أبي أنحف وحاولت بالرجيم ونحفت ورجعت سمنت هل فيه دواء أمن ينحف؟
إجابات الأطباء على السؤال
1- إن إنقاص الوزن يعتمد بالدرجة الأولى على أمرين: إنقاص الوارد الغذائي من جهة وحرق المتناول من الطعام، (التوازن بين الداخل والخارج هو أساس إنقاص الوزن). 2- تجنب المأكولات ذات السعرات الحرارية العالية مثل الدهون والسكريات والشوكولاتة والببسي وأمثالها. 3-زيادة تناول البروتينات والألياف والفيتامينات والعناصر الغذائية الضرورية 4- ممارسة الرياضة من أهم العوامل في تخفيف الوزن، 5- من المواد المساعدة تحت اشراف طبى : الأدوية التى تساعد على تقليل الشهية للطعام أو زيادة الحرق و كذلك مواد تمتص الدهون - و كذلك ممكن التدخل بتركيب البالون داخل المعدة لاكتساب الشعور بالشبع. 7- االعمليات مثل التكميم 1 2015-07-20 22:24:55
الدكتور سامي ذكي
الجهاز الهضمي والكبد