اما بعد فانا اعاني من البطن المنتفخ وزني كيلو و م هل شراب الشعير مفيد
السلام عليكم و الرحمة اما بعد فانا فتاة ابلغ من العمر 29 سنة.اعاني من البطن المنتفخ.وزني 59 كيلو و 1م60. اريد ان اعرف هل شراب الشعير مفيد للتخسيس؟و كيف اعده؟ ولكم جزيل الشكر.
إجابات الأطباء على السؤال
عزيزتي...هنالك اسباب عديدة تسبب انتفاخ البطن منها الغازات او تهيج القولون او القولون العصبي او مشاكل في الهضم والعلاج الاكثر فعالية لهذه الاعراض هي الحمية الغذائية الملائمة,لذلك يجب معرفة السبب لوصف العلاج المناسب,ويمكن اخذ الكمون لطرد الغازات في حال ان سبب الانتفاخ هو الغازات لأن الكمون اثبت فعاليته في علاجها لكن بالنسبة لشراب الشعير فهو مفيد ايضا في تسهيل وتسريع عمليات الهضم لكن اثبتت فعاليته اكثر في علاج حصوات الكلى وله العديد من الفوائد الاخرى وبالنسبة للتخسيس ف يجب الاعتماد بشكل اساسي على الحمية الغذائية وممارسة الرياضة مع العلم ان شراب الشعير يحتوي على سعرات حرارية وليس كمــاء الشرب. 1 2015-08-11 20:37:58
أخصائية تغذية مريم سلامة
تغذية