عمره تسع شهور وضعيف ووزنه نازل ايش اعمل عشان ازيد وزنه مشروبات ماكولات
السلام عليكم ولدي عمره تسع شهور وضعيف ووزنه نازل ايش اعمل عشان ازيد وزنه مشروبات ماكولات لزياده الوزن وهل النيديو كويس له او فـِ❣ـيْ. بديل غير النيدو لانه متعبني بالاكل
إجابات الأطباء على السؤال
عزيزتي...يجب على الأم اطعام الطفل في عمر 9 شهور من جميع المجموعات الغذائية مثل النشويات(أرز،خبز،معكرونة) ،اللحوم(الدجاج،اللحمة،الكبدة) البروتينات(اللبن،لبنة، وصفار البيض)والدهون(زيت الزيتون،الافوكادو)والخضار(الفاصوليا،السبانخ،الجزر،الكوسا)الفواكه(الموز،التفاح،الخوخ...).،ولكن هنالك اطعمة يجب عدم اعطائها للطفل قبل السنة وهي حليب النيدو والعسل وبياض البيض،لان هذه الاصناف الثلاث ممكن ان تتسب في حساسية للطفل لذلك لا نعطيها للطفل قبل عمر السنة،لذلك انصحك بالتركيز على لبن الزبادي،بسكويت التمر،والموز والبطاطا لزيادة وزن طفلك بالاضافة للأصناف المذكوره اعلاه لضمان نمو طفلك بشكل سليم.بالتوفيق 3 2015-12-11 17:28:13
أخصائية تغذية مريم سلامة
تغذية