سبب الاستشارة ...ما اسم الدواء لمنع اكل الطين،؟ وهل الطين يسبب صعف الدم؟

icon 25 أبريل 2016
icon 3106
سبب الاستشارة ...ما اسم الدواء لمنع اكل الطين،؟ وهل الطين يسبب صعف الدم؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

اكل الطين والشهية والرغبة الزائدة لاكل الطين هو احد اعراض انيميا نقص الحديد . يجب عليك عمل فحص دم عام ومقابلة اختصاصي باطنية لوصف العلاج المناسب. لا يوجد دواء معين لمنع اكل الطين لكن علاج انيميا نقص الحديد وتحسن الحالة يؤدي الى زوال الرغبة لاكل الطين. لا بأس طهور ان شاء الله 0 2016-04-27 15:21:53
الدكتور محمد عبدالعزيز جعفر محمد علي
الدكتور محمد عبدالعزيز جعفر محمد علي
طب عام
اكل الطين والشهية والرغبة الزائدة لاكل الطين هو احد اعراض انيميا نقص الحديد . يجب عليك عمل فحص دم عام ومقابلة اختصاصي باطنية لوصف العلاج المناسب. لا يوجد دواء معين لمنع اكل الطين لكن علاج انيميا نقص الحديد وتحسن الحالة يؤدي الى زوال الرغبة لاكل الطين. لا بأس طهور ان شاء الله

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بصحة عامة

سؤال من ذكر سنة

في صحة عامة

هل شرب عصير الليمون الطبيعي بدون سكر ومرات عديدة في اليوم له مضار على الصحة ؟؟ علما أن التبول يكون...

ولعصير الليمون فوائد عديدة بسب ما يحتويه من مواد مفيدة، حيث لا يحتوي على الكافيين أو الصوديوم، تساعد على الهضم وتسريع عملية هضم الطعام خلال اليوم. ويكون له تأثير في تحسين أداء الجهاز المناعي ضد الالتهاب وضد الرشح، ويساعد على إدرار البول ,يساعد على التئام الجروح. ,ويحتوي على الكالسيوم الذي نحتاجه لبناء العظام، والليمون يقوي الشعر ويذيب الدهون ويرفع المعنوياتن، ولكنه لا يخلو من المضار فهو يؤدى إلى هيجان أغشية الجهاز الهضمى وقد يسبب حروقا فى المعدة وهو كغذاء صعب الهضم،ولهذا ننصحك بعدم تناوله على الريق أو قبل الأكل،وأن تعتدل بتناوله ويكفي كأس في اليوم والمثل يقول: كل شئ زاد عن حده إنقلب ضده

سؤال من ذكر سنة

في صحة عامة

كيف حالك يا دكتور استخدم كبسوله الفاليريان وفائدتني كثير واريد استعملها علي طول سؤال هل مفعول مع الايام يخف ولا...

الادوية التي تستخدم لعلاج الارق وتحسين النوم لو استخدمت لمدة طويلة سيعتاد عليها الجسم وستصبح غير قادر على النوم بدونها. اذا اخذت الكبسولة ستنام وبدونها لن تمامًا الموضوع سيتحول إلى إدمان.

سؤال من أنثى سنة

في صحة عامة

هل شرب البول مضر بالصحة؟ و هل يسبب اي مرض؟ خصوصا اذا شرب الزوج بول زوجته كل يوم

يحتوي البول على ما يزيد عن حاجة الجسم من الماء، والأملاح، وفضلات الأيض من البروتين والبولينا والحامض البولي والكرياتينين وكبريتات عضوية وغير عضوية، كما يحتوي البول على بقايا أدوية وسموم يتعاطاها الإنسان. وفي الحالات المرضية يحتوي البول أيضا على زلال البلازما أو سكر الدم أو كريات دموية حمراء وبيضاء أو هيموجلوبين، أو جراثيم، أو رواسب مختلفة. لكن الأمر الأهم هو الناحية النفسية في شرب البول، لأن دخول البول إلى المعدة يعرض ما فيه للتحلل بأحماض المعدة.

سؤال من ذكر سنة

في صحة عامة

السلام عليكم . انا شاب 23 عاما وطولى حوالى 178 سم ولكن وزنى حوالى 95 واستعمل مشروب شاى اخضر سيكم...

الشاي الأخضر ومدى تأثيره على حرق الدهون كما انه مفيد كمضاد للأكسده Anti Oxidant، ويتم عمل خلطة من: 1-الشاي الأخضر 2- الزنجبيل 3-النعناع 4- الكمون الطريقة : تغلى هذه المواد الاربعه وبنفس النســب في وعاء وتترك لمدة 10 دقائق ثم تصفى ويتم شرب كأس 200 ملل على الريق يوميا وكوب اخر قبل الغداء بنصف ساعه وقبل العشاء بنصف ساعة ولمدة شهر كامل مع ضرورة عمل حمية وعدم الإكثار من الأكل وتجنب الأطعمة المسببة للسمنة وخاصة الدهنيات كالزيوت والشحم والزبدة والشيكولاتة والجاتو والمكسرات.

سؤال من ذكر سنة

في صحة عامة

هل اكل الحلويات اوالفواكه قبل النوم يوئثر على النوم وهل تعتبر الشي الحالي منبه

لا ننصح بتناول اية اطعمة قبل النوم بساعتين على الأقل، وذلك لأن الطاقة الموجودة ستذهب للتخزين مباشرة، ويخزن الجسم كل ما يفيض عن حاجته على شكل شحوم فما بالك بالأطعمة الغنية جداً بالطاقة كالحلويات والفواكه تحياتي

سؤال من ذكر سنة

في صحة عامة

ما هو الوقت الصحيح لقياس الوزن؟ وهل الملابس تزيد الوزن على الميزان؟ وأود الاستفسار كيف اعرف وزني في الميزان عند...

بشكل عام لا يوجد وقت محدد لقياس الوزن يمكن القول أنه أفضل وقت، وينصح باختيار وقت محدد من اليوم لقياس الوزن بشكل دوري وعدم قياس الوزن في أوقات مختلفة، لضمان توفر نفس العوامل، مثل وقت الوجبات الغذائية والنشاط البدني.

 

يجدر الذكر أنه على الرغم من عدم وجود وقت محدد لقياس الوزن، ولكن ينصح العديد من الأطباء بقياس الوزن في الصباح الباكر بعد الاستيقاظ من النوم ودخول الحمام، لأن الوزن في هذا الوقت لن يتأثر بوجبة الإفطار أو بالنشاط البدني للشخص.

 

بالنسبة لسؤالك حول تسبب الملابس في زيادة الوزن فبالتأكيد تزيد الملابس من الوزن الظاهر على الميزان، وعلى سبيل المثال فإن الملابس الشتوية أثقل وزنًا من الملابس الصيفية، أما حول كيفية معرفة الوزن من على الميزان الذي يقيس بوحدة الباوند فإنه يتم تحويل الوحدة إلى كيلوغرام من خلال المعادلة الآتية:

  • القيمة بالكيلو تساوي الوزن بالباوند مضروب في 0.4545

يتسائل بعض الأشخاص أيضًا حول كيف أعرف وزني عن طريق الجوال؟ وفي الحقيقة لا يوجد حتى الآن طريقة لقياس الوزن عن طريق الجوال دون وجود جهاز آخر مساعد للوقوف عليه لقياس الوزن.

 

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً