اعاني من سخونة في الجسم وخاصة الاطراف وتزداد السخونة بالليل مما يجعلني

اعاني من سخونة في الجسم وخاصة الاطراف وتزداد السخونة بالليل مما يجعلني
icon 9 مارس 2015
icon 1327
عمري 30 سنة اعاني من سخونة في الجسم وخاصة الاطراف وتزداد السخونة بالليل مما يجعلني اترك اطرافي خارج الغطاء بحثا عن البرودة وعلما بانني لا اعاني من مرض مزمن

إجابات الأطباء على السؤال (1)

انصح بعمل تحليل لفيتامين B12 .وكذلك فيتامينD.احيانا النقص في بعض الفيتامينات والمعادن يسبب هذه الأعراض 1 2015-03-09 15:36:12
الدكتورة بسمة ابو حمدة
الدكتورة بسمة ابو حمدة
طب الاسرة
انصح بعمل تحليل لفيتامين B12 .وكذلك فيتامينD.احيانا النقص في بعض الفيتامينات والمعادن يسبب هذه الأعراض

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من ذكر

في صحة عامة

حراره الجسم الدائمه مع شعور شبه دائم بالبروده اشعر دائما بالبرد وكل من يصافحني او يشعر بجسمي يخبرني ان جسمي حار

لربما لديك مشكله في الغدة الدرقيه هل لديك اي اعراص اخرى هل تحب النوم الكثير ام العكس هل تاكل كثيرا هل نشاطك كثير ام قليل يتوجب زيارة طبيب باطنيه او طبيب اسرة لعمل فحوصات دمتم بخير وصحة

سؤال من ذكر

في صحة عامة

لي حالة من مدة عندما استلقي علي الفراش بحس ببردوة شديدة في كل جسمي ورشح في انفي سواء بالليل او النهار وعندما اقوم او البس

ربما انت تتعرض لتيارات هوائية مختلفة قبل أن تستلقي على فراشك مما يحفز لديك ذلك الإحساس و الرشح . راقب جو الغرفة جيدا لا تستلقي تحت المروحة ولا توجه جهاز التكييف عليك و إذا كانت حالة الرشح لديك مصحوبة باحتقان بالانف أو كحة فما تعاني منه هي نزلة برد تتعرض لها كلما تعرضت لاختلاف الأجواء أو التيارات الهوائية . صحة دائمة.

سؤال من أنثى

في صحة عامة

انا اعاني من رائحه فم كريهه تزداد في الشتاء علما بانني لدي احتقان مزمن في الجهاز التنفسي وانا زرت لل لكن لايعطيني حل جذري لرائحه

أختي ندى ....... قد يكون السبب مزدوج ولكن بما أنك ذكرتي وجود أحتقان مزمن لديك فهذا هو السبب . السبب الحقيق لرائحة الفم الكريهه هي فتح الفم أثناء النوم واللتي تكون عادة نتيجة لمشاكل في الأنف غالبا وللتغلب على هذه المشكله نهائيا اقترح زيارة طبيب أنف و أذن وحنجرة ممتاز.

سؤال من أنثى

في صحة عامة

ما سبب برودة الاطراف دائما مع العلم بان المكان اجلس فيه دافى

تحدث برودة الأطراف عندما تكون كمية الدم التي تصل إلى الأطراف منخفضة ، وقد يكون ذلك فيزيولوجياً، وقد يرافق بعض الأمراض، أنصحك باستشارة أخصائي داخلية لا سيما أنك تعانين من ضيق في التنفس تحياتي

سؤال من ذكر

في صحة عامة

مساء ال انا اعاني من برودة الاطراف دائما صيف او شتاء نهار او ليل مع ان غذاء متوازن وصحي وعلما بانني نحيف وزني ٤٥ وطولي

لقد أعطيت الحل، وهو ممارسة الرياضة مرة أخرى،راجع ظاهرة رينو في القاموس.
خطوات وقائية
وفي ما يلي بعض الخطوات التي يجب اتخاذها لدرء أو تخفيف كلا النوعين من هذا الاضطراب:

- احمِ نفسك من البرد. إنْ كان البرد شديدا، لا تخرج. وإنْ خرجت، لا تدثر يديك وقدميك جيدا فحسب، بل وكل جسمك ورأسك (فتعرض الجسم كله إلى البرد القارس قد يقود إلى حدوث نوبة، حتى وإنْ كانت اليدان دافئتين).

