انا بعمر ال اعاني من فقدان الوزن بما تنصحوني وهل الاستمناء له علاقة بف
انا شاب بعمر ال22 اعاني من فقدان الوزن . بما تنصحوني ؟ وهل الاستمناء له علاقة بفقدان الوزن ؟؟
إجابات الأطباء على السؤال
أولاً يجب أن يشمل الطعام على المجموعات الغذائية الخمسة بكميات كافية يومياً وهي اللحوم، النشويات، الحليب ومنتجاته، الفاكهة، الخضار. ثانياً التركيز على الأغذية الغنية بالسعرات الحرارية والعناصر الغذائية لزيادة الوزن بشكل صحي، كتناول كوب من عصير الفاكهة الطازج بدل حبة فاكهة، والميلك شيك أو حليب مع العسل، وكذلك الفاكهة المجففة، والتمر والمكسرات والقشطة والدبس والحلاوة الطحينية. ثالثاً ينصح بعمل رياضة معتدلة لتحسين الشهية وبناء العضل مع الحرص على تناول وجبة غنية بالكربوهيدرات قبلها ووجبة غنية بالبروتين بعدها. والاستنماء ليس له علاقة مباشرة بنزول الوزن 1 2016-01-29 13:10:43
أخصائية تغذية رناد قطينة
تغذية