ززني كيلو وزني متر نحيفة جدا وفاقده للشهية جدا ما الحل
عمري 20 سنة ززني 39 كيلو وزني1.5متر نحيفة جدا وفاقده للشهية جدا ما الحل؟؟
إجابات الأطباء على السؤال
عزيزتي...إن مؤشر كتلة الجسم لك هو 17.3 وهذا يعني انك تعانين من النحافة... لذلك يجب تحديد ما هو السبب لهذه النحافة ... هناك عوامل عديدة للنحافة متل الوراثة والأمراض المزمنة التي تؤدي الى فقدان الشهية وبالتالي النحافة,أو الديدان التي تتغذى على الطعام الذي تتناوله وتحرم الجسم منه،,و في حالات أخرى لا يكون هناك سبب مَرَضي، وتكون الشهية جيدة، والإنسان يتناول الطعام بشكل جيد ولا يزيد وزنه، ويكون السبب أن نسبة الاستقلاب عنده عالية، حيث أنه لا يخزن الطعام، وإنما يحرق معظم الطعام الذي يأكله،لذلك انصحك باستشارة طبيب مختص ليتم تحديد المشكلة وبالتالي ايجاد العلاج المناسب. 1 2015-11-20 13:39:08
أخصائية تغذية مريم سلامة
تغذية