اريد معرفة انقاص الوزن بسرعة مع انه عملت ريجيم و اشتريت ادوية بس مافدن
سلام عليكم اريد معرفة انقاص الوزن بسرعة مع انه عملت ريجيم و اشتريت ادوية بس مافدني ولا شيء ممكن نصائح و شكرا
إجابات الأطباء على السؤال
انقاص الوزن لا يتم بسرعه .. بل يتم بالتدريج، المعدل الطبيعي لنزول الوزن خلال اسبوع هو من 1 - 1.5 كغم، ويتم ذلك عن طريق اتباع نظام صحي يتلائم مع احتياجاتك اليومية ، ويفضل الابتعاد عن الادوية للوصول للوزن المطلوب لما لها من اثار جانبية شكل عام يجب الابتعاد او التقليل من الوجبات السريعه والجاهزه،والابتعاد عن المقالي واستبدالها بالطعام المشوي او المسلوق،تجنب العصائر الجاهزه والمشروبات الغازيه واستبدالها بالفواكه الطبيعيه او العصائر الطبيعيه،الاكثار من تناول الفواكه والخضار لاحتوائهم على الالياف التي تساعد على الشعور بالشبع بشكل اسرع،وممارسة الرياضه بانتظام 1 2016-01-11 12:07:46
أخصائية تغذية رناد قطينة
تغذية