اسلام عليكم يادكتور هل البيض مفيد للجسم هل لازم اكل البيض يوميا؟وماهي فوائد البيض
إجابات الأطباء على السؤال
ليس هناك مادة غذائية مفيدة أو ضارة أو صحية أو غير صحية بحد ذاتها و لكن هناك نظام غذائي صحي آخر غير صحي - عموما البيض يعتبر من مجموعة اللحوم لغناه بالبروتين عدا عن إحتوائه على طيف واسع من المغذيات كفيتامينات ب و فيتامين أ و د و السلينيوم و الزنك و غيرها ، مفيد لصحة العضلات و العظام و الدماغ و العيون و غيرها - ليس بالضرورة تناوله يوميا في حال الرغبة بتناوله يمكنك تناول 3 بيضات يوميا . 2 2019-06-30 05:58:32
أخصائي تغذية احمد حماد
تغذية
بالفعل البيض مفيد جدا للجسم حيث انه يحتوى على البروتينات ومصدر جيد للاحماض الامينيه والبيض فهى النظام الغذائى جميل جدا حتى اذا تناولته يوميا لا تخشى من زيادة الكولسترول طالما البيض مسلوق والمسلوق اكثر صحييه من المقلى ويجب ان نحذر هنا من تناول البيض البريتش او الغير مكتمل السوا لان الدراسات اثبتت انه قد يؤدى الى السرطان 2 2019-06-27 09:50:27
الدكتور اسامه محمد
تغذية