انا حاليا اتناول اسيتالوبرام في الفترة المسائية ني تغيير الفترة الى ال

انا حاليا اتناول اسيتالوبرام في الفترة المسائية ني تغيير الفترة الى ال
icon 1 يناير 2014
icon 758
أنا حاليا أتناول اسيتالوبرام في الفترة المسائية، هل يمكنني تغيير الفترة الى الصباح ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يؤخذ العلاج في نفس الوقت يوميا واذا كنت تريد تغييرالوقت يجب استشارة الطبيب 1 2014-01-02 05:28:41
الصيدلانية شذى هاني البيك
الصيدلانية شذى هاني البيك
صيدلاني
يؤخذ العلاج في نفس الوقت يوميا واذا كنت تريد تغييرالوقت يجب استشارة الطبيب

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بصحة عامة

سؤال من ذكر سنة

في صحة عامة

السلام عليكم الكابرس بلس 160/5 هل يؤدي الي ارتفاع في درجة حرارة الجسم خاصة الزراعين والارجل معي العلم انني اعاني...

سوال هل هذه الاعراض بدات مع استخدامك للدواء المذكور , علما بان الدواء لا يسبب ماذكرت سوال لك هل مستوى السكر متحكم به ( معدل السكر التراكمي لديك كم HBAic ) ايضا هل الضغط لديك تحت السيطرة و منتظم انصحك بمراجعة طبيبك المتابع لحالتك للوقوف على شكواك و اتخاذ اللازم

سؤال من ذكر سنة 34

في صحة عامة

أنا عمري 31 لدي مشكلة قلبية استعمل لها الأسبيرين يومين في الأسبوع أصابني الجدري المائي هل تناول الأسبيرين فترة الإصابة...

السلام عليكم...حسب عمرك 31 سنة فانت تتناول الاسبيرين 100 مغ...لتمييه الدم ..-جذري الماء ( la varicelle). هو مرض فيروسي يصيب خصوصا الاطفال .. ومعدي جدا ....واعراضه في هذا السن مزعجة من حمى وحكة....الخوتناول الاسبيرين مع مرض الجذري خطير وممنوع...لأنه يسبب متلازمة ( راي)..سوف انشر مقالا حول هذا الموضوع قريبا..ولكن بالنسبة لحالتك فانت تتناول الاسبيرين 100 مغ الذي هو ضروري لمرضك..فلا احد يستطيع اجابتك غير طبيب القلب الذي يعالجك ...فانصحك بالاتصال به في اقرب وقت...مع اخذ عطلة مرضية لتفادي انتشار عدوى الفيروس.واطلعناعلى جديد حالتك من فضلك..فامركم يهمنا.....

سؤال من أنثى سنة

في صحة عامة

السلام عليكم في بعض الليالي اتناول اتناول 3 يوسفي وبرتقاله وكريفروت هل فيها ضرر على الجسم واتجنب تناولها ام استمر...

الحمضيات بمختلف أنواعها مفيدة للجسم وتحتوي على مختلف الفيتامينات والأملاح المعدنية لذلك ليس منها ضرر ولكن القرآن الكريم نيقول :"وكذلك جعلناكم أمة وسطا" وقال الشاع : حب التناهي غلط خير الأمور الوسط . وقال المثل : كل شئ زاد عن حده إنقلب ضده. فإذا زادت نسبة الفيتامينات والأملاح في الجسم تسبب إعتلالات كما لو أنها نقصت تسبب أيضا إعتلا لات ، ل1لك ننصحك بالإعتدال في كل شئ.

سؤال من ذكر سنة

في صحة عامة

أنا أعاني من صداع نصفي من الجهة اليمنى مع سيلان أنفي من نفس الجهة أريد أن أسأل هل ينفعني دواء...

الصداع عدة انواع ليس كل صداع في جانب واحد يكون صداع نصفي صداعك معه سيلان في الانف و لذلك قد يكون صداع الجيوب الأنفية زوري طبيب انف و اذن قبل ان تبدأي اي علاج

سؤال من ذكر سنة

في صحة عامة

انا اشرب الكثير الكثير من الماء سواء في الصيف او الشتاء وايضا اتبول كثيرا جدا في الشتاء وفي الصيف اعرق...

