طفلتى عمرها شهور وترضع صناعى متى تاكل وماهى الاطعمة التى من المفترض ان

طفلتى عمرها شهور وترضع صناعى متى تاكل وماهى الاطعمة التى من المفترض ان
icon 11 أغسطس 2013
icon 591
طفلتى عمرها 5 شهور وترضع صناعى متى تأكل وماهى الاطعمة التى من المفترض ان تتناولها فى الوقت الحالى؟

إجابات الأطباء على السؤال (1)

راجعي قسم صحة الطفل، رلا بد انك وجهت سوءا لك لطبي أطفال. 0 2013-08-12 17:28:00
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
راجعي قسم صحة الطفل، رلا بد انك وجهت سوءا لك لطبي أطفال.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من ذكر

في جراحة عامة

ماهى افضل المضادات الحيوية فى عملية زرع العينة فى الزائفة الزنجارية

عادة نتيجة زرع البكتريا تكون مترافقة مع نتيجة للمضادات الحيوية المناسبة . يجب استخدام الدواء المناسب حسب نتيجة الزرع . هنالك بعض الأدوية المعروفة بفعاليتها كالكليندامايسين _الفانكومايسين .... ولكنها تستخدم بشكل تجريبي إلى حين الحصول على نتيجة المزرعة .

سؤال من أنثى

في جراحة عامة

ماهى اسباب تليف الكبد

يوجد العديد من المشاكل الصحية والأسباب التي تسبب تطور أمراض الكبد بما في ذلك تليف الكبد، وإن بعض هذه الأسباب غير قابلة للتحكم وخارجة عن السيطرة مثل بعض أمراض المناعة الذاتية والأمراض الوراثية وبعضها الآخر يمكن التحكم به والسيطرة عليه مثل إدمان الكحول وغيرها.

وتتطور حالات تليف الكبد عند التعرض لإصابة معينة أو التهاب في الكبد حيث تحفز خلايا الكبد عملية الالتئام بعد الإصابة وخلال عملية الالتئام تتراكم بعض البروتينات مثل الكولاجين والبروتينات السكرية في الكبد مما يسبب مع الوقت تكون تليف أو نسيج ندبي ويفقد الكبد قدرته على الالتئام وإصلاح نفسه. وتشمل أهم أسباب تليف الكبد ما يلي:

  • التهاب الكبد المناعي الذاتي.
  • انسداد في القناة الصفراوية.
  • تراكم الحديد الزائد في الكبد.
  • مرض الكبد الدهني غير الكحولي، ويعتبر أكثر الأسباب الشائعة لتليف الكبد.
  • مرض الكبد الدهني الكحولي، ويعتبر ثاني أكثر الأسباب الشائعة لتليف الكبد.
  • التهاب الكبد ب.
  • التهاب الكبد الفيروسي سي.
  • إدمان الكحول لمدة طويلة.
  • التهاب القناة الصفراوية الأولي.
  •  زيادة الوزن.
  • مرض السكري أو مقدمات السكري.
  • ارتفاع مستويات الدهون والكوليسترول في الدم.

ينصح بضرورة المتابعة مع الطبيب المختص بصورة دورية لتحديد الأسباب والعلاج المناسب لتجنب أي مضاعفات محتملة قد تشمل أي مما يلي:

  • استسقاء البطن، وهي حالة تتجمع فيها السوائل وتتراكم بصورة شديدة في منطقة البطن.
  • اعتلال دماغي كبدي، وهي حالة تتراكم فيها الفضلات مما يسبب الارتباك.
  • تطور مشاكل في الكلى.
  • ارتفاع ضغط الدم البابي.
  • نزيف الدوالي المنشأ.

للمزيد:

سؤال من أنثى

في جراحة عامة

والدتي اجرت عملية استئصال المرارة وتتبع نظام غذائي خاص ولكنها كثيرا ماتشعر بالم في جانبها الايمن رغم انها لا تاكل اطعمة مضرة بها فما السب

في الفترة الاولى بعد الجراحة يعتبر الامر طبيعيا نتيجة تخريش الحجاب الحاجز والجراحة اما اذا استمرت يجب اجراء تقييم سريري وشعاعي للمريض.

سؤال من أنثى

في جراحة عامة

والدى مركب دعامتين فى القلب شهور وهو الان يعانى من تعب فى المرارة ويجب استئصالها فهل يوجد خطر عليه من عملية استئصالها مع وجود دعامات

يخضع المريض لتقييم قلبي شامل يتضمن قوة دفع العضلة القلبية او مايسمى ب Ejection Fraction والطبيعي بحدود 55% وكل مايقل عن هذا الرقم له دلالة على نسبة خطورة واتوقع بامكانية اجرائها بالجراحة التنظيرية وبخطورة يحددها طبيب التخدير والقلبية واذا ما كانت هناك خطورة كبيرة يمكن اجراء مايسمى بتفميم المرارة اي اجراء شق صغير باعلى وايمن البطن تحت تخدير موضعي وصولا للمرارة ثم تفتح وتزال الحصيات منها كليا ويبقى الانبوب بداخلها لفترة يجرى بعدها تصوير شعاعي عبر الانبوب ويسحب بعدها , العملية هذه لاتحمل خطورة التخدير العام وتبقى الملاذ الاخير ومن واقع معلوماتنا يانه يمكن اجراء الجراحة له لان العمر مقبول جدا وا

سؤال من أنثى سنة 44

في جراحة عامة

ماهى الانسجه الليفيه فى الثدى و هل من الضرورى استئصالها خاصة وان كانت عند الرجال ومامدى خطورتها ان بقيت الافاده بالمعلومه عن ذلك الموضوع او

يوجد أنسجة ليفية في جميع الأعضاء، وليس بالضرورة أن تكون مرضية أو يجب استئصالها، ولذلك يجب مراجعة اختصاصي جراحة عامة لعمل التشخيص الصحيح، وتقييم الحالة ولماذا تظن أنه يجب استئصالها؟

سؤال من ذكر

في جراحة عامة

هل استئصال المرارة بالليزر افضل ام استئصالها بالجراحة وماهى نسبة نجاحها وهل يوجد اضرار للمريض بعد العملية ومتى يعافى منها

هي نفس الطريقة , الليزر يستخدم فقط لشق الانسجة للوصول للتجويف البطني و ليس هناك فروقات كبيرة فيما بعد الجراحة, اما الطريقة الافضل و التي عادة ما تستخدم هي الاستئصال عن طريق المنظار, حيث يكون حيث يخرج المريض للمنزل خلال 24 ساعة , و يكون التعافي سريعا .

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

ابدأ الان ابدأ الان ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً