انا من الجسم الرفيع و اريد تغذية لجسمى
إجابات الأطباء على السؤال
المهم ان تكون نشيطا رياضيا بصحه جيده- ى اللحوم والاسماك والبطاطس والحبوب والارز والخضروات والفواكه والزيوت والنشويات المختلفه-ولا تنسى الماء وان تعرف ان هذه بنية الجسم وليس من الضروري الحجم الزائد-انت اكثر صحه من غيرك والحمدلله-اذا شعرت بتعب ما راجع طبيبك 2 2015-09-14 11:06:11
الدكتور عمر حمدان
طب أطفال
يفضل اكل وجبات صغيرة ومتعددة بدلآ من وجبات كبيرة وقليلة, فمثلاً يحتاج النحيف الى ثلاث وجبات رئيسة وثلاث وجبات صغيرة، الأولى بين الفطور والغداء والثانية بين الغداء والعشاء والأخيرة قبل النوم*تناول الأطعمة الغنية بالطاقة كخليط الفواكه مع الحليب"كوكتيل" وخاصة كوكتيل الموز، والمعجنات كالفطائر والكعك*بدء الوجبة بالطبق الرئيس وتأجيل السلطة والفاكهة لآخر الوجبه*· تناول الفواكه والخضراوات التي لا بد منها لإمداد الجسم بالفيتامينات والمعادن الضرورية للصحة*·تناول بعضاً من الحلويات في نهاية كل وجبة أو استبداله بشطيرة من القشطة والمربى أو العسل*اضافة المارجرين للأطعمة عند الطهي وذلك لزيادة السعرات... 4 2015-09-14 11:02:41
أخصائية تغذية سجى المدارمه
تغذية