كيف اقدر ازيد واني بسرعه
انا وإني قليل جدا مقارنه بعمري وها اللي عاملي عقده نفسيه اريد حبوب تزيد وإني عما بان تغزيتي جيده جدا و منظمه
إجابات الأطباء على السؤال
بداية يجب معرفة أن أسباب هذه المشكلة تنقسم لفسيولوجية مثل ( نقص الدهون في الغذاء / نقص بعض المعادن والفيتامينات ) وأخرى نفسية ( وهذه المشكلة حلها في الابتعاد عن أي مصدر يسبب التوتر ويذكرك بوجود المشكلة ) . علينا تعزيز الجسم بكمية عالية من الدهون الصحية ليس فقط لزيادة الوزن بل لأن هرمونات الجسم تتكون من الدهون ، و من هذه الهرمونات هرمون الأنوثة المسؤول المباشر عن تشكيل جسم الأنثى و خلق وتعزيز شكل وحجم المظاهر الأنثوية ، وتشمل الدهون كافة انواع الدهون الصحية ( السمن / الزبدة / زيت الزيتون / افوكادو / زيت جوز الهند / المكسرات ) ، وحاولي استهلاك كمية أكبر من مصادر البروتين الحيوانية كالبيض و الدجاج والأسماك الدهنية و اللحوم بأنواعها لأن لها تأثير داعم لتشكيل بنية الجسم ، وعليك بملازمة تمارين المقاومة والجهد العالي يوميا كالقرفصاء و التمدد و تمارين الليونة لمدة لاتقل عن 3-4 أشهر حتى تتضح النتائج التي ستكون مرضية عندما تنظرين للمرآة في المستقبل القريب . ينصح بفيتامين د خلال هذه الفترة بجرعة 1000 وحدة دولية يوميا ولك الخيار في استعمال بعض المكملات والأعشاب المحفزة لتخزين الدهون والكربوهيدرات في الجسم ومحفزة للشهية مثل : حبوب الحلبة مكمل ال lysine مدة ثلاثة شهور مسحوق او حبوب الخميرة الغذائية بذور السمسم 100-200 غرام يوميا فيتامين B1 مدة ثلاثة شهور ودمتم سالمين ،،
د. مصطفى الطالب
تغذية