اي نوع من المعادن التالية مناسبة لأن تبقى قي الجسم مدى الحياة دون ان تحتاج للتغيير : الفولاذ , التيتانيوم , الستانلس ستيل ؟

icon 22 أكتوبر 2012
icon 1814
اي نوع من المعادن التالية مناسبة لأن تبقى قي الجسم مدى الحياة دون ان تحتاج للتغيير : الفولاذ , التيتانيوم , الستانلس ستيل ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

عادة يستخدم التيتانيوم في عمل الأجهزة أو الأعضاء التي تزرع في الجسم، وليس الحديد أو المضاد للصدأ. 1 2012-11-04 14:40:39
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
عادة يستخدم التيتانيوم في عمل الأجهزة أو الأعضاء التي تزرع في الجسم، وليس الحديد أو المضاد للصدأ.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بصحة عامة

سؤال من ذكر سنة

في صحة عامة

هل بالفعل كثرة اخذ المضادات الحيوية تضعف من مناعة الجسم ويصبح لا يستجيب لهذا الادوية في حالة انها تضعف المناعة...

نعم بالفعل تناول المضادات الحيوية بكثرة وعشوائية ودون أخذ رأي الطبيب يضعف مناعة الجسم لأنه في حال تناول المضادات الحيوية فإن وسائل الدفاع الطبيعية في الجسم تتوقف عن العملوتضعف فوّعتها وتصبح غير قادرة على مقاومة الجراثيم،ولهذا لا يجوز تناول المضادات الحيوية بدون أمر الطبيب.وما يقوي مناعة الجسم هي التغذية المتوازنة التي تحتوي على جميع العناصر الغذائية وهي البروتينات والدهنيات والسكريات والفيتمينات والأملاح المعدنية ، وهذه توجد في اللحوم والحليب والفواكه الطازجة والخضروات الخضراء وعسل النحل النقي وليس المصنع أو المغشوش، والمربيات والمكسرات.

سؤال من أنثى سنة

في صحة عامة

السلام عليكم دكتور انا عندي زوجي مدمن على استنشاق الكوكايين و هذا منذ زمن طويل يتعدى السبع سنوات حاولنا في...

هو مسحوق ابيض بضاف له السك او البروكين يستخدم في البنج الموضعي والادمان علي الكوكاين يجعل الانسان مسحوب الارادة واضرارة واثارة لاتعد ولاتحصي علي جميع الجسم اهمها تدمير الاوعية الدموية في الدماغ والرئتيين وارتفاع في الضغط واضرار كثيرة وعديدة ولايوجد متسع للوقت للحديث عنها وحاليا يوج علاج جديد في امريكا يستخم لعلاج الادمان من هذه السمو م واسمهNOCAINE او سافري لجمهورية مصر العربية يوجد مركز عديدة للادمان زي مركز الشفاء التجمع الخامس القاهرة الجديدة ومركز الادمان هو الذي يحدد فترة الشفاء

سؤال من ذكر سنة

في صحة عامة

لماذا يجب أن تكون درجة حرارة جسم الإنسان 37؟ ولماذا من الخطير ارتفاع أو انخفاض درجة الحرارة؟

تعتبر درجة حرارة الجسم طبيعية بين 36.1-37.2 درجة مئوية وهي الدرجة المثالية لعمل إنزيمات الجسم بشكل طبيعي، لأن انخفاض درجة الحرارة أو ارتفاعها عن المعدل المذكور يؤدي إلى توقف عمل هذه الإنزيمات، وجميع خلايا الجسم وأجهزته المختلفة تعتمد على الإنزيمات في عملها ونشاطها، لذلك فإن توقف عمل الإنزيمات يعني توقف العمليات الحيوية في الجسم.

 

كما ذكرت فإن انخفاض درجة حرارة الجسم أو ارتفاعها عن المعدل الطبيعي قد يؤدي إلى تطور بعض المضاعفات الصحية الخطيرة، ويجدر مراجعة الطوارئ الطبية على الفور في حال انخفاض درجة حرارة الجسم إلى 35 درجة مئوية أو ارتفاعها إلى ما يزيد عن 40 درجة مئوية.

 

يشار إلى أن ارتفاع درجة حرارة الجسم غالبًا ما يكون ناجمًا عن الإصابة بأحد أمراض العدوى أو الأمراض الجهازية، أو التعرض لدرجات مرتفعة من الحرارة، أما انخفاض درجة حرارة الجسم فغالبًا ما يكون ناجمًا عن التعرض للبرد الشديد وفي حالات أقل شيوعًا نتيجة اضطراب في عمليات التمثيل الغذائي.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة 30

في صحة عامة

السلام عليكم انا اشك في شخص عزيز علي انه يتعاطى نوع من انواع المخدرات ..كيف ممكن اعرف واتاكد مع العلم...

المخدرات تؤثر علي المتعاعطي سلوكيا واجتماعيا وماليا وعقليا وجسدين ومن تصرفاته تستطيعي ان تكتشفي انه مدمن مخدرات ولاتستطيعي ان تحسمي الامر الا في التحاليل الدم والبول

سؤال من أنثى سنة

في صحة عامة

صباح الخير ..انا اجريت تحليل بول لانه كان مطلوب مني لكي اعمل في شركة ما ولكن التحليل ظهر فيه ان...

الباندول بكل انواعه يؤثر علي وظائف الكبد بهذه الكمية الكبيرة وهناك احتمال ان يكون المعمل الذي اجري التحاليل ليس علي مستوي عالي من الخبرة وارسل العينة الي مركز السموم سوف ينفي نتيجة المعمل السابق لانك حسب كلامك عمرك ما استعملت مادة البانجو

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً