ماهي الطريقة لحسبة السعرات الحرارية؟؟؟
إجابات الأطباء على السؤال
يتم حساب السعرات الحرارية اعتمادا على الطول والوزن والعمر والنشاط الجسماني وللذكور تختلف عن الاناث يوجد العديد من المعادلات احدها : للذكور : (10 × الوزن بالكيلوغرام) + (6.25 × الطول بالسم) - (5 × السن) + 5 لكن هذه المعادلة تعطي السعرات الحرارية دون الاخذ بعين الاعتبار النشاط البدني للشخص (حيث يختلف النشاط البدني من شخص لاخر .. رياضي، متوسط النشاط، ذو نشاط قليل) 2 2015-12-15 15:13:02
أخصائية تغذية رناد قطينة
تغذية