اعمل كحارس ليلي في محل اسمدة جاهزة للبيع.. هل من اضرار صحية علي علما اني قد مضى عل عملي مدة عامين خاصة اني اغلق الابواب مع وجود نوافذ علوية للتهوئة

icon 13 نوفمبر 2015
icon 591
اعمل كحارس ليلي في محل اسمدة جاهزة للبيع.. هل من اضرار صحية علي علما اني قد مضى عل عملي مدة عامين خاصة اني اغلق الابواب مع وجود نوافذ علوية للتهوئة

إجابات الأطباء على السؤال (1)

ضروري كل 6 اشهر تعمل صورة اشعة للصدر لان الاسمدة قد تؤثر علي الئتيين 1 2015-11-14 10:23:02
الدكتور علي عبدالرحيم الابراهيم
الدكتور علي عبدالرحيم الابراهيم
طب الاسرة
ضروري كل 6 اشهر تعمل صورة اشعة للصدر لان الاسمدة قد تؤثر علي الئتيين

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من ذكر

في صحة عامة

لي حالة من مدة عندما استلقي علي الفراش بحس ببردوة شديدة في كل جسمي ورشح في انفي سواء بالليل او النهار وعندما اقوم او البس

ربما انت تتعرض لتيارات هوائية مختلفة قبل أن تستلقي على فراشك مما يحفز لديك ذلك الإحساس و الرشح . راقب جو الغرفة جيدا لا تستلقي تحت المروحة ولا توجه جهاز التكييف عليك و إذا كانت حالة الرشح لديك مصحوبة باحتقان بالانف أو كحة فما تعاني منه هي نزلة برد تتعرض لها كلما تعرضت لاختلاف الأجواء أو التيارات الهوائية . صحة دائمة.

سؤال من ذكر سنة 30

في صحة عامة

ما هو سبب كثرة الاصابة بادوار البرد الشديدة علي الاقل كل شهر وما الحل علما الاهتمام الجيد بنظام غذاء صحي وتدفئة جيدة ملحوظة اعاني من

النظام الغذائي و التدفئة امران هامان هل الاصابة المتكررة هذه امر جديد ام انها تتكرر في كل عام عموما قد تصاب لاسباب كثيرة بادوار البرد و قد تنتقل العدوى نتيجة ملامسة السطوح او الاشخاص المصابين انصح بكثرة السوائل و تفادي اي موجات مفاجئة للبرد و اخذ العلاجات اللازمة للحساسية لا سيما عند اشتداد الحالة و في حال تكرار الاصابة انصح باخذ تطعيم موسمي لالنفلونزا

سؤال من أنثى

في صحة عامة

هل موظف الحسابات في البنك في الخزينه له اضرار صحيه من رائحة القروش او بالمعني الاخري هل القروش له اضرار صحيه وماهو الوقايه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته هناك بعض الضرر المهني الناتج عن التعامل المزمن مع الورق وغباء الورق. ينصح بشرب ربع لتر من الحليب يوميا كوقاية ولا بأس عليك أن شاء الله

سؤال من ذكر

في صحة عامة

عندي فقط هل القهوة مضرة بالصحة خاصة بعد ان تعودت عليها وانا اشربها مرة واحدة في اليوم بعد العشاء وليست كمية كبيرة

القهوة ليست مضرة بالصحة إلا عند الإدمان والإفراط، أما شرب فنجان واحد فليس مشكلة، ولكن يفضل أن تشربه في الصبح، وتجنب شربه مساءً لاحتمال تسببه في عدم النوم أو تأخره.

سؤال من ذكر

في صحة عامة

مساء ال انا اعاني من برودة الاطراف دائما صيف او شتاء نهار او ليل مع ان غذاء متوازن وصحي وعلما بانني نحيف وزني ٤٥ وطولي

لقد أعطيت الحل، وهو ممارسة الرياضة مرة أخرى،راجع ظاهرة رينو في القاموس.
خطوات وقائية
وفي ما يلي بعض الخطوات التي يجب اتخاذها لدرء أو تخفيف كلا النوعين من هذا الاضطراب:

- احمِ نفسك من البرد. إنْ كان البرد شديدا، لا تخرج. وإنْ خرجت، لا تدثر يديك وقدميك جيدا فحسب، بل وكل جسمك ورأسك (فتعرض الجسم كله إلى البرد القارس قد يقود إلى حدوث نوبة، حتى وإنْ كانت اليدان دافئتين).

