امارس رياضة الجري سنتين و قد اصبحت مفاصل الحوض تؤلمني بعد الجري ثم تهد

امارس رياضة الجري سنتين و قد اصبحت مفاصل الحوض تؤلمني بعد الجري ثم تهد
icon 1 أكتوبر 2015
icon 458
امارس رياضة الجري منذ سنتين و قد اصبحت مفاصل الحوض تؤلمني بعد الجري ثم تهدؤ بعد ايام فهل يجب علي ترك الرياضة لتجنب مشاكل المفاصل ام اواصل فانا احب الجري و اريد ان استمر و شكرا

إجابات الأطباء على السؤال (1)

مرحبا بكم يجب الفحص السريري الدقيق بواسطة متخصص فى جراحة العظام وعمل الإشاعات اللازمة اذا لزم الأمر لتحديد السبب و العلاج المناسب .وبخصوص الجرى وممارسة الرياضه فإن هذا الأمر جيد جدا لكن يجب ان يكون هناك إشراف طبى. تحياتي لكم و تمنياتي بالشفاء العاجل. واسعدنى تواصلكم 1 2015-10-02 15:22:38
الدكتور احمد اسامة عبدالغنى صقر
الدكتور احمد اسامة عبدالغنى صقر
جراحة العظام والمفاصل
مرحبا بكم يجب الفحص السريري الدقيق بواسطة متخصص فى جراحة العظام وعمل الإشاعات اللازمة اذا لزم الأمر لتحديد السبب و العلاج المناسب .وبخصوص الجرى وممارسة الرياضه فإن هذا الأمر جيد جدا لكن يجب ان يكون هناك إشراف طبى. تحياتي لكم و تمنياتي بالشفاء العاجل. واسعدنى تواصلكم

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من أنثى

في جراحة العظام

في عمر ال تلعب رياضة فتح الحوض سنواتالامس كانت تتمرن فصرخت وتالمت بشدةهل هو طبيعي ام له علاج

مرحبا بكم يجب الفحص الطبي الدقيق بواسطة متخصص في جراحة العظام لاحتمال وجود تمزق أو شد بالعضلات لتقييم الوضع و ارشادك إلى الطريق الصحيح للعلاج. تحياتى و امنياتى بالشفاء العاجل. و أسعدنى تواصلكم

سؤال من ذكر

في جراحة العظام

انا مصاب بمرض روماتزم سلبي التهاب فقرات والحوض واسخدم حبوب Nimesulid سنتين ولكن بلاجدوا ماهو الحل

يعتبر دواء نيمسلايد أحد الأدوية التي تنتمي إلى عائلة مضادات الالتهاب غير الستيرويدية، الذي يستخدم لعلاج الآلام المرافقة لمرض هشاشة العظام والتهاب المفاصل الروماتويدي وغيرها. ومن الجدير بالذكر أنه يجب تناول الدواء بشكل دوري حيث يبدأ مفعول الدواء خلال ساعة ويستمر حوالي 4-5 ساعات. ولا يمكن تقييم أثر الدواء دون معرفة الحالة الصحية والأمراض الأخرى إن وجدت، مع ضرورة التأكد من طبيعة الالتزام بتناول الدواء ووجود أي أدوية أخرى أو أمراض قد تتعارض مع دواء النيمسلايد أو تقلل من فاعليته.

ومن الجدير بالذكر أن علاج مرض التهاب المفاصل الروماتويدي يعتمد على العديد من العوامل ويجب أن يكون تحت إشراف الطبيب المختص فقط لتحديد العلاج المناسب حسب شدة الحالة وقد يشمل مضادات التهاب غير ستيرويدية أخرى مثل النابروكسين، أو بعض الستيرويدات القشرية، أو أدوية بيولوجية أو أدوية تؤثر على المناعة وجميعها تستخدم تحت إشراف طبي فقط.

للمزيد:

المرجع:

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

ابدأ الان ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً