.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بصحة عامة

سؤال من ذكر سنة

في صحة عامة

هل شرب عصير الليمون الطبيعي بدون سكر ومرات عديدة في اليوم له مضار على الصحة ؟؟ علما أن التبول يكون...

ولعصير الليمون فوائد عديدة بسب ما يحتويه من مواد مفيدة، حيث لا يحتوي على الكافيين أو الصوديوم، تساعد على الهضم وتسريع عملية هضم الطعام خلال اليوم. ويكون له تأثير في تحسين أداء الجهاز المناعي ضد الالتهاب وضد الرشح، ويساعد على إدرار البول ,يساعد على التئام الجروح. ,ويحتوي على الكالسيوم الذي نحتاجه لبناء العظام، والليمون يقوي الشعر ويذيب الدهون ويرفع المعنوياتن، ولكنه لا يخلو من المضار فهو يؤدى إلى هيجان أغشية الجهاز الهضمى وقد يسبب حروقا فى المعدة وهو كغذاء صعب الهضم،ولهذا ننصحك بعدم تناوله على الريق أو قبل الأكل،وأن تعتدل بتناوله ويكفي كأس في اليوم والمثل يقول: كل شئ زاد عن حده إنقلب ضده

سؤال من أنثى سنة

في صحة عامة

هل عند عند خلط الزنجبيل مع القرفه ينتج محلول الغلوكيزرينين *ماده سامه تؤدي الى الوفاه؟؟

ليس هناك معلومات حول الموضوع بل وجدت أن الجميع يتفق على أن لخلط الزنجبيل مع القرفة له فوائد في حرق الدهون حيث يعد الزنجبيل يعد من أهم المواد التي تساعد على حرق الدهون في الجسم عند تناوله بعد الوجبه مباشرة ولكن لنتائج مؤكدة يفضل مزج الزنجبيل مع القرفه لحرق الدهون بشكل افضل بعد الوجبات،

سؤال من أنثى سنة

في صحة عامة

اشرب عصير البقدونس صباحا على الريق لفائدته في فقر الدم فهل هذا صحيح؟ وكذلك اشرب في المساء حليب الصويا فهل...

يوجد العديد من الفوائد المختلفة للبقدونس، حيث يعتبر مصدر غني بالعناصر الضرورية ومنها الحديد الذي يساعد على الحفاظ على صحة الدورة الدموية وصحة الدم والوقاية من فقر الدم بعوز الحديد حيث يعتبر الحديد عنصر أساسي في إنتاج خلايا الدم الحمراء التي تحمل الأكسجين الضروري لجميع خلايا الجسم. فضلاً عن احتواء البقدونس على نسبة من فيتامين ج الذي يعتبر عنصر أساسي ومساعد في عملية امتصاص الحديد في الجسم خاصة في حالات فقر الدم دون تجاهل نوع فقر الدم حسب نتيجة التحاليل والعلاج الدوائي الذي يحدده الطبيب المختص حسب مقدار النقص بجرعة معينة ولمدة محددة.

وتجدر الإشارة أنه لا يوجد تعارض واضح بين حليب الصويا وبين منقوع البقدونس على وجه الخصوص، ولكن يجب الحذر من كلا المنتجين في حال استخدام أي من الأدوية التي تؤثر على تخثر الدم نظراً لوجود فيتامين ك في كل من البقدونس وحليب الصويا الذي له دور في تخثر الدم والذي قد يتعارض مع الأدوية المضادة للتخثر.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من أنثى سنة

في صحة عامة

هل شرب البول مضر بالصحة؟ و هل يسبب اي مرض؟ خصوصا اذا شرب الزوج بول زوجته كل يوم

يحتوي البول على ما يزيد عن حاجة الجسم من الماء، والأملاح، وفضلات الأيض من البروتين والبولينا والحامض البولي والكرياتينين وكبريتات عضوية وغير عضوية، كما يحتوي البول على بقايا أدوية وسموم يتعاطاها الإنسان. وفي الحالات المرضية يحتوي البول أيضا على زلال البلازما أو سكر الدم أو كريات دموية حمراء وبيضاء أو هيموجلوبين، أو جراثيم، أو رواسب مختلفة. لكن الأمر الأهم هو الناحية النفسية في شرب البول، لأن دخول البول إلى المعدة يعرض ما فيه للتحلل بأحماض المعدة.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً