سؤال من ذكر 25 سنة
تغذية
تخسيس كان وزني ١٣٣ وماشي على نظام لو كارب
كان وزني ١٣٣ والحين صرت ١١٩ في شهر ونص والحين ابغى اوصل وزن مثالي في الثمنينيات ماذا يفضل للاستمراريه طولي ١٨٥
إجابات الأطباء على السؤال
بالنظر إلى طولك (185 سم)، فإن الوزن في الثمانينيات هو بالفعل الوزن المثالي والصحي لك، السرعة في البداية طبيعية (غالباً ما تكون سوائل ودهون)، ولكن للاستمرار دون إحباط اجعل هدفك القادم خسارة 0.5 إلى 1 كيلوغرام في الأسبوع، والنزول البطيء يضمن لك خسارة "الدهون" وليس "العضلات"، ويحمي الجلد من الترهل الشديد.
جسمك الحالي (119 كغم) يحتاج طاقة أقل مما كان يحتاجه عندما كان (133 كغم)، إذا كنت تتبع حمية محددة السعرات، يفضل إعادة حساب احتياجك الجديد، احذر من التجويع القاسي تقليل الطعام بشكل مفرط يبطئ عملية الأيض (التمثيل الغذائي) ويجعل الجسم يتمسك بالدهون.
الاستمرارية تعني ألا تحرم نفسك تماماً حتى لا تنفجر لاحقاً، تسمح لنفسك بوجبة تحبها (مرة كل أسبوع أو أسبوعين) دون تأنيب ضمير، ثم تعود مباشرة لنظامك الصحي.
الوزن قد يثبت أحياناً لأسبوع أو أسبوعين، وهذا طبيعي جداً يعيد فيه الجسم ترتيب نفسه. لا تجعل الميزان يخدعك، واعتمد أيضاً على مقاسات الملابس والمظهر في المرآة.