اني لاعب كمال اجسام وناوي اخذ هرمون التستستيرون بوربينات لغرض زياده الكتله والوزن وبعد الاستعمال اعمل دوره تنزيل الهرمون ممكن تبتعد مضاره عن جسمي او لا؟

icon 12 يناير 2017
icon 2796
اني لاعب كمال اجسام وناوي اخذ هرمون التستستيرون بوربينات لغرض زياده الكتله والوزن وبعد الاستعمال اعمل دوره تنزيل الهرمون ممكن تبتعد مضاره عن جسمي او لا؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

زيادة الهرمونات الذكورية عن معدلاتها الطبيعية بالجسم لها مخاطر كبري والافضل تجنبها ولا يمكن التنبؤ بعدم امكانية حدوثها 0 2017-01-17 22:50:22
الدكتور يحيي عبد النظير حسين
الدكتور يحيي عبد النظير حسين
طب الاسرة
زيادة الهرمونات الذكورية عن معدلاتها الطبيعية بالجسم لها مخاطر كبري والافضل تجنبها ولا يمكن التنبؤ بعدم امكانية حدوثها

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بصحة عامة

سؤال من ذكر سنة

في صحة عامة

انا بلعب حديد منذ 3 اشهر وفيه نتائج بسيطة لكن انا اريد اخذ مكمل غذائي ونفسي في الواي بروتين طولي...

أخي الكريم مشعر الكتلة الجسمية عندك حالي 21.4 وهذا ضمن الحدود الطبيعية , لايغرنك اشكال الاجسام غير الطبيعية ولا أرى اي داع لتناول مكملات دوائية عليك بالطعام المتوازن كثير البروتين, لانه لايوجد مكمل غذائي بدون تاثيرات جانبية والدواء كما تعلم سلاح ذو حدين .

سؤال من ذكر سنة

في صحة عامة

عمري 20 ينه و طولي 180 و وزني 68 كجم هل يوجد ضرر من المكملات الغذائيه بالاضافه اني امارس كمال...

مشعر الكتلة الجسمية لديك هو 20 اي وزنك مثالي , وانا لا انصح ابدا بتاول المكملات الغذائية لانها لاتخلو من التاثيرات الاجنبية وترهق الكلية وقد تتراكم اذا احتوت فيتامينات الذوابة بالدسم مثل الفيتامين A,D,K,E,

سؤال من أنثى سنة

في صحة عامة

عندي تساؤل ما هو الجلوتامين واضراره؟ مع العلم أنا أنثى لا أريده في بناء الأجسام ولكن لزيادة الطول

الجلوتامين هو حمض أميني يتم العثور عليه بشكل طبيعي في الجسم ويعتبر من الأحماض الأساسية، ويلعب الجلوتامين دورًا هامًا في عملية الحماية والنمو الخلوي، وهو ضروري لصحة الجهاز العصبي المركزي، ويعد من الأحماض الأمينية الأساسية لبناء العضلات، ويتم استخدام الجلوتامين أيضًا كمكمل غذائي لتحسين صحة الأمعاء ودعم نمو العضلات وتحسين وظيفة الجهاز المناعي.

 

بشكل عام تعد مكملات الجلوتامين آمنة للاستخدام بكميات معتدلة، ولكن الإفراط في استخدامها قد يؤدي إلى بعض الآثار الجانبية، ومنها الآتي:

  • الصداع.
  • التهاب المعدة والأمعاء.
  • زيادة الوزن.
  • الغثيان.
  • التقيؤ.

ينصح دائمًا باستشارة الطبيب قبل البدء باستخدام مكملات الجلوتامين، خصوصًا في حال المعاناة من مشكلة صحية أو استخدام أحد الأدوية، أما بالنسبة لاستخدام مكملات الجلوتامين لزيادة الطول فلم يتم ربط زيادة معدلات الجلوتامين في الجسم بزيادة الطول، فلا أنصحك باستخدام الجلوتامين لهذا الهدف.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في صحة عامة

اناCM170 ووزني 70ك وامارس رفع الاثقال وممارسة الجري لمدة متوسطة واريد ان اعرف هل المكملات الغذائية البروتين الذي هو عبارة...

البروتين بجميع انواعه هو عبارة عن مكمل غذائي مركز وهو تعويض لما يقوم الجسم به من هدم البروتين في الرياضه ضرره ياتي بحسب وظائف الكبد والكلى فاذا كانتا سليمتين وكنت من لاعبي الرياضة اللتي تعمل على حرق كالوري وانتاج الطاقه فهي ضرورية وذلك لتجنب تلف العضلات

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً