ابني عنده ٤ سنوات ونصف و الاحظ عليه اغلب الاوقات انتصاب بعضوه الذكري هل هذا طبيعي فى مرحلته العمرية ام يحتاج زيارة طبيب؟
ملاحظة الانتصاب لدى الأطفال في هذا العمر أمر شائع، وعادة لا يدعو للقلق. قد تحدث هذه الانتصابات بشكل عشوائي نتيجة:
- الإثارة العفوية: قد يحدث الانتصاب نتيجة الإثارة العفوية أو اللمس العرضي.
- امتلاء المثانة: في بعض الأحيان، قد يكون امتلاء المثانة سببًا في حدوث الانتصاب.
- الاحتكاك بالملابس: قد يؤدي الاحتكاك بالملابس إلى حدوث انتصاب.
على الرغم من أن الانتصاب في هذا العمر غالبًا ما يكون طبيعيًا، إلا أنه من المستحسن استشارة الطبيب في الحالات التالية:
- إذا كان الانتصاب مصحوبًا بألم أو تورم.
- إذا كان الانتصاب يحدث بشكل متكرر ومزعج للطفل.
- إذا كان هناك أي علامات أخرى غير طبيعية في المنطقة التناسلية.
- إذا كان الطفل يعاني من تغيرات في السلوك أو المزاج.
أجاب عن السؤال
الدكتور عبد العزيز اللبدي