انا امارس رياضة الحديد و اسال عن الجلوتامين هل له اي اضرار صحية

انا امارس رياضة الحديد و اسال عن الجلوتامين هل له اي اضرار صحية
icon 30 سبتمبر 2014
icon 1086
انا امارس رياضة الحديد واريد ان اسأل عن ( الجلوتامين ) هل له اي اضرار صحية

إجابات الأطباء على السؤال (1)

الغلوتامين هو احد الحوض الامينية العشرين وهو اكثر ما يتواجد بشكل طبيعي , انصحك بالمصدر الطبيعي اولا مثل اللحوم بانواعها والبيض ومشتقات الالبان والملفوف والبقدونس وهي الاهم , كما يمكن لك ان تتناوله لمدة شهر واحد مثلا كمكمل غذائي . 3 2014-09-30 18:20:47
الدكتور نسيب الشبلي
الدكتور نسيب الشبلي
جراحة عامة
الغلوتامين هو احد الحوض الامينية العشرين وهو اكثر ما يتواجد بشكل طبيعي , انصحك بالمصدر الطبيعي اولا مثل اللحوم بانواعها والبيض ومشتقات الالبان والملفوف والبقدونس وهي الاهم , كما يمكن لك ان تتناوله لمدة شهر واحد مثلا كمكمل غذائي .

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من ذكر

في صحة عامة

انا بلعب حديد اشهر وفيه نتائج بسيطة لكن انا اريد اخذ مكمل غذائي ونفسي في الواي بروتين طولي سم وزني كغ هدفي هو جسم مقسم

أخي الكريم مشعر الكتلة الجسمية عندك حالي 21.4 وهذا ضمن الحدود الطبيعية , لايغرنك اشكال الاجسام غير الطبيعية ولا أرى اي داع لتناول مكملات دوائية عليك بالطعام المتوازن كثير البروتين, لانه لايوجد مكمل غذائي بدون تاثيرات جانبية والدواء كما تعلم سلاح ذو حدين .

سؤال من أنثى

في صحة عامة

هل تسخين الطعام فى المكرويف له اضرار صحية

هناك ضرورة لإستخدام غطاء الطعام الذي يوضع داخل فرن المايكروف، وأغلبها تكون من البلاستيك المغلّف(البوليثيلين منخفض الكثافة وله رمز تصنيع الرقم4) و السيروفوم(البوليستيرين وله رمز تصنيع الرقم6) حيث تحمي هذه الاوعية الطعام من إشعاعات المايكرويف حسبما يتفق العلماء، ولكن الأبحاث تعارضت مع ماقد تسببه من آثار صحية أخرى وقد أوجدت دراسة طبية غير موسعة بأن تسخين الطعام في المايكرويف، أدى مع مرور وقت قصير إلى زيادة أعداد الكريات البيضاء عند الأشخاص الذين تمت عليهم هذه الدراسة، ولكن ما زلت هذه الدراسة قيد البحث إن صحة الطعام تعتبر مشكلة كبيرة عندما يتعلق الموضوع بتسخين الطعام في المايكرويف، وقد تم نشر إحدى الدراسات بخصوص عدم قدرة المايكرويف على القضاء على البكتيريا الموجودة في الطعام، وقد وجدت دراسة أخرى أن الحرارة التي يعطيها المايكرويف غير كافية لطهو عينة من الدجاج، ولم تؤثر بالقضاء على بكتيريا الليستيريا، كما وجدت دراسة أخرى بأن الوقت الذي يحتاجه طهو اللحم المفروم حتى يكتمل نضجه ومذاقه لم يكن بالوقت الكافي للقضاءعلى بكتيريا السلمونيللا والستريبتوكوكوس.

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

5 USD فقط

ابدأ الان