ارتدِ طبقات من الملابس، وملابس داخلية دافئة، ولفافة حول الرقبة، وقبعة تغطي الجبهة (الرياح على الجبهة قد تقود إلى نوبة من اضطراب «راينود»)، وجوارب مبطنة، وقفازات دافئة. غطِّ رسغيك. دفِّئْ سيارتك قبل سياقتها في أيام البرد.

وفي المنزل البس كل الملابس التي تبقيك دافئا. خذ معك سترة أو كنزة صوفية أثناء ذهابك إلى أي من المواقع الترفيهية المكيفة الهواء. احْمِ يديك عندما تضع، أو تأخذ شيئا من المجمِّد «الديب فريزر). 

- تجنب دخان السجائر.. فالنيكوتين والمواد الكيميائية الأخرى في السجائر بمقدورها التسبب في حدوث انقباض حاد في الأوعية الدموية، وكذلك إلحاق الضرر المزمن بالأوعية الدموية. > حاذر من تناول بعض الأدوية.. فبعض الأدوية قد تسبب تضيقا في الأوعية الدموية المحيطية، ومنها مزيلات الاحتقان الحاوية على «فينيلفرين» phenylephrine أو «سودوفيدرين» pseudoephedrine، أو حبوب الحمية الغذائية، أو أدوية الصداع النصفي (الشقيقة) الحاوية على «إيرغوتامين» ergotamine، أو مستحضرات الأعشاب الحاوية على «إيفيدرا» ephedra، أو دواء ضغط الدم العالي «كلونيدين» clonidine (كاتابريس Catapres). 

استشر طبيبك حول استخدام هذه الأدوية. كما أن الكافيين يحفز على حدوث اضطراب «راينود» لدى بعض الأشخاص، فحاول تجنبه؛ كي ترى مدى الفائدة. > تحرك بسرعة لإنهاء النوبة.. فحالما يبدأ مشهد نوبة اضطراب «راينود»، توجه فورا لارتداء الملابس الدافئة. 

اغسل يديك وقدميك بماء دافئ (وليس حارا). ضع يديك تحت إبطيك. أدر ذراعيك حواليك بسرعة، فذلك سيساعد على تدفق الدم إلى أصابعك. 

- تحكم في التوتر. الحزن العاطفي قد يقود لدى بعض المصابين باضطراب «راينود» الأولي، إلى التحفيز على حدوث نوبة له أو إلى التسريع بحدوثها لاحقا. 

ولذلك، فإن وسائل الاسترخاء، مثل التنفس العميق أو التأمل، قد تساعد في تقليل عدد النوبات وشدتها. وإنْ ظل التوتر العاطفي مستمرا، حاول استشارة أحد الاختصاصيين في الصحة العقلية والنفسية.

- إجراء التمارين. التمارين المنتظمة غالبا ما يوصَى بها للأشخاص المصابين باضطراب «راينود» الأولي، لأنها تحسن حركة الدورة الدموية، وتخفف التوتر، وتحسن الصحة عموما، إلا أن عليك أن تتفادى الأنشطة التي تؤدي إلى خطر حدوث خدر في أصابع يديك أو قدميك أو تعرض اليدين والقدمين إلى أضرار.

ويمكن وضع النتروغليسرين على الجلد لمنع انقباض الأوعية في اليدين أو القدمين، ولشفاء تقرحات الجلد. 

والأدوية الأخرى المساعدة هنا هي مثبطات الإنزيم المحول للأنجيوتنسين ACE inhibitors، وحاصرات مستقبلات الأنجيوتنسين angiotensin-receptor blockers التي توسع الأوعية الدموية، أي أنها تعاكس عمل «نوربينفرين» القابض للأوعية الدموية. 

وفي حالات اضطراب «راينود» الثانوي، فإنه قد تكون هناك حاجة لتناول أدوية أخرى لعلاج الحالات المرضية التي أدت إليه. 


سؤال من ذكر

في صحة عامة

اجريت عملية جراحية للبواسير مدة عامين و ايام اصبت باسهال والان اشعر بالم على مستوى الشرج وفي تلك المدة لما من عملية التغوط في اليوم

١- ليس هناك علاقة بين العملية الأرلى والأعراض الحديثة ٢- يجب فحص البراز لمعرفة سببه وإذا كان هناك طفيليات وعلاجها ٣- يجب مراجعة طبيب جراح لفحص سريري لاستقصاء سبب النزيف ، وهل هو من جرح أو باسور جديد لم يزل.

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

5 USD فقط

ابدأ الان