فقدان الوزن عند الاطفال حديث الولادة ما علاجة

icon 30 يونيو 2014
icon 1829
فقدان الوزن عند الاطفال حديث الولادة ما علاجة
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

من الطبيعي ان يفقد المولود جزء من وزنه بعد الولادةلكن مع الرضاعة الجيدة يزداد وزت الطفل من نصف كغ الى واحد كغ شهريا 2 2014-07-01 04:15:09
د. شاكر الشهابي
د. شاكر الشهابي
طب أطفال
من الطبيعي ان يفقد المولود جزء من وزنه بعد الولادةلكن مع الرضاعة الجيدة يزداد وزت الطفل من نصف كغ الى واحد كغ شهريا

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بصحة الطفل

سؤال من ذكر سنة

في صحة الطفل

عندي سؤال لطبيب الاطفال، ما سبب استفراغ حديث الولادة بعد الرضاعة واحيانا كمية كبيرة

يقيء جميع الرضع بعض الحليب بشكل متفاوت يحدث الإقياء بشكل خاص في الرضع النشيطين المتنبهين سريعي حركات اليدين و القدمين كثيرا ما يفرغ الرضيع البول أو البراز بعيد الرضعة مما يتوجب تغيير الفوطة و قد يتم تحريك الرضيع بشكل عنيف خلال ذلك فيحدث الإقياء الوضعية المثلى للوليد هي الاضطجاع على الجانب الأيمن و الرأس أعلى قليلا من الجذع يجب السؤال في كل حالة إقياء عن وجود الدم فيه لأن هذا قد يشير لوجود قلس معدي مريئي يجب التنبيه أن الاقياء الذي يحدث بعد مرور أسبوعين أو أكثر من الولادة و يكون نافوريا مع عدم كسب الوزن قد يكون سببه تضيق عضلة البواب م هذا يستدعي اجراء ايكو للمعدة لنفيها

سؤال من ذكر سنة

في صحة الطفل

لدي طفله عمرها سنه ونصف ولكن ضعيفة في النمو ووزنها خمسة كيلو وعندها سوء التغذية، فما هي أهم خطوات معالجة...

أتمنى لطفلتك السلامة، وأود الإشارة إلى ضرورة مراجعة الطبيب دون تأخير لأن وزن طفلتك منخفض جدًا وعدم علاج المشكلة قد يؤدي إلى تطور مضاعفات صحية خطيرة فلا يجب إهمال مراجعة الطبيب والحصول على العلاج المناسب.

 

سوف أبين لك فيما يأتي مجموعة من الخطوات الأساسية لعلاج سوء التغذية لدى الأطفال:

  • تحديد نوع سوء التغذية: يجب تحديد نوع سوء التغذية الذي يعاني منه الطفل، سواء كان ذلك نقص الوزن أو الطول أو نقص الفيتامينات والمعادن.
  • تقييم الحالة الصحية: يجب إجراء تقييم شامل للحالة الصحية العامة للطفل، بما في ذلك الفحص الطبي والفحوصات المخبرية والتصوير الطبي إذا لزم الأمر.
  • تغذية الطفل: يجب توفير تغذية صحية ومتوازنة للطفل، والتي تشمل البروتينات، والكربوهيدرات، والدهون، والفيتامينات، والمعادن.
  • علاج الحالات المرضية المصاحبة: يجب علاج أي حالات مرضية مصاحبة لسوء التغذية، مثل الإسهال، والتهاب الجهاز التنفسي العلوي، والتهاب الجلد.
  • تدريب الأسرة: يجب تدريب الأسرة على كيفية توفير تغذية صحية ومتوازنة للطفل والمحافظة على صحته.
  • متابعة ومراقبة الطفل: يجب متابعة ومراقبة الطفل بانتظام للتأكد من تحسن حالته وتطوره بشكل سليم.
  • العناية بالنمو والتطور: يجب العناية بنمو الطفل وتطوره العقلي والجسدي، بما في ذلك توفير الرعاية الصحية اللازمة والتغذية الصحية والتدريب المناسب.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في صحة الطفل

ما هو علاج الامساك عند الاطفال عمر شهر وشكرا

ليس ضروريا ان يتبرز الطفل السليم يوميا -الاصل ان يكون البراز لينا--الرضاعه الصناعيه خصوصا مركزه او الحليب المدعم بالحديد -- والملابس الثقيله قد تساعد على قلة التبرز-الرضاعه الطبيعيه المتكرره ---المهم ان الطفل صحته بشكل عام ووزنه بحاله جيده- وان يكون الجو حوله معتدلا ولبسه معقول- وفي الحالات المتكرره مع انتفاخ البطن مراجعة الاخصائى

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه