مساء ال انا طولي وزني هل وزني طبيعي مع طولي او يجب ان ينزل وما هو ريجي
مساء الخير أنا طولي 170,, وزني 82 هل وزني طبيعي مع طولي أو يجب أن ينزل وما هو ريجيم تتبعه الحامل في شهور الأولى لكي لا يزيد وزنها وما هي مأكولات التي يجب أن تبتعد عليها ً
إجابات الأطباء على السؤال
بالنسبه الى وزنك ، فليس لدي علم عن وزنك قبل الحمل وفي اي شهر انت من الحمل. لذا انصحك بمراجعه اخصائيه تغذيه لاعطائك البرنامج اللازم اذا كنت بحاجه الى المحافظه على وزنك او نقصانه دون التاثير على الاتزان الغذائي اثناء الحمل. اما بالنسبه الى الغذء الذي تنصح به الحامل فانصحك بالاكثار من الخضار وكذلك تناول الاغذيه التي تحتوي على البروتينات مثل اللحوم، العدس والاسماك وعدم الاكثار من الحلويات والنشويات مثل الخبز، الارز والمعكرونه والبطاطا.كما ان الكالسيوم ضروري خلال الحمل، فاذا لم تستطيعي شرب الحليب خلا الحمل فيمكنك تعويضه بتناول حبوب الكالسيوم بوصفه من طبيبك النسائيه. وكذلك يمكنك الاكثار من تناول الاغذيه التي تحتوي على كالسيوم مثل الفصولياء، الشوفان، السبانخ، التوفو، الماكولات البحريه، عصير البرتقال، التين، وغيرها. 1 2011-03-12 17:03:10
طاقم الطبي
بالنسبه الى وزنك ، فليس لدي علم عن وزنك قبل الحمل وفي اي شهر انت من الحمل. لذا انصحك بمراجعه اخصائيه تغذيه لاعطائك البرنامج اللازم اذا كنت بحاجه الى المحافظه على وزنك او نقصانه دون التاثير على الاتزان الغذائي اثناء الحمل. اما بالنسبه الى الغذء الذي تنصح به الحامل فانصحك بالاكثار من الخضار وكذلك تناول الاغذيه التي تحتوي على البروتينات مثل اللحوم، العدس والاسماك وعدم الاكثار من الحلويات والنشويات مثل الخبز، الارز والمعكرونه والبطاطا.كما ان الكالسيوم ضروري خلال الحمل، فاذا لم تستطيعي شرب الحليب خلا الحمل فيمكنك تعويضه بتناول حبوب الكالسيوم بوصفه من طبيبك النسائيه. وكذلك يمكنك الاكثار من تناول الاغذيه التي تحتوي على كالسيوم مثل الفصولياء، الشوفان، السبانخ، التوفو، الماكولات البحريه، عصير البرتقال، التين، وغيرها. 1 2011-03-12 17:02:50
طاقم الطبي