كمية الماء اللازمة للشخص العادي وفي الظروف الطبيعية هي لتران إثنان يوميا وهذه الكمية يجب أن تخرج من اجسم عن طريق العرق والبراز وخاصة البول،فإذا لم تخرج تصبح ضارة بالجسم، وننصحك بقاس سكر الدم وهرمون الغدة الدرقية وكذلك الغدة الكظرية (فوق الكلوية) وننصحك بمراجعة أمراض باطنية أو غدد صماء

سؤال من ذكر سنة

في صحة عامة

السلام عليكم عندي زكام وشوي صداع مع صداع بسيط يصلح اخذ علاج سيفوتيل 500

وعليكم السلام ورحمة الله...بالغالب يكون الزكام سببه فيروسي فيفضل تجنب المضاد الحيوي كالذي ذكرت ..والإستعاضة منه بأخذ السوائل وأدوية الزكام المهدئة كمضادات الإحتقان وparacetamol لتهدئة الصداع..في حال لم تختفي الأعراض خلال فترة عشرة ايام أو ظهرت أعراض أخرى كألم في الوجه أوألم بالصدر مصحوب بسعال مع بلغم متغير لونه أو ارتفاع في درجةالحرارة ..فينصح بزيارة الطبيب لتقييم الحالة أما البدء بالمضاد الحيوي دون معاينة من الطبيب فلا ينصح به

سؤال من ذكر سنة

في صحة عامة

ما هو الوقت الصحيح لقياس الوزن؟ وهل الملابس تزيد الوزن على الميزان؟ وأود الاستفسار كيف اعرف وزني في الميزان عند...

بشكل عام لا يوجد وقت محدد لقياس الوزن يمكن القول أنه أفضل وقت، وينصح باختيار وقت محدد من اليوم لقياس الوزن بشكل دوري وعدم قياس الوزن في أوقات مختلفة، لضمان توفر نفس العوامل، مثل وقت الوجبات الغذائية والنشاط البدني.

 

يجدر الذكر أنه على الرغم من عدم وجود وقت محدد لقياس الوزن، ولكن ينصح العديد من الأطباء بقياس الوزن في الصباح الباكر بعد الاستيقاظ من النوم ودخول الحمام، لأن الوزن في هذا الوقت لن يتأثر بوجبة الإفطار أو بالنشاط البدني للشخص.

 

بالنسبة لسؤالك حول تسبب الملابس في زيادة الوزن فبالتأكيد تزيد الملابس من الوزن الظاهر على الميزان، وعلى سبيل المثال فإن الملابس الشتوية أثقل وزنًا من الملابس الصيفية، أما حول كيفية معرفة الوزن من على الميزان الذي يقيس بوحدة الباوند فإنه يتم تحويل الوحدة إلى كيلوغرام من خلال المعادلة الآتية:

  • القيمة بالكيلو تساوي الوزن بالباوند مضروب في 0.4545

يتسائل بعض الأشخاص أيضًا حول كيف أعرف وزني عن طريق الجوال؟ وفي الحقيقة لا يوجد حتى الآن طريقة لقياس الوزن عن طريق الجوال دون وجود جهاز آخر مساعد للوقوف عليه لقياس الوزن.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في صحة عامة

ما هي المشروبات التي تحسن رائحة الجسم؟ وهل يجب تجنب أطعمة محددة، لأني أعاني من رائحة الجسم الكريهة وسمعت أن...

أود الإشارة بداية أنه لا يوجد أنواع محددة من المشروبات تساهم في التخلص من الرائحة الكريهة في الجسم على الرغم من ادعاء البعض إمكانية شرب أنواع محددة من المشروبات للتخلص من رائحة العرق.

 

يجدر الذكر أنه في المقابل فإن شرب بعض المشروبات أو تناول بعض الأطعمة قد تم ربطه برائحة الجسم الكريهة لدى البعض، وقد تختلف هذه الأطعمة والمشروبات بين الأشخاص، لذلك يجب تحديدها من قبل الشخص وتجنبها، ومن أكثرها شيوعًا التي تحتوي على الآتي:

  • الثوم.
  • البصل.
  • الكاري.
  • الأطعمة التي تحتوي على الكبريت، مثل البروكلي، والكرنب.

أنصحك بمراجعة طبيب مختص في حال كانت الرائحة تفوق المعدلات الطبيعية فقد ترتبط رائحة الجسم الكريهة ببعض المشاكل الصحية، ومن النصائح التي تساهم أيضًا في تحسين رائحة الجسم ما يأتي:

  • غسل الملابس بشكل دوري.
  • استخدام مزيل عرق مناسب.
  • تبديل الجوارب بشكل يومي.
  • استخدام الملابس المصنوعة من القطن الطبيعي.
  • الاستحمام بشكل دوري.

للمزيد:

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
فوائد البقدونس مقالات طبية
أدوية السكري والوقاية من السرطان أخبار طبية
علاج التهاب الانف التحسسي بالاعشاب مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً