كيف اقوي ذاكرتي بحيث لا تنسى كثيرا ولا سيما في الامتحانات
إجابات الأطباء على السؤال
اخذ الغذاء الصحي المتوازن واخذ الحلويات لاحتوائها السكر والفواكه الطازجة والاغذية الغنية بالاوميغا 3 مثل السمك خاصة السردين والسيلمون والمكسرات مثل الكاتشو والخضار الداكنة والغذاء الغني بمجمعة فيتامين ب خاصة ب12 مثل كبد الخروف والفليفلة الحمراء والفواكه والانتظام في النوم والبعد عن السهر والدراسة في الصباح الباكر وممارسة الرياضة والاستماع الى الموسيقى الهادئه اثناء الدراسة واستخدام التلخيصات كقصاصات تقرء قبل الامتحان كخطوط عريضة والبعد عن الاجترار والخوف من النسيان لان مايفهم يترسخ بالعقل وحل القدر الممكن من الاسئلة واستخدام الية التخيل والربط للمعلومات والابتعاد عن هواجس الخوف 3 2013-11-26 15:20:59
الدكتور محمد الشوبكي
معالج نفسي
تقوية الذاكرة بتناول الغذاء الصحي المتوازن الغني بالفيتامينات والاوميغا 3 كالاسماك والخضار الداكنة والاغذية التي تحوي البوتاسيوم والزنك والكلس والجلوكوز واعتدال النوم والبعد عن التخوف من نتائج الامتحانات ومعالجة نقص فيتامينات مثل ب12 ود3 واستخدام التلخيصات على الاوراق والكتابة تساعد في ترسيخ المعلومات مع حل اسئلة كثيرا يقوي استعادة الذاكرة لمواضيع اخرى واستخدام طريقة الربط بين المعلومات واعتماد الفهم وليس الحفظ ودارسة المنهج في حينه والابتعاد عن الاسلوب الوسواسي الاجتراري للقراءة والاستماع للمسويقى الهادئة وممارسة الرياضة واذا كنت تعانين من رهاب الامتحانات راجعي طبيب نفسي للمعاجة 6 2013-11-18 06:45:24
الدكتور محمد الشوبكي
معالج نفسي