بعد قرائاتي على الانترنت،عرفت ان الاعراض اللتي اعاني منها ناتجه عن نقص الزنك.وقمت بالفعل بسؤال حضراتكم عن هذه المعلومات وقمتم بتاكيدها.ولكني عندما قمة بزيارة الصيدلية لشراء المكل الغذائي وجدت هناك تركيزان 50 و 100. فاريد ان اعرف اذا كان تناول كمية كبيره من الزنك في مكمل غذائي قد يؤد الى اضرار ام لا.
إجابات الأطباء على السؤال
ان الاكثار من اي عنصر غذائي قد يؤدي الى التسمم بهذا العنصر، لذا عادة ما توصى الجرعة بناء على حدة النقص ومستوى هذا العنصر بالجسم. وبالتالي فاننا ننصح بتناول 50مغم يوميا أو 100مغم يوم بعد يوم. 0 2011-09-15 05:32:27
طاقم الطبي