ارتدِ طبقات من الملابس، وملابس داخلية دافئة، ولفافة حول الرقبة، وقبعة تغطي الجبهة (الرياح على الجبهة قد تقود إلى نوبة من اضطراب «راينود»)، وجوارب مبطنة، وقفازات دافئة. غطِّ رسغيك. دفِّئْ سيارتك قبل سياقتها في أيام البرد.

وفي المنزل البس كل الملابس التي تبقيك دافئا. خذ معك سترة أو كنزة صوفية أثناء ذهابك إلى أي من المواقع الترفيهية المكيفة الهواء. احْمِ يديك عندما تضع، أو تأخذ شيئا من المجمِّد «الديب فريزر). 

- تجنب دخان السجائر.. فالنيكوتين والمواد الكيميائية الأخرى في السجائر بمقدورها التسبب في حدوث انقباض حاد في الأوعية الدموية، وكذلك إلحاق الضرر المزمن بالأوعية الدموية. > حاذر من تناول بعض الأدوية.. فبعض الأدوية قد تسبب تضيقا في الأوعية الدموية المحيطية، ومنها مزيلات الاحتقان الحاوية على «فينيلفرين» phenylephrine أو «سودوفيدرين» pseudoephedrine، أو حبوب الحمية الغذائية، أو أدوية الصداع النصفي (الشقيقة) الحاوية على «إيرغوتامين» ergotamine، أو مستحضرات الأعشاب الحاوية على «إيفيدرا» ephedra، أو دواء ضغط الدم العالي «كلونيدين» clonidine (كاتابريس Catapres). 

استشر طبيبك حول استخدام هذه الأدوية. كما أن الكافيين يحفز على حدوث اضطراب «راينود» لدى بعض الأشخاص، فحاول تجنبه؛ كي ترى مدى الفائدة. > تحرك بسرعة لإنهاء النوبة.. فحالما يبدأ مشهد نوبة اضطراب «راينود»، توجه فورا لارتداء الملابس الدافئة. 

اغسل يديك وقدميك بماء دافئ (وليس حارا). ضع يديك تحت إبطيك. أدر ذراعيك حواليك بسرعة، فذلك سيساعد على تدفق الدم إلى أصابعك. 

- تحكم في التوتر. الحزن العاطفي قد يقود لدى بعض المصابين باضطراب «راينود» الأولي، إلى التحفيز على حدوث نوبة له أو إلى التسريع بحدوثها لاحقا. 

ولذلك، فإن وسائل الاسترخاء، مثل التنفس العميق أو التأمل، قد تساعد في تقليل عدد النوبات وشدتها. وإنْ ظل التوتر العاطفي مستمرا، حاول استشارة أحد الاختصاصيين في الصحة العقلية والنفسية.

- إجراء التمارين. التمارين المنتظمة غالبا ما يوصَى بها للأشخاص المصابين باضطراب «راينود» الأولي، لأنها تحسن حركة الدورة الدموية، وتخفف التوتر، وتحسن الصحة عموما، إلا أن عليك أن تتفادى الأنشطة التي تؤدي إلى خطر حدوث خدر في أصابع يديك أو قدميك أو تعرض اليدين والقدمين إلى أضرار.

ويمكن وضع النتروغليسرين على الجلد لمنع انقباض الأوعية في اليدين أو القدمين، ولشفاء تقرحات الجلد. 

والأدوية الأخرى المساعدة هنا هي مثبطات الإنزيم المحول للأنجيوتنسين ACE inhibitors، وحاصرات مستقبلات الأنجيوتنسين angiotensin-receptor blockers التي توسع الأوعية الدموية، أي أنها تعاكس عمل «نوربينفرين» القابض للأوعية الدموية. 

وفي حالات اضطراب «راينود» الثانوي، فإنه قد تكون هناك حاجة لتناول أدوية أخرى لعلاج الحالات المرضية التي أدت إليه. 


5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

5 USD فقط

ابدأ الان