سؤال من ذكر سنة

جراحة عامة

أي من العمليات التالية الزامية ويجب عملها للمريض ؟ عملية الفتق او عملية استئصال الزائده افيدوني يا اطباء اثابكم الله

icon تم إنشاؤها في 2 مارس 2012
icon تم تعديله في 9 نوفمبر 2021
icon 1073
أي من العمليات التالية الزامية ويجب عملها للمريض ؟ عملية الفتق او عملية استئصال الزائده افيدوني يا اطباء اثابكم الله

إجابات الأطباء على السؤال

يقول القدماء - آخر الدواء الكي، أي أن آخر ما يلجأ إليه الطبيب في العلاج هو الجراحة، وهناك استطبابات لكلا العمليتين مهمة وقد تكون في لحظة معينة خطراً على الحياة ويجب إجرائها كحالة طارئة.فالقرار يعتمد على حالة المريض، ووصف الحالة أو المرض ذاته. فقد يكون التهاب الزائدة الدودية أمراً مستعجلاً ولا يحتمل التأجيل، وهو في الغالب كذلك، نظراً لخطورة التهاب الزائدة على الجسم، أو قد يكون الفتقأيضاً طارئاً، إذا حصل انحشار وانسداد للمعة المصران. ولكن الاستعجال أكثر احتمالاً في الرائدة.والأمر عائد للطبيب لحظة التشخيص. 1 2012-03-03T06:30:32+00:00 2020-02-04T08:33:51+00:00
يقول القدماء - آخر الدواء الكي، أي أن آخر ما يلجأ إليه الطبيب في العلاج هو الجراحة، وهناك استطبابات لكلا... اقرأ المزيد
يقول القدماء - آخر الدواء الكي، أي أن آخر ما يلجأ إليه الطبيب في العلاج هو الجراحة، وهناك استطبابات لكلا العمليتين مهمة وقد تكون في لحظة معينة خطراً على الحياة ويجب إجرائها كحالة طارئة.فالقرار يعتمد على حالة المريض، ووصف الحالة أو المرض ذاته. فقد يكون التهاب الزائدة الدودية أمراً مستعجلاً ولا يحتمل التأجيل، وهو في الغالب كذلك، نظراً لخطورة التهاب الزائدة على الجسم، أو قد يكون الفتقأيضاً طارئاً، إذا حصل انحشار وانسداد للمعة المصران. ولكن الاستعجال أكثر احتمالاً في الرائدة.والأمر عائد للطبيب لحظة التشخيص.

التعليقات

0 تعليق

كن الأول في مشاركة رأيك!

شارك تجربتك أو رأيك مع الآخرين

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

محتوى طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

أخبار ومقالات طبية

جميع المقالات
كيفية الاستفادة من المحليات منخفضة السعرات الحرارية في تحضير الطعام مقالات طبية
فيتامين ب3 وسرطان الدماغ أخبار طبية
الحمضيات والمناعة مقالات طبية
شاهد جميع المقالات

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

أحدث الفيديوهات الطبية

عرض كل الفيديوهات الطبية
هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيدا؟
altibbi logo

احصل على إجابتك خلال ثوانٍ مع سينا

اسأل الآن سينا يقدم لكِ الإجابة في ثوانٍ

starts اسأل سينا الآن go to Sina
download sina banner
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من ذكر 29 سنة

اعاني حالة تتكرر كل عند بداية فصل الشتاء من حويصلات مؤلمة او حبوب اسفل الجلد تحت الجلد في اطراف اصابعي تظهر في الشتاء وتزداد عند اي دفء مثل اليدين في الجيب او الفراش مصاحبة حكة شديدة وسخونة اي عند دفئ اليدين تبدا شدة الحكة الحويصلات تختفي تدريجيا مع الربيع ارفقت صورة للتشخيص