هل الاستحمام عند الاستقياظ بمياه بارده والجسم ساخن جدا من الممكن ان يكون مضر ؟

icon 29 أكتوبر 2014
icon 2945
هل الاستحمام عند الاستقياظ بمياه بارده والجسم ساخن جدا من الممكن ان يكون مضر ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

نعم تستطيع الاستحمام ان كنت تستطيع 1 2014-11-07 15:18:38
طاقم الطبي
طاقم الطبي
نعم تستطيع الاستحمام ان كنت تستطيع

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بصحة عامة

سؤال من ذكر سنة

في صحة عامة

انا اشرب الكثير الكثير من الماء سواء في الصيف او الشتاء وايضا اتبول كثيرا جدا في الشتاء وفي الصيف اعرق...

كمية الماء اللازمة للشخص العادي وفي الظروف الطبيعية هي لتران إثنان يوميا وهذه الكمية يجب أن تخرج من اجسم عن طريق العرق والبراز وخاصة البول،فإذا لم تخرج تصبح ضارة بالجسم، وننصحك بقاس سكر الدم وهرمون الغدة الدرقية وكذلك الغدة الكظرية (فوق الكلوية) وننصحك بمراجعة أمراض باطنية أو غدد صماء

سؤال من ذكر سنة

في صحة عامة

هل شرب عصير الليمون الطبيعي بدون سكر ومرات عديدة في اليوم له مضار على الصحة ؟؟ علما أن التبول يكون...

ولعصير الليمون فوائد عديدة بسب ما يحتويه من مواد مفيدة، حيث لا يحتوي على الكافيين أو الصوديوم، تساعد على الهضم وتسريع عملية هضم الطعام خلال اليوم. ويكون له تأثير في تحسين أداء الجهاز المناعي ضد الالتهاب وضد الرشح، ويساعد على إدرار البول ,يساعد على التئام الجروح. ,ويحتوي على الكالسيوم الذي نحتاجه لبناء العظام، والليمون يقوي الشعر ويذيب الدهون ويرفع المعنوياتن، ولكنه لا يخلو من المضار فهو يؤدى إلى هيجان أغشية الجهاز الهضمى وقد يسبب حروقا فى المعدة وهو كغذاء صعب الهضم،ولهذا ننصحك بعدم تناوله على الريق أو قبل الأكل،وأن تعتدل بتناوله ويكفي كأس في اليوم والمثل يقول: كل شئ زاد عن حده إنقلب ضده

سؤال من ذكر سنة

في صحة عامة

انا أشرب الكثير من السوائل وخاصة الماء أشربه بكثرة ولكن هذا يجعلني أذهب للحمام للتبول حيث لا يمكث الماء في...

بشكل عام فإن شرب الماء بكثرة ليس له أضرار صحية، خصوصًا في حال تم توزيعه على أوقات مختلفة من اليوم، أما شرب كمية كبيرة من الماء في وقت واحد فإن ذلك قد يؤدي إلى مشكلة صحية تعرف بتسمم الماء، وهي حالة صحية خطيرة تكون ناجمة عن انخفاض تركيز الأملاح في الجسم نتيجة خروجها من البول أثناء طرد الجسم للكمية الزائدة من الماء.

 

لذلك ينصح بتوزيع شرب الماء على أوقات متفرقة من اليوم، وعدم تجاوز الحد الطبيعي المقدر بما يتراوح بين 3-4 لتر من السوائل في اليوم بشكل عام بحسب النشاط البدني للشخص وطبيعة الطقس.

 

أما بالنسبة إلى الحاجة للتبول بشكل متكرر فإن ذلك قد يكون ناجمًا عن فرط شرب الماء والسوائل، أو قد يكون ناجمًا عن مشكلة صحية تتطلب الكشف من قبل طبيب مختص واتخاذ الإجراءات الصحية المناسبة، وبشكل عام فإن كثرة التبول يجب عدم إهمالها فقد تدل في بعض الحالات على مشاكل صحية خطيرة.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في صحة عامة

هل الاغتسال (الدوش) في فصل الشتاء بالماء الحار أفضل أو بالماء البارد أفضل ولماذا أرجوا التوضيح؟

يفضل استعمال الدوش البارد لأنه ينشط الدورة الدموية، وخاصة في الجلد ويساهم في تنشيط الجهاز لمناعي لأنه يوسع الأوعية الدموية كرد على التبريد، أي يساعد رد الفعل المباشر الدوش الساخن يوسع الأوعية الدموية بشكل عادي ، ويساهم في رد فعل عكسي لتقليص الأوعية رداً على السخونة.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً